لبنان ٢٤:
2024-10-22@19:27:26 GMT

أزمة النزوح وتأمين مراكز إيواء بين 5 نواب ومولوي

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أزمة النزوح وتأمين مراكز إيواء بين 5 نواب ومولوي

زار النواب محمد سليمان، عبد العزيز الصمد، بلال الحشيمي، سجيع عطيه ونبيل بدر، اليوم، وزير الداخلية بسام مولوي، وذلك "بهدف الاطلاع عن كثب على أوضاع العاصمة بيروت وباقي المناطق في ظل أزمة النزوح الناتجة عن الاعتداءات المتواصلة للعدو الإسرائيلي، فتم البحث بالتدابير والإجراءات التي تتخذها الوزارة لإدارة هذه الأزمة، بما في ذلك الخطط لتأمين مراكز إيواء إضافية تلبي احتياجات النازحين".



وأكد النواب، بحسب بيان اصدروه، "الأهمية البالغة لتوفير مراكز إيواء ملائمة تحفظ كرامة النازحين"، مشددين في هذا الصدد على "ضرورة احترام الملكيات العامة والخاصة والحفاظ على النظام العام، ومنع أي تعدٍ على حقوق المواطنين والتشدد بالاجراءات القانونية اللازمة لصونها، حفاظاً على التكاتف الوطني ومنعاً لأي توتر في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها لبنان".

كما دعا النواب إلى "تكثيف التنسيق بين الجهات الرسمية والمبادرات الفردية لضمان  معالجة هذه الأزمة الراهنة وإيجاد حلول فعالة ومناسبة لها".

وختم البيان ان "النواب اثنوا على الجهود الحثيثة التي يبذلها معالي الوزير مولوي في مواجهة هذه التحديات"، مثمنين "حرصه على أمن العاصمة وباقي المناطق واستقرارها، وعلى التزامه بتقديم حلول إنسانية تحفظ كرامة النازحين وتصون حقوق الجميع". (الوكالة الوطنيّة للإعلام) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الوطني لنقابات العمال: لتوفير مستلزمات صمود النازحين

 حيا الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين "FENASOL" في بيان، بعد اجتماع مكتبه التنفيذي ولجنة الطوارئ وخلية الأزمة برئاسة كاسترو عبدالله وأعضاء المكتب "صمود المقاومين والمدافعين عن أرضهم ودماء الشهداء"، وتقدم بأحر التعازي "من قيادة الجيش وأهالي الشهداء باستهداف عدد من أفرادها ومن والدفاع المدني والهيئات الإسعافية التي تقوم بواجباتها الإنسانية"، ودان "الهمجية الصهيونية للقصف العدواني الذي يُمارس على امتداد الوطن وأيضاً في غزة وجباليا"، مستهجنا "تعزيز تهديدات العدو بقصف المستشفيات ومراكز الإيواء والتجمعات السكنية الآمنة".

وجدد الاتحاد في إطار الصمود الشعبي مطالبته "الحكومة وأجهزتها وهيئة الطوارئ وهيئة الإغاثة وكل الوزارات المعنية بالتحرك السريع لتوزيع المواد الغذائية والفرش والحرامات وتأمين الإيواء بشكل لائق للنازحين، بدلا من تركهم في العراء لمواجهة مصيرهم، فإن لم يموتوا قتلاً بالعدوان الصهيوني سيموتون بردا وجوعا، بينما المواد الغذائية مكدسة في المستودعات".

وحذر الإتحاد من "الاستنسابية والتعامل بمكيالين مع النازحين، لا سيما ما يحكى عن موضوع القمح والطحين المفترض تسليمه في بضعة أيام كمساعدات وليس توزيعا للمغانم والتحاصص كما جرى سابقا في جائحة كورونا على المحظين من أصحاب المطاحن وكارتيل الأفران"، داعيا الى "الإسراع في توزيع الحصص الغذائية وغيرها على النازحين في المنازل والصامدين في بيوتهم دون تلكؤ وإبطاء".

مقالات مشابهة

  • لمجابهة أزمة النازحين .. لبنان: نحتاج إلى 250 مليون دولار شهرياً
  • رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ في لبنان: نحتاج إلى 250 مليون دولار شهريا للتعامل مع أزمة النازحين
  • لمجابهة أزمة النازحين..لبنان: نحتاج إلى 250 مليون دولار شهرياً
  • الاتحاد الوطني لنقابات العمال: لتوفير مستلزمات صمود النازحين
  • نواب أمريكيون يدعون للضغط على الاحتلال للسماح للصحفيين بدخول غزة
  • نواب أمريكيون يدعون بايدن للسماح بدخول الصحافيين إلى غزة
  • جولة ميدانية لنائبي الوفاء للمقاومة على مراكز إيواء النازحين في بيروت
  • للاستماع إلى مشاكلهم.. الحلبي سيعقد إجتماعاً مع مدراء المدراس التي تستقبل النازحين
  • أزمة النزوح: الرهان على مؤتمر باريس التوفير الدعم