أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الثلاثاء، بدخول نحو مليون شخص إلى الملاجئ بسبب إنذارات عن تسلل مسيّرة من لبنان إلى إسرائيل.

ومن ناحية أخرى، أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، بمقتل جندي احتياطي إسرائيلي في الكتيبة 508 خلال المعارك مع قوات حزب الله على الحدود اللبنانية.

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن الجندي قُتل برصاصة في إصبع الجليل.

كما أصيب ثلاثة جنود احتياط من الكتيبة بجروح خطيرة.

وفي وقت سابق أعلن عن مقتل جندي آخر، في معارك بالقرب من قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 750 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنود إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال قطاع غزة جيش الاحتلال الحدود اللبنانية جيش الاحتلال الإسرائيلي وسائل إعلام عبرية

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي في لبنان.. ومسيرة لحزب الله تدخل الملايين إلى الملاجئ

أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان.

وأوضح الجيش في بيان نشره على منصة "إكس" أن الجندي احتياط "ساعر إليعاد نفارسكي" (27 عامًا)، من تل أبيب، وهو مقاتل في الكتيبة 508 التابعة لواء (7338) "أديريم" (مدفعية)، قُتل أثناء القتال في الشمال.

وأضاف البيان أن الحادثة أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود احتياط آخرين من الكتيبة 508 بجروح خطيرة، وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج في المستشفيات مع إبلاغ عائلاتهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده من لواء "ناحال" في "حادث عملياتي" قرب حدود قطاع غزة.

وأضاف البيان أنه في نفس اليوم، أصيب جندي احتياط من الكتيبة 9203 التابعة لواء الإسكندروني (3) بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وإبلاغ عائلته.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، بأن 16 جندياً إسرائيلياً أصيبوا في المعارك بجنوب لبنان وتم إخلاؤهم إلى مستشفى زيف في صفد بالجليل الأعلى.

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 751 ضابطًا وجنديًا، منهم 356 قتيلًا منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفقًا لآخر تحديث نشره الموقع الرسمي للجيش.

كما بلغ إجمالي عدد المصابين 5043 ضابطًا وجنديًا، بينهم 2362 منذ بدء الاجتياح البري للقطاع.

مسيرة مفقودة تثير رعب المستوطنين 

وتسببت طائرة مسيّرة واحدة أُطلقت من لبنان، مساء الثلاثاء، في حالة ذعر كبيرة وأدخلت ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

ولأكثر من ساعة، عجزت المقاتلات الحربية والمروحيات عن اعتراض المسيّرة، التي تجولت بحرية قاطعة عشرات الكيلومترات، قبل أن يعلن الجيش اختفائها.

وقال الجيش، عبر منصة "إكس": "قبل نحو ساعة تم رصد طائرة مسيّرة في منطقة روش هنكرا (رأس الناقورة/على الحدود مع لبنان)، واتجهت نحو منطقة يوكنعام (جنوب شرق حيفا)، وكانت تحت مراقبة سلاح الجو".

وأضاف: "تم تفعيل صفارات الإنذارات في مناطق إضافية وفق سياسة التنبيه في ضوء المسار المتوقع للمسيّرة، لضمان سلامة المواطنين".

وختم الجيش قائلا: "تتواصل الجهود لتحديد موقع المسيّرة التي يبدو أنها سقطت في منطقة مفتوحة".
وقبل ذلك بنحو ساعة، قال الجيش في بيان: "في الدقائق الأخيرة سُمعت إنذارات في مناطق منشيه والجليل الأعلى والخليج والكرمل وهعيمكيم ووادي عارة، للتحذير من تسلل طائرات مسيّرة معادية".
وتابع: "في هذه المرحلة يتم بذل الجهود لتتبع الهدف واعتراضه".

ووفق موقع "والا" الإخباري العبري، فإن المسيّرة التي أُطلقت من لبنان "تسببت في دخول ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، وإطلاق صفارات الإنذار دون توقف في حيفا وكريات وهعيمكيم وبالقرب من زخرون يعقوب".

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي ورائد في لبنان.. ومسيّرة لحزب الله تدخل الملايين إلى الملاجئ
  • مقتل جندي في لبنان.. ومسيرة لحزب الله تدخل الملايين إلى الملاجئ
  • إعلام عبري يكشف آخر التطورات بشأن تفاصيل الرد الإسرائيلي على إيران
  • إعلام عبري: الحرب تكلف إسرائيل 133 مليون دولار يومياً
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي يشن غارات على سهل بلدة بدنايل في بعلبك وعلى بلدة سجد في منطقة إقليم التفاح
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة بيت فجار جنوبي الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي: إنذارات إلى السكان في منطقتي الضاحية الجنوبية والبقاع بالإخلاء
  • وسائل إعلام لبنانية: الاحتلال دمر عدة قرى بشكل كامل
  • صواريخ لبنانية تضرب إسرائيل الآن.. دويّ إنذارات وهذه آخر التطورات