يواصل ملتقى الصحة العالمي أعماله لليوم الثاني على التوالي في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، حيث يأتي برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة “تحالف” المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري، ويستمر حتى غدًا الأربعاء.


وقد شهد الملتقى في يومه الثاني عددًا من الجلسات التي تناولت موضوعات: تأثير تقنيات الخيال العلمي على مستقبل الطب والرعاية الصحية، والدور الرئيسي للرعاية الصحية في تأثير البيانات على اتخاذ القرار وتجربة المريض، واستخدام الذكاء الاصطناعي في معالجة الأمراض غير المعدية، والاستفادة من الجينوم، وفرص الاستثمار الواعدة في مجال التقنيات الصحية بالمملكة العربية السعودية، و تحقيق التميز العالمي في خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، والعديد من المواضيع الأخرى، والتي قدمها نخبة من المتحدثين مثل: د. بندر المفقاعي، رئيس الصحة الرقمية في الهيئة العامة للغذاء والدواء، ود. دانا بخيت، عالمة في الجينوم السريري لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ود. شريف هلا، مدير استجابة التهديدات البيولوجية لدى هيئة الصحة العامة، وأ. باتريشيا دافيدسون، زميل نائب المستشار في جامعة NSW، و د. فراس الفريح، مدير الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ود. ألين لابريك، مدير الصحة الرقمية والابتكار في منظمة الصحة العالمية، والعديد من المتحدثين.
فيما استمرت منافسات هاكاثون ابتكر في الصحة من نوبكو لليوم الثاني، إلى جانب مسابقة “رؤية الجيل القادم” المخصصة للشركات الناشئة، كما استعرض الملتقى مناطقه المميزة مثل: مستشفى صحة الافتراضي الذي يعرف الزوار بخدمات المستشفى الافتراضي، ومنطقة عش بصحة التي تستقبل الحضور بمضمار للمشي، ومنطقة المسرح، والأنشطة الحركية، وأسلوب الحياة، وصحة الأسرة، والفن والصحة، والفحص والاستشارة، وغيرها من المناطق، إلى جانب السحب على جوالات للزوار.
وعلى هامش الملتقى وُقعت العديد من الاتفاقيات والشراكات مثل: مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ممثلة بوكالة الصحة العامة ووزارة الرياضة، ومذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للصحة النفسية وشركة الريادة الماسية للخدمات التجارية، واتفاقية تعاون بين صندوق الوقف الصحي ومستشفيات الحياة الوطني، واتفاقية تعاون بين صندوق الوقف الصحي وتطبيق لبيه، واتفاقية تعاون بين صندوق الوقف الصحي ومركز رشد للطب النفسي وعلاج الادمان بالرياض، واتفاقية تعاون بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومركز جنيف للاستدامة، والعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الأخرى.
الجدير بالذكر أن الملتقى قد شهد في يومه الأول العديد من الإطلاقات البارزة مثل: إطلاق التوأم الرقمي ضمن تطبيق صحتي، إلى جانب إطلاق الجيل الثاني من مراكز تأكد، بالإضافة إلى الإعلان عن استثمارات تجاوزت 50,000,000,000 ريال في القطاع الصحي.
شهد الملتقى في يومه الثاني عددًا من الجلسات التي تناولت موضوعات: تأثير تقنيات الخيال العلمي على مستقبل الطب والرعاية الصحية، والدور الرئيسي للرعاية الصحية في تأثير البيانات على اتخاذ القرار وتجربة المريض، واستخدام الذكاء الاصطناعي في معالجة الأمراض غير المعدية، والاستفادة من الجينوم: تخصيص توقعات الأمراض والعلاج، وفرص الاستثمار الواعدة في مجال التقنيات الصحية بالمملكة العربية السعودية، وتحقيق التميز العالمي في خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، والعديد من المواضيع الأخرى.
شارك في ثاني أيام الملتقى العديد من المتحدثين مثل: د. بندر المفقاعي، رئيس الصحة الرقمية في الهيئة العامة للغذاء والدواء، ود. دينا بخيت، عالمة في الجينوم السريري لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ود. شريف هلا، مدير استجابة التهديدات البيولوجية لدى هيئة الصحة العامة، وأ. باتريشيا دافيدسون، زميل نائب المستشار في جامعة NSW، والعديد من المتحدثين.
على هامش الملتقى وُقعت العديد من الاتفاقيات والشراكات مثل: مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ممثلة بوكالة الصحة العامة و وزارة الرياضة، ومذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للصحة النفسية وشركة الريادة الماسية للخدمات التجارية، واتفاقية تعاون بين صندوق الوقف الصحي ومستشفيات الحياة الوطني، والعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الأخرى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من المتحدثین الصحة العامة والعدید من

إقرأ أيضاً:

المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024

المناطق_واس

تشارك المديرية العامة للجوازات ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024 تحت شعار “استثمر في الصحة”، المقام بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بالملهم شمال مدينة الرياض خلال الفترة (21-23 أكتوبر 2024).

وتستعرض الجوازات في الجناح جهاز التأشيرة السياحية (كيوسك) لإصدار التأشيرة عند الوصول، وتقديم خدمة إصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر السعودي وخدمة طباعة هوية مقيم، ومواد مرئية توعوية.

أخبار قد تهمك عصير البرتقال يعزز الوظائف الإدراكية 22 أكتوبر 2024 - 12:58 صباحًا الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون 22 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًا

يذكر أن جناح وزارة الداخلية يقدم لزوّار وضيوف الملتقى – يوميًا من الساعة الـ (10) صباحًا حتى الـ (7) مساءً – خدمات تجديد وطباعة رخص القيادة وسير المركبات وإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًاوزير الجيوش الفرنسي: نحذر من حرب أهلية وشيكة في لبنان أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 12:36 صباحًاالأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024 أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًالتعزيز مزايا “التمويل الثقافي” .. الصندوق الثقافي يوقع اتفاقية مع “سمة” منطقة المدينة المنورة21 أكتوبر 2024 - 11:35 مساءًأكثر من 14 مليون زائر للمدينة المنورة خلال العام 2023 م أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 11:33 مساءًضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية22 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًاوزير الجيوش الفرنسي: نحذر من حرب أهلية وشيكة في لبنان22 أكتوبر 2024 - 12:36 صباحًاالأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 202422 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًالتعزيز مزايا “التمويل الثقافي” .. الصندوق الثقافي يوقع اتفاقية مع “سمة”21 أكتوبر 2024 - 11:35 مساءًأكثر من 14 مليون زائر للمدينة المنورة خلال العام 2023 م21 أكتوبر 2024 - 11:33 مساءًضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية عصير البرتقال يعزز الوظائف الإدراكية عصير البرتقال يعزز الوظائف الإدراكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ملتقى الصحة العالمي.. زوار جناح الداخلية يتفاعلون مع لوحة "ص ح هـ"
  • صور | تفاصيل مشاركات جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • "أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • الإدارة العامة للمرور تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • “المرور” يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي
  • غدًا .. انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في ملهم