‏لقاء مثمر مع السيدة امانويل بلاتمان مديرة الادراة الأفريقية في الخارجية الفرنسية والسيد  بيير كوكيل مسؤول ملف السودان وجنوب السودان ، ناقشنا باستفاضة قضايا السلام والعمل الإنساني ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين .رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سهرة للصلاة والتوبة من أجل السلام في العالم ببازيليك السيدة العذراء بمصر الجديدة

نُظمت سهرة للصلاة والتوبة من أجل السلام في العالم، ببازيليك السيدة العذراء، بمصر الجديدة.

جاء ذلك استكمالًا للمسيرة الروحية، التي يعيشها شباب الكنيسة اللاتينية بمصر، في سنة الصلاة استعدادًا يوبيل 2025 "حجاج الرجاء".

ترأس الصلاة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، بتنظيم من لجنة الشباب بالمطرانية، بقيادة المونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية، وأعضاء الكورال من الشباب.

شارك في الصلاة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، والمطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، والخورأسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان، ورئيس الطائفة بمصر.

كذلك، حضر الأب الربان فيليبس عيسى، راعي كنيسة السريانية الأرثوذكسية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان من والراهبات، من مختلف الرهبانيات، بمشاركة العديد من أعضاء الحركات، والأنشطة الرسولية، والشباب، والمؤمنين، من جنسيات مختلفة.

تضمنت الأمسية الروحية السجود أمام القربان الأقدس، والصلاة لعدد إحدى وثلاثين دولة، يوجد بها حروب، ونزاعات مع سماع شهادات شخصية عميقة، تتحدث معانات الشعوب المجاورة من أضرار الحرب، وكيف يجعل كل منهم ثقته في الله خاصةً، في أوقات الشدة والتجربة.

شارك أثناء الصلاة فرق كورال البازيليك، ومجموعة القديسة تريزا، والشبيبة السودانية، والإريترية مع المرنمة سيلفيا عودة، التي رنمت طلبًا لشفاعة أمنا مريم العذراء، سلطانة السلام.

مقالات مشابهة

  • مناوي يجري لقاءات مهمة مع مسؤولين بفرنسا
  • مهاجم الشياطين الحمر تحت مجهر السيدة العجوز
  • سهرة للصلاة والتوبة من أجل السلام في العالم ببازيليك السيدة العذراء بمصر الجديدة
  • زوجها كلمة السر.. السيدة يسرا تبدع في صناعة العرائس الهاند ميد بالمنوفية
  • السيدة "تقى" تحولت لـ "مصطفى".. قصة فتاة تهجر أنوثتها لتواجه قسوة الحياة
  • مناوي: يجب تطبيق شعار  جيش واحد شعب واحد  على أرض الواقع و إصلاح القوات المسلحة
  • مناوي: الفاشر لن تستسلم ولا نسمح بتفكيك «دولة 56»
  • د. جبريل ابراهيم والقائد مني أركوي مناوي أصحاب ذكاء وحكمة وتجربة
  • مناوي: القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة التي نعترف بشرعيتها