أصدر وكيل ديوان المحاسبة عطية عبد الكريم خطابا رسميا إلى مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يطالب فيه بالتقيد بالتشريعات النافذة وتحمل المسؤوليات بالخصوص بشأن معاملات التأمين الصحي للطلبة الدارسين بالخارج.

وأوضح الخطاب، الذي اطلعت عليه ليبيا الأحرار، أن ديوان المحاسبة لاحظ تكرار ذات الملاحظات في معاملات التأمين الصحي للطلبة، والتي قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالمال العام من خلال صرف مبالغ مالية دون وجه حق.

ووجد ديوان المحاسبة خلال عملية الفحص والتحقق، أن هناك مبالغ إضافية غير مبررة تمت إحالتها عما هو متفق عليه في عقود وثائق التأمين، تحت مسمى حالات غير مشمولة بالتأمين الصحي، أو جرحى.

كما رصد الديوان مبالغة في أسعار التأمين الصحي لبعض الدول، فضلا عن وجود أخطاء في أسماء الطلبة وأرقامهم الوطنية، بالإضافة إلى تكرار في بعض الأسماء، وعدم إدراج بيانات رقم وطني لبعض الطلبة والمرافقين.

ووجد الديوان أيضا اختلافا في الحالة الاجتماعية لبعض الطلبة بين بيانات التأمين والحالة الاجتماعية الواردة في منظومة المنح الشهرية، ولم يتم التقيد بنص المادة (1) من قرار المجلس الرئاسي رقم (1310) لسنة 2018م بشأن لائحة تنظيم الإيفاد للدراسة بالخارج، وذلك فيما يخص المرافقين للطلبة الدارسين على نفقة الدولة.

المصدر: ليبيا الأحرار.

ديوان المحاسبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف ديوان المحاسبة

إقرأ أيضاً:

تظاهرات أمام وزارة التعليم العالي في بغداد احتجاجاً على نتائج القبول المركزي

شبكة انباء العراق ..

شهدت العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، تظاهرة أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظمها ذوو حوالي 1500 طالب، احتجاجاً على عدم ظهور أسماء أبنائهم في نتائج القبول المركزي.

وأفاد مراسلنا ، بأن المحتجين أعربوا عن استيائهم مما وصفوه بوجود “معدلات عالية” بين طلاب الصف السادس الإعدادي، ما جعل فرص قبول أبنائهم في الجامعات الحكومية ضئيلة.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، يوم أمس الأحد، قبول 152,782 طالباً في الجامعات الحكومية ضمن قنوات القبول المركزي للعام الدراسي 2025/2024، ما زاد من حدة التوتر بين المحتجين الذين يطالبون بإعادة النظر في نتائج القبول.

user

مقالات مشابهة

  • CNES تعقد لقاء عمل مع رئيس ديوان وزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يوجه بتوفير التأمين الصحي لجميع طلاب الجامعات
  • هام لطلبة الطب.. هذه قرارات وزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يدعو الجماعات المحلية إلى إحداث صندوق خاص لتقديم منح جامعية للطلبة
  • وزارة التعليم: إعادة فتح التقديم إلى قناة الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • تقرير يرسم صورة قاتمة عن التعليم العالي بالمغرب
  • تظاهرات أمام وزارة التعليم العالي في بغداد احتجاجاً على نتائج القبول المركزي
  • تظاهرات أمام وزارة التعليم العالي في بغداد احتجاجاً على نتائج القبول المركزي..فيديو
  • لهذا السبب.. وكيل وزارة الصحة بأسيوط يلتقي مديرعام هيئة التأمين الصحي فرع وسط الصعيد