شارك النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، في مؤتمر القمة الأول لرؤساء النيابات العامة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، بجمهورية البرازيل الاتحادية.
وعبر النائب العام في كلمة له عن تطلعه لأن تسفر توصيات المؤتمر عن نتائج مثمرة تُعزز التعاون والتكامل بين النيابات العامة في دول المجموعة، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات والرؤى لتحقيق العدالة الناجزة وحماية الاقتصاد العالمي من التحديات المتزايدة، لا سيما في ظل التطور المتسارع للأساليب الإجرامية.


أخبار متعلقة المملكة تستضيف اجتماعات "أيكاو" لبحث تحديات قطاع الطيران المدنيغدًا.. تتويج الفائزين بجائزة مكة للتميّز في دورتها الـ 16 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يشارك في مؤتمر القمة الأول لرؤساء النيابات العامة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين - واسالجرائم العابرة للحدودوأشار إلى أهمية رفع مستوى التنسيق بين النيابات العامة لمواجهة الجرائم العابرة للحدود، وخصوصًا جرائم الاتجار بالبشر، والجرائم الإلكترونية.
وشدّد النائب العام على ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في مكافحة هذه الجرائم والتنبؤ بها قبل وقوعها؛ لضمان حماية حقوق الأفراد والمجتمعات وصون المكتسبات الاقتصادية والبيئية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يشارك في مؤتمر القمة الأول لرؤساء النيابات العامة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين - واسحماية حقوق الإنسانونوّه بدور النيابة العامة في المملكة في حماية حقوق الإنسان دون تمييز، مستعرضًا المبادرات الريادية للمملكة في هذا المجال، بما في ذلك سن التشريعات التي تحمي الحقوق وتعززها.
وفي سياق اهتمام المملكة بالمحافظة على البيئة، أشار إلى المبادرات البيئية الرائدة، مثل "السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”، التي أطلقها سمو ولي العهد بهدف مكافحة التغير المناخي، وزيادة المساحات الخضراء، وحماية التنوع البيولوجي.
واختتم النائب العام كلمته بالإشادة بأهمية المؤتمر كمنصة لتعزيز التعاون بين النيابات العامة في مجموعة العشرين، معبرًا عن تطلعه لمزيد من التنسيق المشترك لتحقيق العدالة وحماية المجتمعات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يشارك في مؤتمر القمة الأول لرؤساء النيابات العامة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين - واسلقاءات ثنائيةوعلى هامش المؤتمر عقد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه من الدول المشاركة، وهم النائب العام لجمهورية البرازيل باولو غوستافو، والنائب العام الروسي إيغور قراسنوف، والنائب العام لجمهورية الهند ر.فينكاتارماني، جرى خلالها تبادل الرؤى والخبرات في مختلف المجالات القضائية.
وناقش المشاركون في المؤتمر سبل تطوير آليات العمل المشترك لمواجهة التحديات القانونية ذات الطابع الدولي وتعزيز التعاون القانوني بين المملكة والدول المشاركة.
يُذكر أن مؤتمر رؤساء النيابات العامة للدول الأعضاء في مجموعة العشرين يعقد تحت عنوان مكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز العدالة والاستدامة الاجتماعية والبيئية وهو الأول من نوعه في هذا الشأن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس برازيليا النائب العام مجموعة العشرين رؤساء النيابات العامة حقوق الإنسان العدالة الناجزة الجرائم العابرة للحدود النائب العام article img ratio

إقرأ أيضاً:

الفضلي يوجه بمتابعة مقترحات تطوير الخدمات الزراعية في القصيم

أكد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي حرص الوزارة على تلبية احتياجات المزارعين والمستثمرين، وتذليل أي عقبات تواجههم في الحصول على الخدمات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشاد خلال لقاءٍ مفتوحٍ مع المواطنين والمزارعين والمستثمرين بمنطقة القصيم، بالدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - لقطاعات البيئة والمياه والزراعة في المنطقة، مؤكدًا التزام الوزارة بتقديم خدمات عالية الجودة والكفاءة ترجمةً لتوجيهات القيادة في تحقيق مستهدفات جودة الحياة.
أخبار متعلقة بعد نفي صحة الاعتداء على طفل.. قانوني: السجن 3 سنوات و100 ألف عقوبة الادعاء الكاذب #عاجلوصول الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة لمساعدة الشعب اللبنانيترخيص المركبات وتعقيمها و12 شرطا للعاملين.. متطلبات جديدة لخدمة التوصيل المنزليوخلال اللقاء، استمع إلى مرئيات واستفسارات الحضور حول المشروعات التي تنفذها الوزارة في المنطقة، مثمنًا المقترحات التي تقدموا بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير البيئة والمياه والزراعة خلال اللقاء- اليوم تطوير الخدماتووجه الفضلي بحصر جميع الطلبات المقدمة والبت فيها وفق الأنظمة واللوائح، كما وجه بمتابعة المقترحات المقدمة والتي تخص تطوير الخدمات وتحسينها.
وأكد أن الوزارة تعمل بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق تطلعات المواطنين وتوفير بيئة مستدامة ومزدهرة في منطقة القصيم.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يشارك في مؤتمر القمة الأول لرؤساء النيابات العامة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين
  • وصول الطائرة السعودية العاشرة ضمن الجسر الجوي لإغاثة لبنان
  • الانتخابات الأمريكية.. ترامب يقلي البطاطس وهاريس تحتفل بعيد ميلادها
  • جامعة نايف.. 96 قيادة نسائية بندوة تعزيز دور المرأة في المجال الأمني
  • الفضلي يوجه بمتابعة مقترحات تطوير الخدمات الزراعية في القصيم
  • فرار سكان أحياء بعاصمة هايتي على إثر عنف العصابات.. ما القصة؟
  • ألمانيا: إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة في هجوم بسكين
  • صور| المرأة تسجل حضورًا مميزًا في معرض موسم تمور المدينة المنورة
  • آخر تطورات الفيضانات في فرنسا