سواليف:
2024-10-22@19:22:08 GMT

حملة لتوعية المواطنين حول شراء زيت الزيتون

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

#سواليف

أطلقت #وزارة_الزراعة، الثلاثاء، #الحملة_الوطنية_لتوعية_المواطنين بأهمية #شراء #زيت_الزيتون #البكر من #مصادر_موثوقة.

جاء ذلك خلال فعالية نظمت في شركة معصرة البلقاء النموذجية بمنطقة البقعة، تزامنا مع بدء موسم عصر الزيتون 2024-2025، تحت شعار “افحص زيت الزيتون وتأكد من جودته”.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية الاعتماد على مصادر موثوقة عند شراء زيت الزيتون، وضرورة فحص الزيت باستخدام الفحوصات الحسية والكيميائية لضمان جودته، وتجنب الإعلانات المضللة التي قد تؤثر على حقوق المستهلكين.

مقالات ذات صلة قرارات مجلس الوزراء 2024/10/22

وأكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن قطاع معاصر الزيتون في الأردن شهد تطورا كبيرا، حيث يوجد 148 معصرة حديثة تستخدم أحدث التقنيات العالمية، وتضم 323 خط إنتاج بقدرة إنتاجية تصل إلى حوالي 400 طن في الساعة.

وأشار إلى أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون تقدر بنحو 600 ألف دونم، ويبلغ عدد أشجار الزيتون حوالي 11 مليون شجرة، كما أن جودة زيت الزيتون الأردني تعزز فرص تسويقه محليًا ودوليًا، ما يسهم في زيادة الصادرات ودعم الاقتصاد الوطني.

وتشمل الحملة أيضا تعاونا وثيقا مع الجهات الحكومية الرقابية والفاحصة، مثل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، وبالتشارك مع النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية، والجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون (جوبيا) لضمان جودة المنتج المحلي وتقديم زيت زيتون مطابق لأعلى المواصفات الأردنية والدولية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الزراعة شراء زيت الزيتون البكر مصادر موثوقة زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيش على سيارات السرفيس في البحيرة لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة

نفذت محافظة البحيرة حملة تفتيش مفاجئة على سائقي سيارات السرفيس اليوم الاثنين، بقيادة اللواء عبد المنعم السبيعي، مدير مجمع المواقف، لمتابعة مدى التزامهم بالتعريفات الجديدة للركوب.

مشاركة صحة البحيرة في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة

جاءت الحملة استجابةً لتعليمات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، عقب تلقيها عددًا من الشكاوى من المواطنين بشأن عدم الالتزام بالتعريفات المحددة.

وأوضح السبيعي أن الحملة أسفرت عن التزام عدد كبير من السائقين بالتعريفات الجديدة، مشيرًا إلى أنه في حالة ضبط سائق غير ملتزم، سيتم فرض غرامة رادعة عليه لمنع تكرار المخالفة.

وأشار إلى أن التعريفة القديمة كانت 3.50 جنيه، بينما أصبحت 4 جنيهات بعد تعديل الأسعار. وأكد السبيعي على أهمية استمرار الحملات التفتيشية بشكل دوري، وتحرير مخالفات ضد السائقين غير الملتزمين، بما في ذلك سائقي المواقف العشوائية، لضمان تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة التعديات والمخالفات بمدينة أرمنت جنوب الأقصر
  • وزارة الصحة تطلق حملة للتعريف بأهمية الوقاية من أضرار التدخين
  • حملة تفتيش على سيارات السرفيس في البحيرة لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • القطيف.. حملة لتوعية الطاقم التمريضي بأسس العناية بحديثي الولادة
  • بدء حملة للتفتيش على جاهزية المركبات الشهر المقبل
  • مؤسسة إدراك تطلق حملة "جسمها حقها.. وحقها تقرر"
  • محافظ قــنا يدشن حملة"أنا مش غشاش"لتوعية الجماهير القنائية
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري RED WEEK
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري "RED WEEK"