تردد قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 2023 الجديد HD على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات- يبحث الكثير من عشاق الأفلام الوثائقية عن تردد قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 2023 الجديد على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

حيث تعتبر قناة ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي قناة مهمة ومفيدة للعديد من المواطنين العرب، وتقدم مجموعة متنوعة من الأفلام الوثائقية المتعلقة بالطبيعة والعلوم، وتسعى القناة جاهدة لتقديم المعلومات بطريقة سهلة وميسرة مما يساهم في توصيل المعرفة والثقافة بشكل فعال إلى المشاهدين، هذه الميزة تجعلها محط اهتمام لفئة كبيرة من المشاهدين الباحثين عن تجربة تعليمية وترفيهية متميزة.

ونقدم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، في السطور القليلة القادمة، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول تردد قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 2023 الجديد HD على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

قناة ناشونال جيوغرافيك


 

بدأ بث قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي في عام 2004 على القمر الصناعي نايل سات، وخلال تلك الفترة كانت القناة الوثائقية الوحيدة المتاحة على هذا القمر، واستطاعت القناة أن تجذب اهتمام فئات متنوعة من المجتمع في مختلف دول العالم بفضل تقديمها محتوى فريد ومتميز عن غيرها من القنوات الفضائية، ورغم وجود منافسين لها في مجال المحتوى الوثائقي إلا أنها استمرت في تحقيق الريادة والتفوق منذ ذلك الوقت حتى اليوم.

برامج قناة ناشونال جيوغرافيك

ناشونال جيوغرافيك تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الوثائقية التي تستهدف جمهوراً واسعاً من مختلف أنحاء العالم ومن بين هذه البرامج:

- برنامج “أسبوع القطط الكبيرة“

يتناول حياة الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة القطط الكبيرة مثل الأسود والنمور، ويسلط الضوء على مغامراتهم وسلوكياتهم المختلفة.

- برنامج “الأرض بث مباشر“

يقدم للمشاهدين لقطات حية ومباشرة من مختلف مناطق العالم، ويستعرض فيها الأحداث والحياة البرية والطبيعة بشكل واقعي.

-برنامج “سمكة التونة العنيدة“

يرصد حياة سمكة التونة والتحديات التي تواجهها أثناء اصطيادها من قبل الصيادين، ويتناول الصراعات والمنافسات في عالم صيد التونة.

-برنامج “علم البسطاء“

يقوم بتبسيط مفاهيم العلوم الفيزيائية وتقديمها بطريقة سهلة ومشوقة من خلال مواقف حياتية يومية وذلك لتوضيح الأمور العلمية بشكل مبسط وممتع.

تردد قناة ناشونال جيوغرافيك على النايل سات


 

عند ضبط إعدادات القناة على جهاز الاستقبال باستخدام تردد قناة ناشونال جيوغرافيك ستتمكن من مشاهدة القناة بجودة عالية (HD) مباشرة من القمر الصناعي نايل سات وذلك من خلال ضبط جهاز الريسيفر على التردد الجديد وهو:

اسم القناة: ناشونال جيوغرافيك.

تردد القناة: 12226

الاستقطاب: أفقي (H)

معدل الترميز: 27500

القمر الصناعي: نايل سات.

 

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على العرب سات

يمكنك متابعة قناة ناشيونال جيوغرافيك على القمر الصناعي عرب سات من خلال ضبط جهاز الإستقبال على التردد التالي:

القمر الصناعي: العرب سات.

التردد: 11804

الإستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: SD

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول تردد قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 2023 الجديد HD على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

المصدر : وكالة سوا-البديل

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقال في ناشونال إنترست: أميركا هي الخاسر الأكبر من مناظرة بايدن وترامب

قال محلل سياسي أميركي إن الخاسر الأكبر من المناظرة التي جرت، فجر الجمعة الماضي، بين الرئيس جو بايدن ومنافسه المفترض في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب، هي الولايات المتحدة ومواطنوها الذين يحق لهم التصويت.

وأضاف أن أنصار الحزب الديمقراطي أصابهم الذعر من أداء بايدن في المناظرة، مبديا حزنه من ظهور علامات الخرف عليه بما لا يدع مجالا للشك في بعض الأحيان خلال تراشقهما اللفظي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"سكين في الظهر".. نتنياهو ينوي التخلص من غالانتlist 2 of 2غارديان: هل كانت محاولة الانقلاب في بوليفيا مسرحية نظمها الرئيس؟end of list

ولم يسلم ترامب بدوره من سهام النقد التي صوبها عليه المحلل الأميركي روبرت دبليو ميري في مقاله بمجلة "ناشونال إنترست"، رغم إقراره بأن المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية المزمع إجراؤها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، قد يكون هو المنتصر في المناظرة، لكنه ليس ذلك الفوز الذي يولِّد الثقة في المستقبل.

