مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الصحة اتفاقية تمويل مشروع إنشاء أعمال التجهيز الداخلي لمركز بنك الدم في مركز العريمي بوليفارد بولاية السيب، وذلك مع بنك صحار الإسلامي، ومؤسسة محمد البرواني للأعمال الخيرية.

وقعت الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة بدرية بنت محسن بن حمد الراشدية المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج، وعن الممولين من بنك صحار الإسلامي عبدالواحد بن محمد بن عبدالله المرشدي رئيس الصيرفة الإسلامية، وعن مؤسسة محمد البرواني إيمان بنت محمد بن علي البروانية الرئيسة التنفيذية للمؤسسة.

ويهدف المشروع إلى تحسين جودة الخدمات الصحية التي تقدمها دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر حاليا برفع عدد المستفيدين منها، وتسهيل مسافة التنقل على المتبرعين بالدم بولاية السيب والولايات المجاورة لها.

ويشمل المشروع الذي تبلغ مساحته 91 مترا مربعا في مركز العريمي بوليفارد عدة أقسام  لتسجيل المتبرعين، ولإجراء الفحوصات الطبية ما قبل التبرع بالدم، وللمقابلة الطبية، وكذلك إضافة  6 أسرة طبية للتبرع بالدم، والجهات الداعمة له هي مركز العريمي بوليفارد وبنك صحار الاسلامي ومؤسسة محمد بن علي البرواني للأعمال الخيرية .

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية نهائية لتوطين الأنسولين بالمملكة

الرياض

شهد ملتقى الصحة العالمي 2024، المنعقد اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية نهائية لتوطين بعض بنود الإنسولين، برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.

وتأتي هذه الاتفاقية بالشراكة مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، وشركة سدير الطبية، و شركتي سانوفي الفرنسية ونوفو نورديسك الدنماركية.

وتضمّنت الاتفاقية توطين ما بين 6 إلى 7 بنود من منتجات الإنسولين، وهو ما يعكس جهود المملكة في تعزيز قدراتها الإنتاجية، والتزامها في خلق بيئة استثمارية جاذبة، ما يعزز من مكانتها كمركز إقليمي للصناعات الدوائية بما يتوافق مع مستهدفاتها.

وتعزز الاتفاقية جهود المنظومة الحكومية؛ ممثلةً في وزارات الصحة، والاستثمار، والصناعة والثروة المعدنية في توطين الصناعة الطبية والدوائية، بما يحقق الأمن الدوائي، والصحي في المملكة، وتعزيز ريادة السعودية في الصناعة الطبية والدوائية بما يتواكب مع الاحتياجات والمتطلبات الدوائية فيها، في وقت يشهد فيه القطاع مرحلة تحوّلية تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية.

يذكر أن ملتقى الصحة العالمي الذي أقيم تحت شعار “استثمر في الصحة”، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، شهد حجم استثمارات تجاوزت قيمتها 50 مليار ريال؛ للإسهام في معالجة التحديات العالمية الصحية، ورفع مستوى صحة المواطن.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية نهائية لتوطين الأنسولين بالمملكة
  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية لتوطين 7 بنود من منتجات الإنسولين
  • توقيع اتفاقية تمويل إنشاء مركز بنك الدم في العريمي بوليفارد
  • توقيع اتفاقية بين «ڤاكسيرا» وبلتهوفن الهولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • عبد اللطيف: توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة العمل لاستغلال ٣٧ مركز تدريب مهني على مستوى ٢٤ محافظة
  • حملات للتبرع بالدم وندوات توعوية بجامعة دمنهور ضمن مبادرة «بداية»
  • توقيع اتفاقية بناء مبنى تجاري وقفي لصالح "الرستاق الخيري"
  • توقيع اتفاقية بين سلطة الوقاية من الفساد والمدرسة الوطنية للإدارة
  • انعدام الدم يوقف قسم التوليد بمسشفى بشائر ويهدد الطوارئ