بغداد اليوم – بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، عن سبب شراسة المقاومة بالقتال في غزة ولبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "عملية طوفان الأقصى لو لم تحدث كانت اسرائيل شنت بعد شهرين منها عملية واسعة ضد المقاومة في غزة والذرائع موجودة في ظل تأييد غربي وعلى رأسها أمريكا للمضي في تدميرها لأسباب تتعلق بالاساس بطريق الحرير الذي تنوي واشنطن انشاءه في الشرق الأوسط للتجارة، بالإضافة الى حقول الغاز القريبة من ساحل غزة".

وأضاف، أن "المقاومة الفلسطينية، حصلت على 92 وثيقة استخبارية سرية في أولى ساعات طوفان الأقصى والتي تكشف عن مخطط لتدمير غزة وصولا الى جنوب لبنان منذ العام 2013 من خلال دراسات عسكرية مستفيضة"، لافتا الى أن "الكثير من الاحداث التي تجري الآن ليست وليدة اللحظة، بل هي ترتيبات للكيان من خلال دراسات أعدتها أربعة مراكز بحثية عسكرية، بينها مركز أمريكي".

وأشار الى أن "صمود المقاومة في غزة رغم التضحيات الكبيرة، قد أسهم في عرقلة تنفيذ المخطط الاسرائيلي – الأمريكي"، مشيرا إلى أن "العراق يقع ضمن اجندة الاستهداف لكن صعوبة المعركة في غزة وجنوب لبنان عقّد المضي في استهداف جميع محاور الجبهات".

واختتم المصدر تصريحه بالإشارة إلى أن "المقاومة في فلسطين ولبنان تدركان أن تل أبيب لا تريد تحقيق مبدأ الامن كما تزعم، بل الابادة والتغيير الديمغرافي والتهام المزيد من الاراضي والحصول على الجزء الأكبر من قطاع غزة".

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 حربا مدمرة على قطاع غزة، ومارست قواتها على مدى عام أعمال إبادة جماعية، وارتكبت آلاف المجازر.

وخلف العدوان الإسرائيلي أكثر من 42 ألف شهيد، منهم نحو 17 ألف طفل وأكثر من 11 ألف امرأة، فضلا عن أكثر من 96 ألف مصاب، و10 آلاف مفقود.

ووفقا للهيئة الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ارتكب الاحتلال خلال الحرب أكثر من 4650 مجزرة بحق المدنيين، الذين تم استهداف معظمهم داخل منازلهم، أو في مراكز الإيواء، أثناء حملة تهجير قسرية، أرغم عليها مليونا إنسان، بنسبة بلغت 90% من المجموع الكلي لسكان القطاع.

وارتكب الاحتلال جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما فيها استخدام الأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم بانتظام دروعا بشرية أثناء المعارك، بحسب وثائق جمعتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وقد اعتقلت سلطات الاحتلال 5 آلاف أسير من القطاع، بمقتضى قانون "المقاتلين غير الشرعيين"، ووضعتهم تحت ظروف قهرية بدنية ونفسية قاسية، ومارست عليهم شتى أنواع التعذيب والتنكيل، وواجه بعضهم عمليات اغتصاب وتحرش جنسي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة يستقبل أكثر من 76 ألف سائح اليوم

يستقبل مطار القاهرة الدولي، خلال الـ24 ساعة المقبلة، 76 ألفا و526 سائحا من جنسيات ودول مختلفة، منهم 36 ألفا و541 مسافرا قادما من الخارج، في مباني الركاب الثلاثة، على متن 265 رحلة جوية تسيرها عدة شركات عالمية متنوعة. 

 

76 ألف مسافر خلال 24 ساعة 

 

ويغادر مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم 39 ألفا و995 مسافرا من جنسيات مختلفة، إلى جهات متعددة على متن 260 رحلة جوية، ليصبح إجمالي عدد المسافرين والمغادرين للمطار خلال اليوم الأحد 76 ألفا و536 مسافرا.

واستقبل المطار خلال الـ48 ساعة الماضية، في اليومين الماضيين 152 ألفا و170 مسافرا، قادمين ومغادربن على متن 1093 رحلة جوية، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة للتيسير على المسافرين والسائحين والوافدين والركاب المترددين على مطار القاهرة الدولي. 

وظائف شاغرة في المطار 

وكانت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، أعلنت عن توافر وظائف شاغرة  وفرص عمل جديدة بعدد من القطاعات، بهدف التيسير على الركاب والمسافرين والسائحين على متن رحلاتها الجوية لمختلف دول العالم. 

 

وكان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني شدد على ضرورة الإهتمام بتحسين الخدمات المقدمة لرواد مطار القاهرة الدولي ، والعمل على تقديم أفضل جودة ممكنة لرواد المطارات المصرية تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • القسام يبث مشاهد لتدمير دبابة ميركفاه شرق معسكر جباليا (شاهد)
  • ”الشخص الخبيث” وراء الكواليس.. بن مبارك ينفذ مخطط جمال بنعمر لإسقاط الشرعية من جديد.. ثلاثة مسارات خطيرة تكشف الحقيقة!
  • المقاومة تكشف مخططًا اسرائيليًا مُعدًا منذ 2013 لتدمير غزة.. ما سر الـ 92 وثيقة استخبارية؟ - عاجل
  • خلال 7 سنوات.. شبكة حقوقية توثق أكثر من 10 آلاف انتهاك حوثي بحق النساء في 18 محافظة تصدرتها تعز
  • منظمة حقوقية: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 10 آلاف انتهاك لحقوق المرأة اليمنية
  • تسليم "وثيقة" لواشنطن.. إسرائيل تكشف عن شروط لإنهاء الحرب في لبنان
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 126 مليون خدمة مجانية خلال 80 يوما
  • مطار القاهرة يستقبل أكثر من 76 ألف سائح اليوم
  • خبير: مصر نجحت في وقف مخطط إنهاء القضية الفلسطينية