عقدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، اجتماعًا مع ممثلي شركة “3D Geoscan”، لبحث آليات التعاون المشتركة لإنشاء "مركز معلومات شبكات المرافق" ليضم خريطة رقمية لشبكات المرافق وقاعدة بيانات للبنيتين التحتية والأساسية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد رأفت همام، سكرتير عام المحافظة، والدكتور عمرو حنفي، مستشار محافظة دمياط لنظم المعلومات المكانية والمشرف على إدارة المتغيرات المكانية والمتحدث الرسمي للمحافظة، وأيضا بحضور مدير عام الشئون المالية والادارية بالديوان العام.

وأوضحت المهندسة شيماء الصديق، أن تلك الجهود تأتى فى إطار توجيهات الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط لإنشاء المركز الذى يهدف إلى حوكمة المرافق العامة وميكنتها، وتأمين كفاءة عملها وترشيد تكلفة صيانتها، وإمداد متخذى القرار بالبيانات الدقيقة لتخطيط مشروعات البنية الأساسية والتحتية.

كما أشارت نائب محافظ دمياط، إلى أن الاجتماع يهدف لاستيفاء البيانات والخرائط والاحداثيات المطلوبة، وتحديد متطلبات إنشاء المركز والوقوف على الإمكانيات المتوفرة لدى المحافظة.

وناقش سكرتير عام المحافظة مع ممثلى الشركة موقف العروض المقدمة لشراء الاجهزه المطلوبه لاستكمال منظومة عمل مركز معلومات شبكات المرافق ولتوضيح امكانيات الاجهزة والمعدات وكيفية الاستفادة منها لتقديم خدمات متميزه بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو حنفي، أن المركز سوف يكون متخصصا فى رفع المرافق ووضعها على الخرائط التي سيتم ربطها مساحيًا بشبكة إحداثيات، لتكوين قاعدة  بيانات علمية متكاملة ودقيقة عن البنية التحتية باستخدام أحدث أنظمة المعلومات الجغرافية "GIS"، وأيضًا أحدث التقنيات الفنية الحديثة التي تتيح لجميع الأجهزة المعنية بمعرفة أماكن تلك الشبكات بكل دقة دون الحفر، بما يساهم فى حمايتها فنيا وبما يساهم فى تنفيذ المشروعات القومية.

وأشار الدكتور عمرو حنفي، إلى أن الاجتماع يسعى للاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال، بما يضمن إمداد متخذي القرار والجهات التنفيذية المختلفة ببيانات دقيقة ومتكاملة لتخطيط مشروعات البنية الأساسية والمرافق.

الظلام سبب تصادم قطار البضائع والسيارة النقل قرب ميناء دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط شبكات المرافق محافظة دمياط نظم المعلومات البنية التحتية قاعدة بيانات المشروعات القومية محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار “اليونيدو” لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر

استقبل الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، المستشار آرون ادواردو مستشار التقييم الدولي الأول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمصر والوفد المرافق له، والذي يزور المحافظة لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بهدف خدمة أبناء المحافظة. 


وناقش نائب محافظ الأقصر، مع الوفد آخر المستجدات الخاصة بمشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في محافظتي الأقصر وقنا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة كشريك رئيسي لليونيدو وعدد من الشركاء المحليين، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية ـ سفارة سويسرا بمصر، والذي يهدف لخدمة أبناء المحافظة لبناء مجتمع أفضل، من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالإستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.


وأكد نائب المحافظ على حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع منظمة اليونيدو وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات المنظمة في قطاعي الزراعة والصناعة ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الخضراء وكذلك مشروع النمو الأخضر الشامل، كما أكد نائب المحافظ على أن المحافظة تحت قيادة المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، ستقدم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مشروعات وبرامج المنظمة،بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجميع الجهات المختصة.


حضر اللقاء الدكتور عادل صبري المنسق الوطني للمشروع، والمهندس عمر رياض المنسق الميداني الأول للمشروع ومدير مكتب اليونيدو في محافظتي قنا والأقصر، ونوره عتيبة مسؤول التقييم والمتابعة بالمشروع، وهنا احمد عباس مستشار التقييم المحلي بالمشروع، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولة ميدانية لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بالمحافظة تشمل زيارو المنطقة الصناعية بالبغدادي ، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فرع الأقصر، ومكتب منظمة اليونيدو بالأقصر "الشركات الناشئة الخضراء"، وزيارة جامعة طيبة التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: انتهاء 70% من مشروعات البنية التحتية بالقرى والمدن
  • محافظة دمياط تبحث إنشاء مركز معلومات لشبكات المرافق
  • محافظ المنيا يوافق على إنشاء مدارس ومعاهد أزهرية لخدمة القرى
  • محافظ البحيرة : مشروعات البنية التحتية الأساسية أولويات المرحلة المقبلة
  • الوادي الجديد تبحث إنشاء مصنع لتدوير مخلفات النخيل
  • نجع حمادي التعليمية تحصد المركز الأول في تحقيق أعلى نسبة عائد
  • حملات مكبرة لتطبيق تعريفة المواصلات الجديدة في دمياط
  • نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار التقييم الدولي لمنظمة اليونيدو
  • نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار “اليونيدو” لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر