الوحدة نيوز/ أكد وزيرا التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي، والخدمة المدنية والتطوير الإداري، الدكتور خالد الحوالي، أهمية العمل على تصحيح اختلالات الكادر الوظيفي.

وأشارا في الاجتماع، الذي عقد بديوان عام وزارة التربية بحضور نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، وعدد من قيادات الوزارتين، إلى أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع لمسؤولياتهم لضمان الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي.

وتطرق الوزيران الصعدي والحوالي إلى أهمية استيفاء كافة البيانات لضمان استكمال الربط الشبكي بين الوزارتين بما يكفل تسهيل المعاملات وسيرها بشكل آلي.

وناقش الاجتماع الذي حضره المعنيون والمختصون من الوزارتين ، المواضيع والقضايا المشتركة، ومنها دليل تطوير الخدمات، التدريب والتأهيل، التعاون الفني ، الربط الشبكي، الجانب التنظيمي، الإحصائيات، الاختلالات وحالات الانقطاع.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

اختصاصات المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الموافقة من حيث المبدأ، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وحددت المادة 4 من مشروع القانون اختصاصات المجلس حيث جاءت ناصة على:" يهدف المجلس إلى وضع السياسات العليا للدولة في مجال التعليم بكافة أنواعه وجميع مراحله، وتحقيق التكامل بينها، والإشراف على تنفيذها ؛ بهدف النهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته بما يتوافق مع الأهداف القومية للدولة ومتطلبات سوق العمل المحلي والدولي، كما يهدف إلى وضع السياسات العليا للدولة في مجال البحث والابتكار".

وتمثلت الاختصاصات في الأتي:

ـ وضع الاستراتيجية الوطنية والخطط والبرامج لتطوير التعليم والبحث والابتكاروآليات متابعة تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات والجهات والأجهزة المعنية.

ـ مراجعة وتحديث الأولويات الوطنية في. مجال التعليم والبحث والابتكار في القطاعات المختلفة، وإعداد التوصيات المتعلقة بالأطر الفنية والإدارية والقانونية اللازمة لتطوير العملية التعليمية، واقتراح سبل تطويرها والارتقاء بها مع مراعاة تكامل مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

ـ وضع مخطط قومي لتطوير البنية التحتية للمدارس بكافة أنواعها ومراحلها بما يتوافق مع توزيع الجامعات والمعاهد التكنولوجية والمناطق الصناعية والمشاريع القومية، ومتابعة تنفيذ هذا المخطط مع الوزارات والجهات المعنية.

ـ وضع مخطط تنفيذي لسياسات التدريب في كافة المراحل التعليمية وما بعدها، والتوعية بأهمية التعليم الفني والتدريب والتخصصات المستحدثة في هذا المجال، ودوره في دعم الاقتصاد القومي، وكذا وضع مخطط تسويقي المخرجات التعليم والبحث والابتكار محليا ودوليا.

ـ اقتراح سبل تطوير المؤسسات القائمة على تنفيذ العملية التعليمية، ونظم تشغيلها، وآليات التنسيق اللازم مع الوزارات والجهات والأجهزة المعنية؛ بما يضمن تحقيق الأهداف المخططة.

مقالات مشابهة

  • الصعدي والحوالي يؤكدان أهمية العمل على تصحيح اختلالات الكادر الوظيفي
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • وزيرا الرياضة والتعليم يبحثان التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزيرا الرياضة والتربية والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان آليات اكتشاف المواهب ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • بيان مهم لوزير التربية والتعليم أمام مجلس النواب بعد قليل
  • أبين.. مطالبات لوزارة التربية والتعليم بمعالجة نقص الكادر التدريسي بالمحافظة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يكلف الدكتور أحمد زينة عميدًا لكلية التربية الرياضية
  • اختصاصات المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار