كشف النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع بين علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وقيادات النقابة وعدد من كبار الفلاحين والمزارعين من محافظات الوجهين القبلي والبحري.

مناقشة أوضاع الفلاحين
وقد عُقد اللقاء في مكتب الوزير، حيث تم مناقشة أوضاع الفلاحين والتحديات التي يواجهونها في الفترة الأخيرة.

وأوضح أبو اللوز أن وزير الزراعة استقبل وفد الفلاحين بترحاب كبير، معبراً عن ثقته في دور الفلاحين في دعم الدولة وحكومتها وقيادتها السياسية.

 وأضاف أن الوزير استمع باهتمام لكل مطالب الوفد ووعد بالعمل على حلها في أسرع وقت ممكن. 
كما وافق على إعادة تنظيم "اليوم المفتوح" في وزارة الزراعة، وهو لقاء دوري يهدف إلى الاستماع لمشاكل الفلاحين ومطالبهم المتعلقة بالقطاع الزراعي والعمل على حلها.

وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث ومديريات الزراعة

وأشار الأمين العام إلى أن الوزير قَبِل دعوة الفلاحين لزيارة محافظات الصعيد لمقابلة المزارعين ميدانياً والاستماع إلى مشاكلهم مباشرة.

 وأكد الوزير أن الدولة تقف بجانب الفلاحين وتعمل بجد لحل مشاكلهم، مع التركيز على تطوير الجمعيات الزراعية لتحسين أدائها، وضمان توفير الأسمدة والتقاوي والمبيدات، إضافة إلى تشديد الرقابة لضمان وصول المدخلات الزراعية لمستحقيها.

انفوجراف .. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

وشدد الوزير على أن الحكومة، بمختلف أجهزتها، تعمل لدعم الفلاحين، وأن مكتبه مفتوح دائماً للتواصل المباشر مع المزارعين.
كما أشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً خاصاً بالفلاح وتنمية الريف المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة كبار الفلاحين والمزارعين وزارة الزراعة المدخلات الزراعية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصر حققت زيادة في الرقعة الزراعية لأكثر من مليوني فدان

قال علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة نفذت عددا من المشروعات القومية العملاقة، للتوسع الأفقي، من بينها مشروعات جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بمناطق الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان، شمال ووسط سيناء بمساحة 456 ألف فدان، سنابل سونو بأسوان بمساحة 650 ألف فدان ومشروع تنمية الريف المصري الجديد بمساحة 1.5 مليون فدان، ومشروع توشكي الخير بمساحة 1.1 مليون فدان ، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى في جنوب الصعيد والوادي الجديد وشرق العوينات، وغيرها.

وقال وزير الزراعة، إن الدولة المصرية استطاعت خلال الخمس سنوات الأخيرة بتكليفات من القيادة السياسية تحقيق زيادة في الرقعة الزراعية عبر استصلاح الصحراء لأكثر من مليوني فدان، والمستهدف في خطة الدولة الوصول إلى 4 مليون فدان من خلال إستكمال المشروعات القومية للتوسع الأفقي.

كلمة الوزير أمام المجلس

وأشار علاء فاروق، وزير الزراعة، خلال عرض بيانه أمام الجلسة العامة بمجلس النواب بشأن خطط وسياسات الوزارة خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي، إلى أنه فى ظل نقص الموارد المائية العذبة فقد لجأت الدولة المصرية إلى معالجة وتدوير مياه الصرف الزراعي، وإعادة استخدامها في الزراعة، بالإضافة إلى مصادر المياه الجوفية المحدودة.

وأكد أنه جرى إنفاق مليارات الجنيهات على إنشاء محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الزراعي لتوفير مياه الري، من بينها: محطة بحر البقر بطاقة 5.6 مليون مترمكعب/يوم، محطة المحسمة 1.2مليون مترمكعب/يوم، محطة الدلتا الجديدة بطاقة 7.5 مليون متر مكعب/يوم) ، فضلاً عن تطبيق الممارسات الحديثة لترشيد استخدام المياه عبر تطبيق نظم الري الحديثة وتطوير الري الحقلي.

دعم مشروعات استصلاح الأراضي

وشدد وزير الزراعة خلال عرض بيانه أمام مجلس النواب أنه تم التعامل مع ملف الأمن الغذائي، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ عدة برامج ضمن برنامج الحكومة الحالية، تتمثل في دعم مشروعات استصلاح الأراضي وتنمية المناطق الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية، إذ يساهم ذلك المحور في زيادة الرقعة الزراعية وزيادة المساحة المحصولية بما يمكن من تحسين نسب الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، ما يسهم في إقامة مجتمعات زراعية عمرانية جديدة توفر الكثير من فرص العمل، كما يعتبر هذا المحور أحد الدعائم الرئيسية في إتاحة آفاق جديدة للإستثمار في المجالات الزراعية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة لـ"الفلاحين": الحكومة بكامل أجهزتها تقف خلف المزارعين
  • وزير الزراعة يطمئن الفلاحين: الحكومة تقف خلفكم.. وتطوير الجمعيات الرزاعية خلال الفترة القادمة
  • وزير الزراعة لـ الفلاحين : الحكومة بكامل أجهزتها تقف خلف المزارعين
  • تهديد خطير.. الزراعة تحذر الفلاحين من أعراض غريبة تظهر على نباتات البطاطس البدرية
  • وزير الزراعة: انخفاض أسعار الكتاكيت 40% بعد فتح الاستيراد
  • وزير الزراعة: مصر حققت زيادة في الرقعة الزراعية لأكثر من مليوني فدان
  • وزير الزراعة: خطة الدولة تستهدف الوصول إلى 4 مليون فدان عبر إستكمال المشروعات القومية
  • وزير الزراعة: نعمل على حل مشكلات المزارعين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج
  • وزير الزراعة: نسعي لخدمة المزارعين والتخفيف عن كاهل المواطنين