كشف الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، أن الحضور المصري في قمة بريكس يأتي لتأكيد توجهات الدولة المصرية على الانفتاح مع كل دول العالم.


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدم برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تملك قرارها وخياراتها الوطنية بما يتماشى مع طموحاتها كجمهورية جديدة.


وأكد أن حضور السيسي قمة بريكس بمثابة رسالة لأن الحديث ليس من واقع اقتصادي فقط ولكن الأزمة التي يعيشها الإقليم بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيكون على أجندة الرئيس السيسي.

عاجل.. بوتين يستقبل الرئيس السيسي والمشاركين بقمة بريكس خلال عشاء عمل النائب فرج فتحي: مشاركة الرئيس في قمة بريكس خطوة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر


واستطرد أن مصر تطرح نفسها من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة أمام قمة بريكس، خاصة بما تملكه من بنية تحتية تتمثل في طرق غير موجودة في العديد من دول العالم.


ولفت أن الإصلاحات الاقتصادية التي تمت في مصر خلال الفترة الماضية جاذبة لرؤوس الأموال العالمية للاستثمار.


وكشف، أن تجمع بريكس سيكون نوعا من الضغط على صانع القرار الغربي لإحداث حالة من التوازن في العالم.


وتابع، أن صانع القرار الغربي يستأثر بالقرار العالمي وتوجيه الاقتصاد حيث إن العالم بات تابعا لما يحدث في أمريكا.


واعتبر، أن تجمع قمة بريكس قد يكون بداية لإعلان عن خريطة عالمية جديدة.


وأردف أن تجمع قمة بريكس يضم دولا لها ثقل اقتصادي مثل الهند والصين والبرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا، موضحا أن هناك أرقام ضخمة في التبادلات التجارية فيما بينها.


واستطرد، أن أمريكا لا تستطيع أن تأخذ قرارات حاسمة في الوقت الحالي إلا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وتحديد ساكن البيت الأبيض.


وأوضح، أنه لا يمكن المراهنة على كلام الولايات المتحدة في ظل عجز الإدارة الحالية، حيث إن بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة.


وواصل، أن نتنياهو لا يشعر بالانتصار لأنه شخصية دموية وعنيفة وتنتظره المحاكمة لإصراره على الحرب والقتل ونقلها من غزة إلى الضفة الغربية.


واختتم أن هناك مخاوف كبيرة لدى الأجهزة الأمنية من نزوح الكثير من مواطنيهم لدول أخرى، حيث إن الهاجس الأول عند الإسرائيليين هي الخوف وانعدام الأمن، خاصة بعد استهداف منزل نتنياهو وهو ما يعد رسالة رعب للإسرائيليين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفرص الاستثمارية المتاحة الصين والبرازيل العديد من دول العالم جمهورية جديدة الكاتب الصحفي إسلام عفيفي لعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشاركة الرئيس في قمة بريكس قمة بریکس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يصل إلى قازان الروسية للمشاركة في تجمع دول بريكس

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان".

وسوف يستعرض الرئيس خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليًا وإقليميًا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيًا واقتصاديًا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

وسوف تتطرق كذلك مداخلات السيد الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

مقالات مشابهة

  • «المصريين»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز فرص التعاون الاقتصادي مع الدول الأعضاء
  • الشعب الجمهوري يكشف مكاسب مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس الـ 16
  • في أول مشاركة لمصر : السيسي يبحث تطورات المنطقة خلال حضوره قمة «بريكس» بروسيا
  • الرئيس السيسي يصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • عاجل - تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في تجمع بريكس 2024
  • الرئيس السيسي يصل إلى قازان الروسية للمشاركة في تجمع دول بريكس
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» بشأن مشاركة مصر في قمة بريكس 2024
  • أبرز ملفات أجندة السيسي في أول مشاركة مصرية كعضو في تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس»