استطاع مسلسل «برغم القانون» أن يسلط الضوء على قضايا المرأة المصرية، مثل ترك الزوج لزوجته وأبنائه، سواء بدون سبب أو الطلاق، ويتناول أثر خيانة الزوج على الأسرة، وقضية تسجيل الأبناء فى السجل المدنى والتى تقتصر دائمًا على الآباء أو الجد أو الأعمام، دون الأم، كما أن المسلسل يناقش قضية المرأة المعيلة التى تصبح فى ليلة وضحاها مسئولة عن أبنائها، وصعوبات الحياة التى تقابلها، وعرض نماذج من الرجال السامين الذين يستغلون النساء ويتسببون فى أذى نفسى وعاطفى لهن.

وقالت الكاتبة نجلاء الحديني، مؤلفة المسلسل، إنها لم تتوقع أن يحقق المسلسل النجاح الكبير بعد إذاعة عدة حلقات منه، لافتة إلى أن فكرة المسلسل بدت لها عندما تحدث المنتج ريمون مقار فى عرض فكرة المسلسل، مما أثار حماسها للعمل عليه، لافتة إلى أنها استغرقت أكثر من عام فى كتابة المسلسل، وهو ما أتاح لها الفرصة لتطوير حبكة قوية وإضافة تفاصيل تغنى العمل دراميًا، ما أعطى للشخصيات والأحداث عمقًا ومصداقية ظهرت بوضوح فى المسلسل.

وأوضحت أن الحفاظ على الحبكة المشوقة وتماسك الأحداث مع الحفاظ على سرعة الإيقاع وجاذبية الموضوع كان من أبرز الصعوبات التى قابلتها، خاصة أن العمل يمتد على 30 حلقة، كما أنها كانت حريصة على رسم الشخصيات بشكل متسق من حيث الدوافع والسلوك، وتطور الأحداث، وأن يكون لكل شخصية أسلوب حوار يعكس مستواه الاجتماعى ونشأته، كما أن هناك صعوبة واجهتها فى دمج الخطوط الدرامية ومشاهد المواجهة بين الشخصيات، بالإضافة إلى البحث المكثف حول شخصية المرأة البورسعيدى وطبيعتها هناك، فضلًا عن المراجعات القانونية لضمان دقة المعلومات المقدمة فى العمل».

وأكدت أنها عند كتابة شخصية «ليلى» حرصت على أن تكون قريبة من غالبية النساء، بحيث يجدون فيها ما يعبر عن مشاعرهم وهمومهم وأفكارهم، و خوفهم على أطفالهم، وتعكس الشخصية تحملهم للكثير فى سعيهم نحو الأمان، والتضحيات التى قد لا تكون دائمًا فى محلها، بالإضافة إلى إصرارها على الوصول إلى بر الأمان، كما أردت إظهار قوتها فى مواجهة الظلم الذى تتعرض له، وعدم استسلامها حتى تنال حقها.

وقالت الفنانة جورى بكر، إنها سعيدة للغاية بمشاركتها فى مسلسل «برغم القانون» رغم أنها شعرت بأن الجمهور كرهها للغاية بسبب أدوار الشر التى تقدمها، موضحة أن دورها فى برغم القانون به شر أكثر من شخصيتها فى مسلسل جعفر العمدة، موضحة أنها كانت متخوفة جدا عند قراءتها للشخصية التى سوف تجسدها، لأنه دور فى غاية الصعوبة، مضيفة أنها تشعر بأنها إذا قدمت دورًا طيبًا لن يليق عليها.

وتحدثت جورى بكر عن كواليس العمل مع إيمان العاصى فى برغم القانون قائلة: «كواليس جعفر العمدة كانت جميلة و قربتنا من بعض فى برغم القانون لأن معظم الوقت قاعدين مع بعض فى الكارفان وإيمان طول الوقت مركزة وتتحدث عن المسلسل و تفاصيله والثغرات بين كل مشهد ومعظم الحلقات مكانتش موجودة والمخرج كان بيحكيها لينا فكنا بنحسها ولما كنا بندخل المشهد مش بنحضر أو نراجع».

