حالة كبيرة من التساؤلات، سادت بين المواطنين خلال الايام القليلة الماضية خاصة عقب رفع أسعار البنزين والسولار، وهل هذه الزيادة سيعقبها زيادة في المرتبات والمعاشات أم لا؟.

وفي هذا الإطار كان قد تحدث مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال، عن إمكانية زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات، بعد رفع أسعار البنزين والسولار، وما سيتبعه بطبيعة الحال من ارتفاع في أسعار السلع والخدمات.

 

صلابة ومرونة الاقتصاد المصري

في هذا الصدد قال الدكتور أبو بكر الديب الباحث في العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي، إنه من المتوقع أن يكون هناك حزمة من الحماية الاجتماعية لمراعاة محدودي الدخل من خلال زيادة المرتبات والمعاشات والتوسع في برنامج تكافل وكرامة ليشمل أسر جديدة في المعاشات وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراعاة محدودي الدخل وهو دوما يطالب الحكومة بمراعاة هذه الفئة .

وأضاف أبو بكر الديب خلال تصريحات لــ"صدى البلد"، إنه كان قد وجه الرئيس السيسي الحكومة مؤخرا بمراجعة برنامجها مع صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى صلابة ومرونة الاقتصاد المصري الذي استطاع مواجهة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها جائحة كورونا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرتبات المعاشات البنزين السولار أسعار البنزين والسولار زيادة الأجور زيادة الاجور والمرتبات زيادة المرتبات

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات.. "القومي للأجور" يكشف عن التفاصيل الكاملة

تحدث مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، عن إمكانية زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات، بعد رفع أسعار البنزين والسولار، وما سيتبعه بطبيعة الحال من ارتفاع في أسعار السلع والخدمات.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي تصريحات نائب رئيس اتحاد العمال بشأن إمكانية زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات بعد رفع أسعار البنزين والسولار.

وقال البدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، الإثنين، إن هناك توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة في القطاع العام والمؤسسات والهيئات الاقتصادية والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد زيادة الأسعار الفترة الأخيرة.

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات

وأوضح أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لا يمكن ترك المواطنين يعانون من زيادة الأسعار والخدمات، إذ تحملوا ضغوطًا كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».

وأشار إلى أن أسعار المحروقات تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية بنسب ليست قليلة، متابعة: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

تحريك أسعار المحروقات

وأشار عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن أسعار المحروقات تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية بنسب ليست قليلة، متابعة: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

زيادة المعاشات 2024

زيادة المعاشات، يعتبر الحديث عن موضوع زيادة المعاشات أمر يهم الكثير من الناس، خصوصًا في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة.

ويبحث الملايين من أصحاب المعاشات خلال الأيام الماضية عبر موقع البحث جوجل عن حقيقة زيادة المعاشات بقيمة 1000 جنيه بداية من شهر نوفمبر 2024.

وعقب تداول هذه المعلومة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ازداد البحث بصورة كبيرة عن حقيقة زيادة المعاشات وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم.

كما أن الملايين من أصحاب المعاشات لديهم اهتمام كبير بصفة مستمرة في البحث عن أي معلومة تدل علي زيادة المعاشات الفترة المقبلة، وفي السياق نفسه حتي الآن لم تصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة المعاشات بأي قيمة خلال الفترة المقبلة.

موعد صرف مرتبات الموظفين

وزارة المالية أعلنت عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالحكومة ومؤسسات الدولة وهيئاتها، وفق الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024، للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

وزارة المالية أعلنت أن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر سيكون يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، ويستمر صرف المرتبات لمدة 5 أيام تنتهي يوم الأربعاء 30 أكتوبر، في حين ستُصرف المتأخرات في أيام 7 و8 و9 و10 من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: زيادة مرتقبة في المرتبات.. والسيطرة على الأسعار أفضل منها
  • حقيقة زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات.. "القومي للأجور" يكشف عن التفاصيل الكاملة
  • خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية لمشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس بقازان
  • وكيل موازنة النواب: الرئيس السيسي وجه بحزم اجتماعية لدعم المواطن خلال عامين
  • زيادة الأجور والمعاشات.. اتحاد العمال: حزمة حماية اجتماعية لهذه الفئات قريبًا
  • مصر.. خبير اقتصادي يكشف مصير مفاوضات صندوق النقد بعد حديث السيسي
  • خبير اقتصادي: إجراءات الحكومة مع صندوق النقد ستتغير بعد توجيهات الرئيس
  • توجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد.. خبير اقتصادي: الرئيس السيسي انحاز للشعب
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس السيسي قفزت بالمنظومة الصحية لمستوى غير مسبوق