مسقط- خالد بن سالم السيابي

نظمت جمعية المحامين العمانية الجلسة الحوارية "التحديات المهنية للمحامين"، بحضور المحامي الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة، والمحامين بمختلف درجات التقاضي، حيث تقام هذه الجلسة الحوارية المشتركة بين مجلس إدارة جمعية المحامين مع جميع المحامين بمقر الجمعية في مكتبة السنهوري بمرتفعات المطار.

وتطرق المحامي الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس الجمعية إلى التحديات المهنية التي يجب تنسيق الجهود لإزالتها. كما قدم المحامي الدكتور سعيد بن سليمان الريسي نائب رئيس الجمعية لشؤون المهنة كلمة أوضح من خلالها أهم التحديات التي تواجه مهنة المحامين وأسبابها بالإضافة لكيفية النهوض بمهنة المحاماة.

وقدم المحامي تركي بن سعيد المعمري ملخصا لبرنامج وخطط الجمعية للمرحلة القادمة حيث تسعى الجمعية لبحث كافة السبل لتطوير والارتقاء بمهنة المحاماة والنهوض بها لمواكبة التحديات. وتحدث المحامي الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي حول أهم الجوانب في مهنة المحاماة والنقاط التي واجهة المهنة خلال ترأسه للجمعية في المراحل السابقة كما أوضح أهم النقاط التي يسعى لها مجلس الإدارة للمراحل القادمة.

وجاءت الجلسة الحوارية النقاشية برئاسة المحامي الدكتور سعيد بن سليمان الريسي نائب رئيس الجمعية لشؤون المهنة، لمناقشة تحديات مهنة المحاماة والصعوبات والتحديات التي تواجه المحامين، واختتمت الجلسة بجملة من الحوارات المتنوعة والمداخلات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جمعية المحامين الكويتية تقيم مؤتمر “حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية” برعاية وزيرة الشؤون

أكد المشاركون في مؤتمر (حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية) اليوم الأحد ضرورة الحفاظ على سلامة الأطفال وحمايتهم من جميع أشكال العنف وتوفير بيئة آمنة تضمن حقوقهم في الرعاية والتعليم والنمو السليم وكذلك الحماية القانونية.

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي أقامه مركز شؤون الطفل التابع لجمعية المحامين الكويتية برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة على أهمية مواصلة الدعم لكافة جهود مؤسسات المجتمع المدني وتسخير كل الإمكانات بما يسهم في الحفاظ على حقوق الطفل.

وأوصى المؤتمر بضرورة العمل على التنشئة السليمة للأبناء وغرس ثقافة التسامح ونبذ العنف في نفوسهم مع تغليط العقوبات بحق مرتكبي جرائم العنف ضد الاطفال.

كما أوصى بإطلاق حملات توعوية وطنية للتعريف بمخاطر العنف ضد الأطفال وسبل حمايتهم داخل الأسرة والمدرسة وفي الأماكن العامة.

وأكد رئيس جمعية المحامين الدكتور شريان الشريان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أهمية المؤتمر الذي جاء بالتعاون مع (مركز المنظمات القانونية الدولية) في دراسة سبل توفير أعلى درجات الحماية للطفل على المستويات الجزائية والمدنية والنفسية لاسيما أن تلك الجوانب تلامس سلامته واستقراره.

وقال الشريان إن فعاليات المؤتمر هدفت إلى التركيز على سبل تجنيب الطفل الانزلاق في مستنقع الجريمة أو الانجراف خلف آفات تهدد كيانه ومستقبله وتنال من سلامته في ضوء ما يوليه المجتمع من اهتمام بالغ بالطفل.

بدورها قالت رئيس مركز شؤون الطفل المحامية حوراء الحبيب في تصريح مماثل لـ(كونا) إن المؤتمر هدف إلى تعزيز الوعي بحقوق الأطفال وتنمية مهاراتهم التعليمية والاجتماعية والقانونية فضلا عن التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني لدعم قضايا الأطفال مبينة أنه استعرض أحدث الأبحاث والحلول المبتكرة في رعايتهم.

وأضافت الحبيب أن المؤتمر استعرض استراتيجيات فعالة لمكافحة الجرائم ضد الأطفال وشدد على أهمية دعم الأسرة والمجمتع من أجل توفير بيئة آمنة لهذه الفئة.

من الحضور المصدر كونا الوسومجمعية المحامين حماية الطفل وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • إعلام الداخلة ينظم جلسة حوارية حول الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية
  • جلسة حوارية تبحث التحديات المهنية للمحامين
  • نقيب المحامين: النقابة بلا شباب كالجسد بلا روح
  • جمعية المحامين الكويتية تقيم مؤتمر “حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية” برعاية وزيرة الشؤون
  • نقيب المحامين: ضوابط القيد هدفها الحفاظ على هيبة المحاماة وقيمة العضو
  • عبد الحليم علام: يوم حلف اليمين «تاريخي» ولحظة فارقة في حياة المحامي
  • نقيب المحامين يترأس جلسة حلف اليمين للأعضاء الجدد
  • شركة القدس للتأمين تستضيف جلسة حوارية توعوية بالتعاون مع ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني ومؤسسة الحسين للسرطان
  • نقباء سابقون يرفضون اتهامات وزارة العدل ويطالبون المحامين باستحضار الذكاء والفطنة لتعزيز مكانة المهنة