واختتمت جورى بكر حديثها قائلة: «إيمان العاصى من الشخصيات الجميلة ولما قربت منها حبيتها أكتر وهى هادية جداً مهما كانت فى أحداث حواليها عامله زى الأطفال الصغيرين تاخد كرسى وتقعد على جنب وملهاش دعوة بأى حاجه، بس أنا غيرها بحب أعرف اللى بيدور حواليا ومش بحب أبقى قاعدة فى اللوكيشن ومش عارفه اللى حواليا ووالدتى أول واحده باركت لى على دورى فى برغم القانون».

وأعرب الفنان وليد فواز، عن سعادته بردود الأفعال القوية حول مسلسل برغم القانون، والذى يتناول العديد من القضايا المجتمعية المهمة، حول الأسرة والمرأة بصفة خاصة، مؤكدًا أن شخصية ياسر التى يجسدها خلال أحداث المسلسل، تحمل العديد من المفاجآت، التى لم تكشف عن ملامحها الكاملة حتى الآن، مشددًا على أن الحلقات المقبلة تكشف العديد من الأسرار حول شخصيته، والقصة التى يخفيها، وتبدأ فى الانكشاف تدريجيًا.

وتصدر المسلسل محركات البحث، بعد عرض العديد من حلقاته، حيث تدور أحداثه فى إطار درامى مليء بالإثارة، داخل مدينة بورسعيد، الأمر الذى يعود للأذهان جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى إنتاج أعمال درامية تناقش قضايا المرأة وما تعلق بها من قوانين وعادات وتقاليد.

ويشارك فى بطولة المسلسل بجانب الفنانة إيمان العاصي، عدد من النجوم أبرزهم: هانى عادل، محمد القس، حمزة العيلي، وليد فواز، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، وإيهاب فهمى، محمد محمود عبدالعزيز، ياسر عزت، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحديني، إخراج شادى عبدالسلام، وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبدالعزيز.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريق برغم القانون يتحدث لـ الوفد مسلسل برغم القانون فى برغم القانون العدید من

إقرأ أيضاً:

موعد عرض الحلقة 27 من مسلسل برغم القانون

تطورت الأحداث بشكل كبير في الحلقة 26 من مسلسل برغم القانون بين ليلى التي تجسد شخصيتها الفنانة إيمان العاصي وأكرم الذي يجسد شخصيته الفنان محمد القس وهو الأمر الذي يجعل الجمهور يبحث عن موعد عرض الحلقة 27.

تعرف على موعد عرض الحلقة 27 من مسلسل برغم القانون

موعد عرض الحلقة 27 من مسلسل برغم القانون سيكون مساء اليوم الاثنين على شاشة قناة on في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، وسيتم إعادتها أكثر من مرة على نفس القناة.

وستكشف الحلقة الجديدة عن مصير أكرم بعدما تسببت ليلى في دفنه في تابوت حيث ورطته في قضية قتل أم وابنها وأخبرت أسرتها بهذا الأمر فقرروا خطفه ووضعه في تابوت لدفنه حيا.

يذكر أن مسلسل برغم القانون يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم إيمان العاصي ومحمد محمود عبد العزيز وإيهاب فهمي وجوري بكر وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض الحلقة 29 من مسلسل "برغم القانون".. تفاصيل
  • هل تكمل جوري بكر حملها أم تسقط جنينها؟.. الجمهور يتوقع 
  • فريق "برغم القانون" يكشفون لـ "الوفد" كواليس المسلسل
  • مؤلفة "برغم القانون": استغرقت أكثر من عام في كتابة المسلسل
  • موعد عرض الحلقة 27 من مسلسل برغم القانون
  • محمد القس يكشف سر إتقانه للهجة المصرية في مسلسل «برغم القانون»
  • عبير صبري تثير حماس جمهورها بدور غامض في "الحلانجي" رمضان 2025
  • محمد محمود عبدالعزيز يعلن إنتهاء تصوير مسلسل "برغم القانون".. وهذه رسالته لـ أبطال وصناع العمل
  • الحمد لله على النجاح.. إيهاب فهمي يحتفي بإنتهاء تصوير مسلسل "برغم القانون"