كشف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن السبب وراء غياب أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، منذ استشهاد يحيى السنوار.

حماس تطالب العالم بوقف جريمة العصر في قطاع غزة اعتراف إسرائيلي: مقاومو حماس استطاعوا إيذاءنا.. وهزيمتهم صعبة الرئيس الإيراني من مقر حماس بطهران: الحرب في المنطقة لن تنتهي الرئيس الإيراني يزور مكتب حماس في طهران.

. لهذا السبب

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، أوضح النونو أن ظهور أبو عبيدة سيتم في "الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة"، مضيفًا أن الظروف الأمنية الحالية في قطاع غزة، وخاصة مع الحصار ومراقبة الطائرات الإسرائيلية، لا تسمح بظهوره في الوقت الراهن.

وأشار النونو إلى أن الظروف الأمنية المشددة في القطاع هي السبب الرئيسي لغياب أبو عبيدة عن المشهد، مؤكدًا أن ظهوره سيأتي في الوقت المناسب مع تصريحات قوية.

حماس لـ "صدى البلد": الاحتلال يحاصر 300 ألف فلسطيني بغزة مستغلا وضع لبنان

قال طاهر النونو، عضو المكتب السياسي والمستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس: إن الاحتلال الصهيوني يقوم منذ عدة أيام بواحدة من أخطر هجماته على شمال قطاع مستغلا الانشغال الدولي والإقليمي بمتابعة العدوان على لبنان الشقيق.

وأضاف في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الاحتلال يرتكب المجازر ويستكمل حرب الإبادة الجماعية في غزة ويقوم بمحاصرة 300 ألف فلسطيني كما يمنع إمدادات الطعام والماء عن المحاصرين فضلا عن قيامه بتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها في منطقة جباليا، مؤكدا أنه بذلك يطبق بشكل تدريجي خطة الجنرالات بالترحيل والتهجير القسري.

في سياق متصل وثقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة سلسلة جديدة للمجازر التي ارتكبها جنود الاحتلال خلال الساعات الماضية، حيث ارتكب 4 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و128 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42,227 شهيدا و98,464 مصابا منذ أكثر من عام على بداية الحرب، كما ارتكب الاحتلال مجازر أخرى في محافظات الشمال استشهد فيها أكثر من 300 شخص منذ 9 أيام وسط خطة لتهجير الفلسطينيين من شمال القطاع في إطار مخطط التهجير الصهيوني.

وأفادت تقارير إعلامية وفق وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال يعمل على منع وصول الوقود إلى مستشفيات الشمال وأن القطاع أمام حرب استئصال إجرامية ينفذها الاحتلال بحق شعب فلسطين.

كما أفادت التقارير بأن آليات الاحتلال تتمركز عند بوابة مدرسة حفصة ومدرسة الفالوجة، وتحاصر النازحين، وتطلق الرصاص تجاه ساحات المدارس ما أدى لإصابة أكثر من 20 شخصا، كما نسفت عدة مبان في محيط مفرق الاتصالات بمخيم جباليا شمالي القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام يحيى السنوار السنوار طاهر النونو أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

مصادر مخابراتية للاحتلال تكشف موقف حماس من تبادل الأسرى بعد استشهاد السنوار

كشفت مصادر، أن جهات أمنية استخباراتية في الاحتلال أبلغت مجلس الوزراء الإسرائيلي بعدم حدوث تغيير يذكر بعد رحيل قائد حماس واستشهاده، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت المصادر أن جهات مخابراتية أبلغت المجلس الإسرائيلي بعدم تغيير حماس موقفها من صفقة التبادل للأسرى بعد استشهاد  يحيى السنوار.

وذكروا أن حماس تصر على موقفها منذ خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أشهر، وإن هذا ما قد تقبله حماس في ظل ما يقوم به المستوى السياسي الإسرائيلي من مناورات.

وأضافوا بأنه من المتوقع أن يكون للوسطاء دور أكبر خلال الفترة المقبلة.

ووفق ذلك يقول مراقبون إن الاحتفالات التي شهدتها إسرائيل بعد استشهاد  يحيى السنوار لا تعني انتصاراً لإسرائيل، فلا يزال هناك نحو مائة أسير  في أيدي حماس.

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد استشهاد السنوار؟
  • الناطق العسكري باسم كتائب القسام يبارك عملية استهداف منزل نتنياهو
  • عاجل - كتائب القسام تدمر الاحتلال: فجرنا قوة إسرائيلية كاملة
  • مصادر مخابراتية للاحتلال تكشف موقف حماس من تبادل الأسرى بعد استشهاد السنوار
  • رئيس وزراء ماليزيا يعلق على استشهاد السنوار.. هكذا وصفه
  • إلقاء منشورات تحريضية بعد استشهاد السنوار.. تضمنت رسائل نتنياهو
  • هكذا تناول غلاف الصحيفة الناطقة باسم الأزهر استشهاد السنوار (صورة)
  • الناطق باسم الدفاع المدني في #غزة محمود بصل: الاحتلال يستهدف كل من يتحرك في مخيم جباليا حتى فرق الإسعاف
  • حماس: ما عرضه المتحدث باسم جيش الاحتلال عن السنوار محاولة بائسة وسخيفة لتدارك فشل المنظومة الأمنية