استقبل قبل قليل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الرئيس عبد الفتاح السيىسى، لدى حضوره القمة الاقتصادية العالمية بريكس.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة فى قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان"، وهى القمة التى تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو فى التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوتين بريكس روسيا

إقرأ أيضاً:

السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس سوف يوضح موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما سيشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر كذلك أن يلتقي الرئيس السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • اجتماع مرتقب بين الرئيسين السيسي وبوتين على هامش قمة بريكس
  • الرئيس السيسي يصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • السيسي يصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة بريكس بمدينة كازان
  • السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس».. الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى روسيا الاتحادية
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس»