كتب- أحمد جمعة:

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار إن النظام الصحي القوي هو شريان الحياة للتنمية البشرية المستدامة، فهو الذي يُبنى عليه مجتمعات نابضة بالحياة، ويعزز النمو الاقتصادي، ويضمن رفاهية المواطنين في ظل التحديات الصحية غير المسبوقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "الشراكة لنظام صحي من أجل استدامة النظام الصحي" ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار "التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام".

وأضاف عبدالغفار أن تقرير الشراكة من أجل استدامة النظم الصحية وقدرتها على الصمود في مصر يعد نتاج تعاون متعدد القطاعات يجمع بين وزارة الصحة والشراكة العالمية تحت إشراف كلية لندن للاقتصاد.

وأوضح أن هذا التقرير يعد شهادة جريئة على الالتزام بمستقبل الصحة والتنمية البشرية ليس فقط في مصر بل في جميع أنحاء العالم، كما أنه يتضمن رؤية تتلاقى فيها الحكومات والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني لصياغة طريق لا يقهر نحو أنظمة صحية أقوى وأكثر قدرة على التكيف.

وتابع أن هناك تحديات صحية غير المسبوقة تقتضي أن تحظى الأنظمة الصحية ليس فقط بالتمويل المستدام والإدارة الشفافة بل بالمرونة والقدرة على التكيف واليقظة الدائمة.

ونوه بأن تحسين النظام الصحي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأهداف التنمية البشرية الأوسع، فصحة السكان تُعتبر حجر الأساس للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، لذلك فإن الاستثمار في الصحة يعني الاستثمار في المستقبل، وبتعاون كل من الحكومة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، سيتم خلق تأثير كبير يعمل على تضخيم تأثير المبادرات الصحية.

وأشار إلى أنه من خلال التخطيط الاستراتيجي والجهود التعاونية، تم تنفيذ الحلول ومعالجة وتسليط الضوء على المواضيع الرئيسية، ومنها: العمل مبكرًا لصالح المرضى من خلال المبادرات القارية العابرة للحدود مثل: مبادرة القلب الصحي في إفريقيا ومبادرة رعاية مرضى السرطان في إفريقيا، وقيادة التحول الرقمي من خلال اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي كجزء من مبادرة لحياة 100 مليون شخص.

ولفت إلى أنه تم تحسين التحليلات الصحية باستخدام التكنولوجيا مثل "Clinithink"؛ لتوليد رؤى قائمة على الأدلة من السجلات الطبية الإلكترونية، وبناء نماذج تمويل مستدامة للرعاية الصحية، مع التركيز مؤخرًا على الأمراض النادرة من خلال رعاية الوزارة لقرار جمعية الصحة العالمية ووجه الشكر لشركة استرازينيكا على التبرع الأخير بمبلغ 3 ملايين دولار لدعم توصيات سياسة PHSSR القابلة للتنفيذ.

من جانبه..قال رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر حاتم الورداني إنه يفخر بالدور المحوري الذي تلعبه الشركة في دعم السياسات الصحية في مصر، الذي يعمل على تعزيز كفاءة نظم الرعاية الصحية في البلاد، وهو ما شجع الشركة على التبرع بمبلغ 3 ملايين دولار لدعم تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير، بهدف إقامة نظام صحي متكامل أكثر كفاءة واستدامة.

وبدوره..قال الكاتب العام لوزارة الصحة بالمغرب عبد العالي البلغيتي العلوي إن مصر هي أول دولة إفريقية تتبنى تقرير الشراكة من أجل استدامة النظم الصحية، مشيرًا إلى أن مشكلات النظم الصحية معروفة، ولكن الاختلاف يكمن في إيجاد حلول مبتكرة من خلال البحث العلمي وسياسات الاستراتيجية الحكومية، مؤكدًا ضرورة البحث عن مراجع أخرى لحل مشكلة التمويل في قطاع الصحة ومخاطبة الحكومات والمنظمات الدولية.

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار النمو الاقتصادي المؤتمر العالمي للسكان والصحة النظام الصحي الاستثمار الذكاء الاصطناعي وزارة الصحة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة وزير الصحة يشهد جلسة نقاشية حول التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية أخبار بلاغ للنائب العام.. الصحة تكشف مفاجأة بشأن مزاعم فساد تطعيمات الأطفال أخبار "هنو": الثقافة تشكل وعي المجتمعات بالقضايا الجوهرية المرتبطة بحقوق أخبار إطلاق مبادرة جديدة لتعزيز الوقاية من المخدرات للأطفال بالتعاون مع أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر نائبة تعلق على بيان وزير التعليم: نريد توضيحاً بشأن أجور المعلمين منذ 32 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن أسعار السلع.. ماذا دار؟ منذ 36 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وكيل نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يساعد في تنشيط منذ 40 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بلاغ للنائب العام.. الصحة تكشف مفاجأة بشأن مزاعم فساد تطعيمات الأطفال منذ 41 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "معلومات الوزراء": 6 ملايين مسن في مصر حتى يناير 2024 منذ 54 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "هنو": الثقافة تشكل وعي المجتمعات بالقضايا الجوهرية المرتبطة بحقوق منذ 55 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

وزير الصحة: النظام الصحي القوي هو شريان الحياة للتنمية البشرية المستدام

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار النمو الاقتصادي المؤتمر العالمي للسكان والصحة النظام الصحي الاستثمار الذكاء الاصطناعي وزارة الصحة قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة صور وفیدیوهات النظام الصحی وزیر الصحة من خلال فی مصر من أجل

إقرأ أيضاً:

الصحة: 83% من حالات ختان الإناث تقام على يد فريق طبي

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون التنمية السكانية والأسرية، إن المسح الصحي للأسرة المصرية 2021 من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، كشف أن 83%؜ من حالات ختان الإناث من سن يوم إلى 19 سنة تقام على يد فريق طبي.

وأضاف أن دور وزارة الصحة هو توعية وتدريب الفريق الطبي بأضرار الختان، فمن يقوم بهذه الجريمة من الفريق الطبي يضع نفسه تحت مظلة القانون، مشيرا إلى أن الختان ليست بعملية بل جريمة، تعمل الدولة على محوها من الأسرة المصرية حتى لا يتبقى حالة ختان واحدة في مصر.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية تحت عنوان "رفع الطابع الطبي عن ختان الإناث وصحة ورفاهية الفتيات في مصر"، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام" وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة

من جانبها، استعرضت رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة سحر السنباطي، كافة مواد القوانين والعقوبة الخاصة بختان الإناث بمصر، مؤكدة على جهود الدولة المصرية في هذا الملف، وموضحة أن 60%؜ من السيدات المتعلمات إلى غير المتعلمات يتعرضن للختان، لذا من الضروري وضع خطة تتعلق بالقضاء على ظاهرة ختان الإناث، مشددة - في هذا الصدد - على أهمية دور مبادرة "دوي" الخاصة بالفتيات في مصر.

وأشارت السنباطي إلى أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات من يشترك في ختان الإناث، وبالسجن المشدد للطاقم الطبي القائم على هذه الجريمة، مؤكدة على دور المجتمع في معرفة أهمية الخط الساخن لنجدة الطفل لمناهضة العنف ضد الفتيات، كما يجب الملاحقة القانونية للأسرة المتعاونة في هذه الجريمة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لحق الطفلة، والدعم النفسي لها، وذلك للقضاء على ظاهرة ختان الإناث.

من جانبها، أكدت رئيس حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، دينيس اولور ابيو، أنه يجب على الدولة المصرية العمل على توعية المواطنين بعقوبات وأضرار ختان الإناث، ويجب الإبلاغ فورا على حالات الختان، مشددة على زيادة دعم الدولة المصرية والاستجابة السريعة للبلاغات وتشجيع المواطنين بالإبلاغ وطلب المساعدة.

من جانبه، قال مدير المركز الإسلامي الدولي والبحوث السكانية، الدكتور جمال سرور، إن الإسلام يتبرأ من ظاهرة ختان الاناث، وكل الأديان تحرم الإضرار بالإنسان، مشيرا إلى أن الختان له أضرار كثيرة وخطيرة على صحة الإناث، ويجب على المنظمات والمؤسسات الدينية توعية المواطنين بهذه الأضرار للامتناع عن هذه الممارسه الخاطئة.

وقالت مدير مشروع تمكين المرأة وعضو المكتب الإقليمي لغرب ووسط إفريقيا لصندوق الأمم المتحدة للسكان، نافيساتو جوسلين ديوب، إنه يجب على كل أسرة الحفاظ على الفتاة وعدم تعريضها لهذه الجريمة، مؤكدة على ضرورة التعاون مع المؤثرين في المجتمع وربط ختان الإناث بالتنمية والسكان، حى تتمكن الدولة المصرية من معالجة هذه الظاهرة، وكذلك التأكيد على تدريب الطواقم الطبية على التوعية بأضرارها، للنهوض بالمنظومة الصحية وتنمية الإنسان.

هذا المحتوى من الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة ختان الإناث المسح الصحي للأسرة المصرية الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: السكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الشتوي الخميس 31 أكتوبر الأخبار المتعلقة نشرة التوك شو| تسهيلات ضريبية جديدة.. وتراجع معدلات الإنجاب أخبار مستشار وزير الصحة: معدل الإنجاب عند السيدات تراجع إلى 2.76% أخبار إحباط محاولة ختان لطفلتين 11 سنة بنجع حمادي - تفاصيل رسمية أخبار طبيب سوداني يروج لـ"ختان الإناث".. و3 جهات تتحرك لملاحقته أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر لمعالجة المشكلات المجتمعية.. "البحوث الإسلامية" يوجّه قوافل توعية منذ 27 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر مبيعات أجنبية وعربية تهبط بالمؤشر الرئيسي للبورصة بختام جلسة الثلاثاء منذ 35 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر كيانات عالمية لإدارتها.. الحكومة تكشف استعدادات تشغيل "مستشفى 500500" منذ 49 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بعد موافقة البرلمان.. ننشر النص الكامل لقانون المجلس الوطني للتعليم منذ 57 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر هل رفض "الأزهر" إنشاء المجلس الوطني للتعليم؟ منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر التطبيق في هذا الموعد.. شروط جديدة لإعفاء سيارات المعاقين من الجمارك منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

"الصحة": 83% من حالات ختان الإناث تقام على يد فريق طبي

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك عاجل| جنايات مطروح تُخلي سبيل فتوح وتؤجل المحاكمة لجلسة 16 نوفمبر * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% عفوت عنك لوجه الله .. أسرة "الشوبكي" تتصالح مع فتوح وتنازل عن حقها أمام القاضي 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشهد جلسة نقاشية حول التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية
  • «عبد الغفار»: النظام الصحي القوي شريان الحياة للتنمية البشرية المستدامة
  • وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية مع شركة هولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا ثلاثيا مع نظيريه القبرصي واليوناني لبحث التعاون المشترك
  • وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرات
  • وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرا
  • داخل وخارج المجموع.. عدد مواد الثانوية العامة في النظام الجديد
  • الصحة: 83% من حالات ختان الإناث تقام على يد فريق طبي
  • تدريب 45 من الأطقم الإسعافية بمحافظات جنوب الصعيد على برامج دعم الحياة المتقدمة