أفاد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، بأن القطاع بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية قد قام بطرح كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق في محافظة الإسكندرية، بهدف تخفيف الأعباء عنهم والمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية واستقرار أسعار البيض.

توفير السلع الغذائية

وأكد سليمان أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضمن جهود الدولة لتوفير السلع الغذائية بجودة وأسعار مناسبة، وذلك تحت إشراف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة.

تلعب وزارة الزراعة دوراً حيوياً في دعم المواطنين، خصوصاً المزارعين البسطاء، من خلال العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين حياتهم وتعزيز قدراتهم الإنتاجية. تعتمد الوزارة في دعمها على توفير الخدمات الزراعية والبيطرية بأسعار مدعومة أو بشكل مجاني، إلى جانب تقديم التوجيهات الفنية اللازمة لتحسين الإنتاجية.

الزراعة تمنح موافقات لـ10 شركات دواجن لاستيراد البيض المخصب لكتاكيت التسمين والبياض

من أبرز جهود الوزارة دعم صغار المزارعين والمربين من خلال حملات تحصين الثروة الحيوانية والداجنة ضد الأمراض، وتقديم الرعاية البيطرية المجانية أو بأسعار مخفضة. بالإضافة إلى ذلك، توفر الوزارة برامج توعية وإرشاد تهدف إلى تحسين استخدام الموارد الطبيعية مثل المياه والتربة، وتشجيع الاستفادة من المخلفات الزراعية لتحسين جودة الإنتاج الزراعي والحيواني.

وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث ومديريات الزراعة

كما تساهم الوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مثل البيض واللحوم، بأسعار مخفضة في الأسواق المحلية، مما يساعد في تخفيف العبء عن المواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية. هذه الجهود المتكاملة تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستوى معيشة المواطن البسيط، ودعم استقرار الأسواق الزراعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاء فاروق السلع الغذائية وزير الزراعة لتحسين الإنتاجية واللحوم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نعمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة بسعر التكلفة

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  خلال زيارته لتركيا،  صباح اليوم، محافظ ولاية كوجالى التركية، لبحث سبل وفرص التعاون لتعظيم الصناعات المستهدفة فى قطاع المرافق في مصر، وتبادل الخبرات في ذات الشأن.


وأوضح وزير الإسكان، أن زيارته الحالية إلى تركيا تهدف لتشجيع المصانع والشركات التركية على التواجد في مصر من خلال الشراكة مع الوزارة أو المصانع المحلية والوطنية، واستغلال الفرص المتاحة للمطورين الصناعيين، لتوطين الصناعات فى القطاعات التى تحتاج إليها الوزارة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة بدر للإنشاءات، وقد حضر الاجتماع، سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع تربوسان التركي لتصنيع الطلمبات لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.


كما أكد المهندس شريف الشربيني، أن الزيارة تأتى فى إطار التعاون الثنائي رفيع المستوي بين مصر وتركيا، والزيارات المتبادلة واللقاءات الثنائية بين الطرفين، وما تم توقيعه من مذكرات تفاهم خلال الفترة السابقة بين البلدين، والتي تم الإعلان عنها من خلال رئاسة مجلس الوزراء،  ومنها مذكرتا تفاهم خاصتين بإنشاء مناطق صناعية تركية جديدة سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو السادس من أكتوبر، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء بتشجيع الصناعة وتوطين مختلف الصناعات لتغطية حجم الاحتياج المحلي لتنفيذ المشروعات.


وناقش الشربيني، مع محافظ ولاية كوجالى التركية، التوجهات الحالية للدولة المصرية لتشجيع توطين الصناعات بمختلف أنواعها، ومنها الصناعات المرتبطة بتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بمختلف محافظات الجمهورية، كما أكد دعم الوزارة لجميع المصانع العالمية وشركات القطاع الخاص للتواجد في مصر وضخ استثماراتها لتوفير احتياجات السوق المحلية والأسواق المجاورة في الوطن العربي وشمال إفريقيا، من خلال إتاحة الفرصة للمطورين الصناعيين بالاستفادة من مساحات الأراضي المخططة للمناطق الصناعية في المدن الجديدة والمحافظات، وإدارة تشغيل تلك المناطق مما يتيح الفرصة للمطورين الصناعيين لتقديم أعلى قدر من الجودة والموثوقية.


وأكد الوزير أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، تشدد على دعم وتشجيع الصناعة الوطنية، وتوطين التكنولوجيات الحديثة، وتعمل الوزارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بسعر التكلفة، وتقديم كل الدعم للصناعات الوطنية، ويتم حالياً التنسيق بين الوزارات المعنية لتوحيد الجهة التي يتعامل معها المطور الصناعي ومنها على سبيل المثال التنسيقات التي تمت حديثا بخصوص 10 ملايين متر مربع، في مدن (العاشر من رمضان - بدر - 6 أكتوبر - السادات - برج العرب) تم إتاحتها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى هيئة التنمية الصناعية، حيث سيتم إسناد هذه المناطق للمطورين الصناعيين بتكلفة المرافق.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق -صور
  • وزير الإسكان: نعمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة بسعر التكلفة
  • "الزراعة" تطرح بيض المائدة بسعر 150 جنيهًا للطبق بالإسكندرية
  • الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. «الزراعة» تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين
  • «الزراعة»: طرح بيض المائدة للمواطنين بـ150 جنيها للطبق الواحد في الإسكندرية
  • الزراعة تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق الواحد
  • وزير التموين يشرح جهود الوزارة في مجال توفير السلع الأساسية للمواطنين
  • وزير التموين يستعرض جهود توفير السلع بأسعار مخفضة