بوابة الوفد:
2024-10-22@19:25:33 GMT

سوء الاختيار

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أسوأ أنواع الاختيار هو الاختيار غير الحُر، بأن تكون مُضطرًا إلى اختيار شخص فى ظروف معينة يستصعب فيها عليك الأمر وأنت مُحاصر بين الكذب والمجاملة، فيدفعك إلى اختيار الشخص ظننته أنه الصواب القادر على مواجهة الكاذبين الذين يجاملون أنفسهم. فهذا الاختيار ليس حُرًا على الإطلاق. وقد يكون ثمن هذا الاختيار فقد للحرية وضيق الحياة، لأننا لم يكن لدينا الاختيار، لذلك تجدنا نجلد أنفسنا ليل نهار بعد أن اكتشفنا سوء اختياراتنا، وندعى الله أن يُزيح هذا الشر الذى كُنا نظنه خيرًا، ونُريد أن ننسى ما فعلناه فى أنفسنا.

فالرجل السيئ لا يتغير أو يُحاول أن يتغير، فهو مُخادع واستطاع أن يخدعنا، وأن كل شىء فيك كان يوحى بسوئك، ولكن لم نصدق مشاعرنا تحت ضغط الكذب والمجاملة، وأوقعتنا فى بحر العسل الذى رسمته لنا، فأنت أسوأ اختيار فى حياتى وأكبر كذبة أعيشها، وأصبح من حقنا الآن إعادة المحاولة لعلنا نستطيع أن نختار من جديد، ويكفينا ما مر من عُمر، حتى أصبحنا لا نتحمل، أدعو الله عز وجل كل يوم أن يُزيح الهم والحُزن وضيق اليد، فالله يقبل الاعتراف بالأخطاء ويتوب على عباده الذين ظلموا أنفسهم فى سوء اختياراتهم، وبذلك حلل الله الفراق.

لم نقصد أحدًا!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوء الاختيار عليك الأمر ى الله

إقرأ أيضاً:

شنايدر: بوسكيتش أسوأ لاعب عرفته

نواف السالم

كشف النجم الهولندي السابق لريال مدريد ويسلي شنايدر، عن تصريحات صادمة حول ذكرياته في مباريات الكلاسيكو عندما كان لاعبا للفريق الملكي بين عامي 2007 و2009.

وانتقد شنايدر بشدة أسطورة برشلونة وقائده السابق سيرجيو بوسكيتش قائلا إنه “أسوأ خصم التقى به في مشواره الكروي، مضيفًا: “سواء في فترتي مع الريال أو مع مع إنتر ميلان، كان بوسكيتش لاعبا يهوى البكاء والشكوى والاحتجاج حتى من مجرد التحام بسيط”.

وتابع في حديث مع موقع “زيغو سورت” (ZIGGO SPORT) الهولندي: “كان لاعبًا مزعجًا للغاية، كان دائمًا يوجه الضربات للآخرين لكنه لم يكن يقبل على تلقيها أبدًا، بمجرد أن يتلقى ضربة، كان يبدأ في البكاء كأنه طفل”.

وأضاف: “لقد تشاجرت معه في كل مباراة سواء عندما التقينا في الكلاسيكو أو في عام 2010 عندما تغلبنا مع إنتر ميلان على برشلونة 3-1، لقد تسبب في بطاقة طرد غير مستحقة لتياغو موتا، بعد أن تظاهر بالبكاء والتوجع، كان أسوأ من واجهته بالفعل”.

ويحصل نجم منتخب إسبانيا السابق، ولاعب خط وسط إنتر ميامي الأمريكي، على الرقم القياسي في عدد المشاركات في مباريات الكلاسيكو برصيد 48 مباراة بين عامي 2008 و2023، متقدما بثلاث مباريات على زميله الحالي في ميامي، ليونيل ميسي الذي يملك 45 مباراة مناصفة مع لاعب الريال (السابق) سيرجيو راموس.

مقالات مشابهة

  • كريم خالد عبد العزيز يكتب: التكيف وحماية الذات في عالم متغير
  • «الأمم المتحدة».. دور غائب وإصلاح منشود (ملف خاص)
  • بعيو: اكتمال تشكيل المصرف المركزي يوم فاصل في حياة الليبيين
  • عالم أزهري: الأنبياء أنفسهم لم يتمكنوا من إرضاء الجميع
  • شنايدر: بوسكيتش أسوأ لاعب عرفته
  • العالم لا يخلو من الأحرار.. أرونداتي روي نموذجًا
  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • يحيا يحيى.. أهل الله وخاصته
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يا مصر (١١)