أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي في الشمال يسمح لإسرائيل بإعادة سكانها إلى منازلهم بأمان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات نتنياهو وبلينكن:
 

 

وشدد نتنياهو في اجتماع مع بلينكن، على أن هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي في الشمال.

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضرورة أن تمارس الأمم المتحدة دورها كاملا لإفساح المجال أمام عودة السكان المدنيين في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

وأشار قصر الرئاسة الفرنسية “الإليزيه”، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان وأكد ضرورة أن تلعب يونيفيل دورها الكامل في الجنوب اللبناني.

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب


 ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان، ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره. 

في تصريحاته، قال ميقاتي: “نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة”. ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بلينكن يصل إلى إسرائيل لإحياء محادثات وقف إطلاق النار

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء لعقد اجتماعات مع زعماء إسرائيليين في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار.

وتأتي زيارة بلينكن، وهي الحادية عشرة للمنطقة منذ أن هجوم السابع من أكتوبر 2023، الذي أدى إلى اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في وقت كثف فيه الجيش الإسرائيلي حملته في القطاع وكذلك في لبنان ضد جماعة حزب الله.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن، اليوم الثلاثاء، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ومسؤولين آخرين، وذلك في إطار زيارة للشرق الأوسط تستغرق أسبوعا وتشمل أيضا الأردن وقطر.

 ولم تُسفر الجهود الدبلوماسية حتى الآن عن وقف الحرب الدائرة منذ أكثر من عام في قطاع غزة والصراع المتصل بها بين جماعة حزب الله وإسرائيل في لبنان، والذي تصاعدت حدته كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية بعد تبادل إطلاق النار عبر الحدود على مدى عام.

وقالت جماعة حزب الله صباح اليوم الثلاثاء إنها أطلقت وابلا من الصواريخ على قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين بالقرب من تل أبيب وقاعدة بحرية غربي حيفا.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدعو إلى تغيير أمني وسياسي في لبنان
  • رمضان عبد المعز: هناك بعض الأفراد يحاولون تغيير أحكام الله.. فيديو
  • "تايمز أوف" إسرائيل: بلينكن يبحث مع نتنياهو وقف إطلاق النار والرد على إيران
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل لإحياء محادثات وقف إطلاق النار
  • مصدر أمني لبناني: تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بعد غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت
  • روفينيتي: هناك حاجة مُلحة لتوحيد مؤسسات الدولة واستقرار الحكم في ليبيا لمنع المزيد من الاضطرابات
  • إيران ترد على ميقاتي بشأن التدخل في الشأن اللبناني
  • تحركات أممية وفرنسية لإطلاق مسار أمني وسياسي في ليبيا.. ما جديتها؟
  • بعد وصول مسيّرة حزب الله لمنزل نتنياهو..استنفار أمني ورعب يزلزل “إسرائيل”