ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، للجلسة الثانية على التوالي إذ تراجعت آمال المتعاملين في وقف لإطلاق النار في الشرق الأوسط وركزوا على التوازن بين شح المعروض العالمي والطلب.

تحركات الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر 1.94 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 76.23 دولارا للبرميل بحلول الساعة 16:24 بتوقيت غرينتش.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر 1.98 دولار أو 2.8 بالمئة إلى 72.54 دولارا للبرميل في اليوم الأخير للعقد كأقرب شهر استحقاق.

والتقي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء في مسعى لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

وقال بوب ياوجر، مدير عقود الطاقة الآجلة في ميزوهو، إن المتعاملين يعتقدون أن هذه الجهود لن تختلف كثيرا عن 11 زيارة سابقة قام بها بلينكن إلى المنطقة منذ اندلاع حرب غزة العام الماضي.

وقال أليكس هودز، محلل الطاقة في شركة ستون إكس للسمسرة في النفط، إن المتعاملين يقيمون تأثير إجراءات التحفيز الصينية على الطلب على الوقود، بالإضافة إلى موازنة العرض والطلب.

وصعدت عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو اثنين بالمئة عند التسوية أمس الاثنين، لتعوض بعض الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي بأكثر من سبعة بالمئة، بعد خفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة في محاولة لإنعاش الاقتصاد المتباطئ.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية أمس الاثنين إن نمو الطلب على النفط في الصين من المتوقع أن يظل ضعيفا في 2025 إذ يعمل ثاني أكبر اقتصاد في العالم على التحول نحو السيارات الكهربائية.

ومع ذلك قال رئيس شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية أمس الاثنين إن الشركة "متفائلة إلى حد كبير" بشأن الطلب على النفط في الصين، لا سيما بعد حزمة التحفيز الحكومية التي تهدف إلى تعزيز النمو.

وأظهر استطلاع لرويترز أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت على الأرجح بنحو 100 ألف برميل الأسبوع الماضيمع انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير بأكثر من 1.5 مليون برميل لكل منهما. وانخفضت مخزونات الخام 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برنت بنيامين نتنياهو النفط الصين أرامكو السعودية النفط نفط طاقة برنت بنيامين نتنياهو النفط الصين أرامكو السعودية نفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بفعل حوافز الصين وتجدد مساعي حد التوتر في الشرق الأوسط

"العمانية" و"رويترز": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر ديسمبر القادم 73 دولارًا أمريكيًّا و48 سنتًا، وشهد السعر اليوم انخفاضًا بلغ 3 سنتات مقارنة بسعر أمس الاول والبالغ 73 دولارًا أمريكيًّا و51 سنتًا، تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 77 دولارًا أمريكيًّا و54 سنتًا للبرميل، منخفضًا 6 دولارات أمريكيّة و31 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى 75 دولارا للبرميل مواصلة مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع تقييم المستثمرين لتأثير إجراءات التحفيز الصينية الهادفة لدعم اقتصادها والمخاوف المتعلقة بشأن التوتر في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمب 68 سنتا أو 0.92 بالمئة إلى 74.97 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في نوفمبر 66 سنتا إلى 71.22 دولار للبرميل في اليوم الأخير للعقد كأقرب شهر استحقاق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأكثر تداولا لديسمبر 70 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 70.74 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو اثنين بالمئة عند التسوية أمس، لتعوض بعض الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي بأكثر من سبعة بالمئة، مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط وقلق السوق منها الذي قد يعطل إمدادات النفط.

وقال ساتورو يوشيدا محلل شؤون السلع الأولية لدى راكوتين سكيوريتيز "تشهد أسعار النفط الخام تقلبا بسبب الأنباء المتضاربة من الشرق الأوسط حيث يتأرجح الوضع بين التصعيد وخفض التصعيد".

وأضاف أن السوق تواصل تقييم أثر إجراءات التحفيز الصينية، ونمو النشاط الاقتصادي الأمريكي، على الطلب على الوقود.

وخفضت بكين اليوم أسعار الفائدة على الإقراض ضمن إجراءات تحفيزية لإنعاش اقتصادها بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية اليوم إن نمو الطلب على النفط في الصين من المتوقع أن يظل ضعيفا في 2025 على الرغم من تدابير التحفيز الأخيرة التي اتخذتها بكين.

ومع ذلك قال رئيس شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية المملوكة للدولة أمس إن الشركة "متفائلة إلى حد كبير" بشأن الطلب على النفط في الصين، لا سيما بعد حزمة التحفيز الحكومية التي تهدف إلى تعزيز النمو.

وأظهر استطلاع لرويترز الاثنين الفائت أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت على الأرجح الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بفعل حوافز الصين وتجدد مساعي حد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط مع تجدد مساعي وقف إطلاق النار
  • الذهب يواصل الارتفاع مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني
  • تراجع أسعار النفط مع استمرار الحرب بالشرق الأوسط وتباطؤ الطلب في الصين
  • أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد بسبب مخاوف الطلب الصيني