ذعر الديمقراطيين

ومع ذلك، فإن الكاتب يعتقد أن ذلك لا يعني أن بايدن تنازل عن كل فرص الفوز على ترامب في الانتخابات المقبلة، معربا عن اعتقاده أن ما حدث في المناظرة ربما لا يبرر كليا ذعر الديمقراطيين.

وأيد ميري في مقاله ما ذهبت إليه عضوة مجلس الشيوخ السابقة عن الحزب الديمقراطي كلير مكاسكيل من أنه كان لديه شيء واحد ليحققه وهو طمأنة الأميركيين بأنه قادر على أداء مهامه رئيسا في مثل عمره، وفشل في ذلك.

وبالقدر نفسه، كان لدى ترامب ما يتعين عليه إنجازه أيضا، وهو إثبات أن قدرته على توسيع قاعدة دعمه من خلال جذب الناخبين المستقلين والمترددين إلى صفه، وفق المحلل السياسي الذي يرى أنه لا يوجد ما يدل على أنه فعل ذلك، إذ كان أداؤه في المناظرة "متواضعا في أحسن الأحوال".

ستعود للمربع الأول

وإذا لم يتمكن قادة الحزب الديمقراطي من إقناع بايدن بالانسحاب من السباق، رغم ضآلة هذا الاحتمال -كما يتوقع ميري-، فإن أميركا ستعود إلى المربع الأول، حيث يتنافس مرشحان "بكل العيوب التي تشوبهما" على رئاسة البلاد. واستطرد الكاتب أنه ما لم يحدث تطور مثير وغير متوقع، فإن أيا منهما بإمكانه الفوز.

واستنادا إلى ذلك، فإن ميري لا يرى أن المناظرة هي نقطة التحول الحاسمة، كما يتصورها العديد من السياسيين والنقاد على اختلاف توجهاتهم السياسية.

وفي تصور كاتب المقال أن أداء بايدن لم يكن "كارثيا" كما أوحت بذلك التحليلات المبكرة. ورغم أنه لا يقلل من شأن زلات وعثرات بايدن، فإنه يعتقد أن الرئيس صمد في مناظرة اتسمت بضراوة المنافسة.

نقطة ضعف جوهرية

ولم يُخف الكاتب ميله إلى جانب المرشح الديمقراطي، حيث ظهر ذلك واضحا حينما زعم أن ترامب لا يزال يعاني سياسيا من نقطة ضعف جوهرية، وهي عجزه عن التواصل مع الأميركيين الذين لا يرتدون قبعات تحمل شعار حملته الانتخابية "لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وبافتقاره إلى هذه القدرة، يبدو أن ترامب عاجز أيضا على البناء على قاعدته الجماهيرية الصلبة التي لا تتزعزع عن تأييده؛ إذ طالما وقفت إلى جانبه في لحظات الانتصار والانكسار على مدى ما يقرب من عقد من الزمان، كما يقول ميري.

وينقل مقال "ناشونال إنترست" عن المعلق السياسي ومحلل استطلاعات الرأي نيت سيلفر أن الرئيس الذي يسعى لولاية ثانية ربما لن ينجح ما لم يحصل على نسبة موافقة لا تقل عن 49% في وقت الانتخابات.

وفي تعليقه على ما خلص إليه سيلفر، يقول ميري إنه يمكننا -تأسيسا على ذلك- أن نكتشف أن عجز ترامب عن البناء على قاعدته السياسية كان عاملا حاسما في فشل مسعاه لإعادة انتخابه عام 2020.

سرديات مدنية

ومضى إلى القول إن نقطة ضعف ترامب الأخرى هي أنه يفتقر إلى المفردات وطريقة التفكير اللازمة لبناء سرديات مدنية تأسر خيال الناخبين من غير أصحاب الولاء الشديد له. وضرب ميري مثلا على ذلك بإجابة ترامب على سؤال مديرة المناظرة دانا باش عما إذا كان سيقبل بشروط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للدخول في المفاوضات بشأن وضع أوكرانيا.

وأوضح كاتب المقال أن ترامب أجاب، متجاهلا السؤال في البداية، قائلا إن قدامى المحاربين والجنود الأميركيين "لا يطيقون هذا الرجل" (في إشارة إلى بايدن)، وعندما أراد الرد على السؤال "أضاع فرصة ممتازة" لإبراز معارضته المعلنة لانخراط الولايات المتحدة في حروب "أبدية"، ولتدخلها "الخاطئ" في الصراعات الدولية.

ويتجلى افتقار ترامب إلى الصرامة الفكرية وتماسك لغة الخطاب لديه -بحسب ميري- في إجابته على سؤال حول الديْن الوطني للولايات المتحدة. ومن دون معالجة هذا السؤال، قدم خطبة عن تيار من الوعي تتماشى مع ندوة أدبية حداثية أكثر من كونها مناظرة رئاسية، على حد تعبير المقال.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تتزين لاستقبال العام الهجري الجديد
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • مقال في ناشونال إنترست: أميركا هي الخاسر الأكبر من مناظرة بايدن وترامب
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • تردد القناة الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس