الثورة نت/..

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الألماني لدى موسكو ألكسندر غراف لامبسدورف، احتجاجاً على إنشاء مقر القيادة البحرية لحلف شمال الأطلسي في روستوك شرق ألمانيا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم الثلاثاء” تم استدعاء السفير الألماني في موسكو ألكسندر غراف لامبسدورف إلى الوزارة، حيث تم تقديم احتجاج شديد له فيما يتعلق بإنشاء المقر الإقليمي للقيادة البحرية لحلف شمال الأطلسي بمبادرة من برلين على أساس مقر القيادة البحرية لحلف شمال الأطلسي”.

وشدد البيان أنه يتعين على واشنطن وبروكسل وبرلين أن يدركوا أن توسيع البنية التحتية العسكرية لحلف شمال الأطلسي في أراضي جمهورية ألمانيا سيكون له عواقب سلبية للغاية، ولن يبقى دون رد مناسب من الجانب الروسي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: لحلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين التصريحات المتطرفة لوزيرة الخارجية الألماني

 

 

تستنكر المنظمة العربية لحقوق الإنسان في شمال أوروبا خطاب الوزيرة الألمانية  المتطرف الذي أجازت فيه للاحتلال الصهيوني قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة بحجة “حماية نفسه” , و توفير الغطاء السياسي لارتكاب جرائم دولية .

و تدعو المنظمة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق ضد المسؤولين الألمان ، و خاصة وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك ، لمسؤوليتهم المباشرة عن دعم الاحتلال الصهيوني بانتهاكاته للقانون الدولي الإنساني ، و ذلك عبر إرسال الحكومة الألمانية أسلحة لقوات الاحتلال الصهيوني يستخدمها في عدوانه المتواصل على قطاع غزة بما يخالف قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 5 أبريل 2024 ، و توفير الغطاء السياسي لارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين .

 

قالت وزيرة الخارجية الألمانية نالينا بيربوك في كلمة أمام الجمعية الاتحادية الألمانية إن “أمن إسرائيل جزء أساسي من وجود ألمانيا الحالية ، و حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها هو مسؤوليتنا أيضًا” , و إن “الدفاع عن النفس يعني بالطبع تدمير الإرهابيين ، و ليس مهاجمتهم فقط”، زاعمةً أن “حماس تختبئ في التجمعات المدنية و المدارس” , و “لهذا السبب أوضحت للأمم المتحدة أن المناطق المدنية قد تفقد أيضاً وضعها المحمي بسبب إساءة استخدامها من الإرهابيين” .

إن التصريحات المتطرفة للوزيرة الألمانية و التي تفتقر للأدلة هي انتهاك واضح و خطير للقوانين و المواثيق الدولية , و خاصة اتفاقية 1948 الخاصة بمنع و معاقبة جريمة الإبادة الجماعية ، و المادة 19 من اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب , و البروتوكول الإضافي الأول لاتفاقية جنيف الرابعة , و التزامات ألمانيا باحترام قرارات محكمة العدل الدولية التي اعتبرت أن هناك احتمالية لارتكاب “إسرائيل” جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة ، و عليه فرضت المحكمة سلسلة إجراءات ملزمة ، و منها معاقبة كل من يطلق تصريحات قد تحرّض أو تشجع على ارتكاب جرائم الإبادة

مقالات مشابهة

  • رد مؤلم..روسيا تهدد بولندا وتُحذر ألمانيا
  • احتجاجاً على إنشاء مقر القيادة البحرية للناتو في روستوك روسيا تستدعي السفير الألماني لديها
  • موسكو تتوعد وارسو بعد غلق السفارة الروسية في بولندا
  • الخارجية الروسية تستدعي السفير الألماني في موسكو
  • السفير الألماني: السد العالي رمز تاريخي يجب المحافظة عليه للأجيال القادمة
  • رد موسكو بعد استدعاء سيول سفيرها: تحالفنا مع الشمالية ليس موجها ضد الجنوبية
  • الخارجية الروسية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للنازية في أوكرانيا
  • موسكو: اعتراض وإسقاط 23 مسيّرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين التصريحات المتطرفة لوزيرة الخارجية الألماني