الرؤية- غرفة الأخبار

أعلن حزب الله اللبناني استهداف قاعدة إلياكيم جنوب حيفا بسرب من الطائرات المسيرة، مضيفا أنه تمت إصابة الأهداف بدقة.

وقال في بيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"،  شنت المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:55 من مساء يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة إلياكيم جنوب حيفا وأصابت أهدافها بدقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن صافرات الإنذار دوّت لمدة ساعة بعدما فشلت الدفاعات الإسرائيلية في رصد وإسقاط مسيرة قادمة من لبنان، في جن دخل مليون إسرائيلي إلى الملاجئ.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غارت إسرائيلية على الضاحية.. وحزب الله يستهدف حيفا

أعلن حزب الله الثلاثاء قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا بمسيرات، بعد ساعات من غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، وتسببت في سقوط بناية سكنية مكونة من 11 طابقا.

وقال التنظيم في بيان إنه أطلق مسيرات، مساء الثلاثاء، على قاعدة إلياكيم، جنوب حيفا، واستهدف 7 دبابات ميركافا عبر الحدود.

وأفاد مراسل الحرة في القدس بسماع صافرات الإنذار في مدينة حيفا ومناطق أخرى، شمالي إسرائيل.

وتحطمت في وقت سابق اليوم طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي بعد استهدافها في منطقة جنوب لبنان، وفق مراسل الحرة.

وتأتي هذه التطورات بعدما تجددت الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الثلاثاء.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بوقوع ثلاث غارات إسرائيلية على منطقة الشياح- الغبيري، استهدفت إحداها مبنى سكنيا من 11 طابقا فسقط في لحظات، وتسبّب بتصاعد سحابة كثيفة من الغبار، وفق لقطات لفرانس برس.

فيديو مروع.. لحظة سقوط مبنى كامل بصاروخ إسرائيلي في بيروت وثق مقطع فيديو لحظة سقوط بناية سكينة مكونة من 11 طابقا في منطقة الشياح- الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية، جراء غارة إسرئيلية على المنطقة، الثلاثاء.

وقالت الحكومة اللبنانية، الثلاثاء، إن 63 شخصا على الأقل قُتلوا في الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال اليوم الماضي مما يرفع إجمالي عدد القتلى إلى 2530. 

وأضافت أن أكثر من 11800شخص أصيبوا في الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023.

ودان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، الثلاثاء، الضربة الإسرائيلية "المروعة" التي وقعت الاثنين قرب مستشفى حكومي في بيروت، مطالبا بـ"تحقيق سريع وشامل".

وشنّت إسرائيل ليل الإثنين سلسلة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية وأطرافها بعد إنذارات إخلاء للسكان.

ووقعت إحدى الغارات عند محيط مستشفى رفيق الحريري الحكومي، وهو أكبر المستشفيات الحكومية في لبنان.

اتهامات لإسرائيل بقصف مستشفيات في لبنان وغزة بعد الكشف عن استهداف إسرائيل لمحيط  مستشفى حكومي ببيروت، في وقت تشتد فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة بما فيه من مستشفيات، ارتفعت المطالبات الدولية بوقف إسرائيل لاستهدافاتها للمستشفيات في لبنان وغزة.

وقال تورك: "روّعتني الغارة الإسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري الجامعي في منطقة الجناح المكتظة بالسكان في بيروت"، داعيا إلى "احترام المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي بشأن حماية المدنيين".

وقتل 18 شخصا، بينهم 4 أطفال، وأصيب 60 بجروح في الغارة، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وألحقت الغارة أضرارا طفيفة بالمستشفى، لكنها أدت إلى انهيار أربعة أبنية مأهولة بالقرب منه.

مطالبات لبنانية بحماية القطاع الصحي من القصف الإسرائيلي في أعقاب تعرض مستشفى رفيق الحريري لأضرار جراء قصف إسرائيلي، طالب مسؤولون في القطاع الصحي اللبناني، الثلاثاء، المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المنشآت الطبية.


وقال وزير البيئة ورئيس اللجنة الوطنية للطوارئ في لبنان، ناصر ياسين، اليوم، إن البلد يحتاج إلى 250 مليون دولار شهريا لمساعدة أكثر من مليون نازح، وذلك قبل مؤتمر يعقد الخميس في باريس لحشد الدعم للبنان.

وأضاف الوزير لرويترز أن تعامل الحكومة، بدعم من مبادرات محلية ومساعدات دولية، لم يغط سوى 20 في المئة من احتياجات نحو 1.3مليون نازح يقيمون حاليا في مبان عامة أو مع أقاربهم.

وكان المبعوث الأميركي الخاص، عاموس هوكستين، أجرى محادثات مع مسؤولين لبنانيين في بيروت، الاثنين، بشأن شروط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وجماعة حزب الله.

وقال هوكستين في مؤتمر صحفي إن الجانبين لم يلتزما بقرار الأمم المتحدة 1701 "بالشكل الكافي".

وينص القرار، الذي أنهى آخر جولة من الصراع بين إسرائيل وحزب الله عام 2006، أن يكون جنوب لبنان خاليا من أي قوات أو أسلحة غير تلك التابعة للدولة اللبنانية.

وأخفقت الجهود الدبلوماسية حتى الآن في وضع حد للحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من عام والصراع الناجم عنها بين حزب الله وإسرائيل، الذي احتدم بشدة في الأسابيع القليلة الماضية بعد تبادل إطلاق النار في الغالب عبر الحدود الجنوبية للبنان على مدى عام.

مقالات مشابهة

  • غارت إسرائيلية على الضاحية.. وحزب الله يستهدف حيفا
  • "حزب الله" يشن هجوم بسرب من المسيرات على قاعدة "إلياكيم" الإسرائيلية جنوب حيفا
  • حزب الله اللبناني يستهدف قاعدة" إلياكيم "الإسرائيلية جنوب حيفا
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة «إلياكيم» الجوية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية
  • حزب الله يشن هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة إلياكيم جنوب حيفا
  • حزب الله يتصدى لمسيرة صهيونية ويقصف قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية
  • حزب الله يعلن قصف حيفا بالصواريخ
  • بصلية صاروخية نوعية.. حزب الله يستهدف جنوب حيفا
  • برشقة صاروخية.. حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد