صدى البلد:
2024-10-22@19:19:51 GMT

شمامسة جدد بإيبارشية الزقازيق وأبو قرقاص.. صور

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

صلى نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح، القداس الإلهي بكنيسة القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بقرية بندف التابعة لمدينة الزقازيق، وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة ٢٠ من أبناء الكنيسة ذاتها شمامسة في رتبة أغنسطس(قارئ).

وفي سياق رعوي أخر، صلى نيافته القداس الإلهي، يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر الجاري، بكنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالزقازيق، وخلاله رسم نيافته ٥٧ من أبناء الكنيسة ذاتها في رتبة أغنسطس (قارئ) .

كما صلى نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص، القداس الإلهي، أمس في كنيسة الشهيد مار مينا بكوم المحرص، مركز أبو قرقاص، وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة ٣٥ من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبة إبصالتس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا تيموثاوس القداس صلاة الصلح الكنيسة شمامسة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو.. وأبو عبيدة يشيد

أعلن مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، مسؤولية الحزب رسميا، عن الهجوم بطائرة مسيرة، على منزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مدينة قيساريا المحتلة قبل أيام.

وقال عفيف في مؤتمر صحفي، في العاصمة بيروت اليوم الثلاثاء، "إن لم تصل أيدينا إليك في المرة السابقة فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان" في تهديد صريح لنتنياهو باستهدافه.

ونعى المسؤول في الحزب الله، الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وقال إنه عاش بطلا وصار أسطورة في استشهاده.

من جانبه أشاد الناطق باسم كتائب القسام، بعملية حزب الله، ضد مقر إقامة نتنياهو، وقال في بيان عبر حسابه الرسمي: "نبارك العملية النوعية التي استهدف من خلالها حزب الله مقر إقامة مجرم الحرب "نتنياهو"، والتي توجه رسالة لقادة الاحتلال المجرمين مفادها أنهم حتى لو استطاعوا الإفلات من وجه العدالة الدولية العوراء فإنهم لن يفلتوا من القصاص العادل لأحرار ومقاومي الأمة".

وأضاف أبو عبيدة: "استشهاد قادة المقاومة لن يضعفها، بل سيزيدها تصاعدا وعزما على إيلام العدو".

وأشار إلى أن منظومة القيادة والسيطرة، في حزب الله، تعمل على أكمل وجه، وخطوط الدعم اللوجستي عادت إلى ما كانت عليه، ولدينا مقاتلين أكفاء بأعداد تفوق حاجة الجبهات، والمعدل اليومي في العمليات الدفاعية والهجومية في تصاعد.

ولفت إلى أن الاحتلال، لحقت به خسائر فادحة،بالأفراد والدبابات لا سيما في القوزح وراميا والطيبة، واعتراف الاحتلال ببعضها رغم الرقابة العسكرية ليست سوى اليسير مما يجري في الميدان، وما زلنا نقصف قواته وقواعده العسكرية وهو يرد بقصف المدنيين.

وقال إن قصف شمال فلسطين و"العمق الصهيوني سوف يتواصل وستزداد قوته كما ونوعا مع الوقت".



وتابع: "منازلنا وبيوتنا ليست من حجارة وطين، بل هي الأمن والروح والكرامة، والجنوب هو الحياة ولا حياة من دون الجنوب، وقطعا سننتصر".

واتهم الولايات المتحدة، بالمشاركة بشكل كامل في العدوان على لبنان وشعبه، و"هي من تمد العدو بالسلاح والذخائر بما فيها القنابل العنقودية والفسفورية".

وقال عفيف إن وصول موفدها، إلى بيروت، "لن يغير القول أن أمريكا هي أم الإرهاب وأفكاره هي استطلاع أولي بالنار لموقف المقاومة، ونؤكد على موقف الرئيس البري أن لا مفاوضات تحت النار".

ووصف "أكاذيب الاحتلال حول مخازن الصواريخ والمختبرات وغيرها بأنها مبررات لاستمرار ارتكاب المجازر وقصف المباني السكنية".

وقال إن مؤسسة القرض الحسن مدنية مرخصة بحكم القانون، وخدماتها لجميع اللبنانيين وحزب الله لا يقبض رواتبه ولا موزانته ولا يمول سلاحه منها، وهي مؤسسة تعاقدية بين المودعين والمستفيدين والحزب لا دخل له فيها.

وأشار إلى وقوع أسرى من حزب الله بيد الاحتلال، وقال إن "العدو ليس لديه التزام بأخلاق الحروب والقوانين الدولية ولكن يتحمل مسؤولية الحفاظ على الأسرى وندعو الصليب الأحمر لتحمل مسؤولياته".

وأضاف: "مقاتلونا الأسرى أهل عقيدة وإخلاص وانخرطوا في المقاومة بكامل الإيمان واليقين، وبالتالي فما ينتزع منهم تحت الضغط لا قيمة له".

وشدد بالقول: "لن يطول الوقت حتى نأسر من جنود العدو، وكنا قريبين من هذا خلال الأيام الماضية، نحن قوم لا نترك أسرانا في السجون".

بالفيديو | الحاج محمد عفيف:#المقاومة_الإسلامية عن مسؤوليتها الكاملة عن عملية #قيسارية واستهداف منزل مجرم الحرب وزعيم الفاشية الصهيونية
-عيون مجاهدي المقاومة ترى وأذانهم تسمع فإن لم تصل إليك أيدينا في هذه المرة فإنّ بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان pic.twitter.com/41GjgBHiom — قناة المنار (@TVManar1) October 22, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو.. وأبو عبيدة يشيد
  • ما حقوق الشهيدين قواس وأبو غزالة في الضمان.؟
  • بحضور الأنبا فيلوباتير.. اجتماع مجمع كهنة أبو قرقاص|صور
  • الفرز والتمييز الإلهي في واقع الأمة المسلمة في هذه المرحلة
  • الكنيسة الارثوذكسية تهنئ وزير الشئون النيابية والقانونية بالمصب الجديد
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 16 شخصا في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بزراعي المنيا| أسماء
  • الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بنزلة غطاس
  • "الثبات في الإيمان" موضوع عظة الأنبا باسيليوس في المنيا
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس صلوات القداس الإلهي في بلغاريا.. صور