صحيفة اليوم:
2024-10-22@19:33:33 GMT

خلال 7 أيام.. مشروع "مسام" ينتزع 829 لغمًا في اليمن

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

خلال 7 أيام.. مشروع 'مسام' ينتزع 829 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر 2024م، من انتزاع 829 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد، و 49 لغمًا مضادًا للدبابات، و 777 ذخيرة غير منفجرة، وعبوتين ناسفتين.
ونجح فريق "مسام" في نزع 202 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي مديرية حيس بمحافظة الحديدة تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد و ذخيرتين غير منفجرة.


أخبار متعلقة معرض ملتقى التحول الرقمي.. ابتكارات رقمية وخدمات روبوتية لاختصار الوقتالمملكة تستضيف مؤتمر "المانحين لدعم النازحين واللاجئين" بجدة 26 أكتوبروفي محافظة لحج تم نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الوهط، ونزع ذخيرتين غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة بمديرية المضاربة، وفي محافظة مأرب نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات بمديرية حريب، ونزع 20 لغمًا مضادًا للدبابات و 400 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة قام الفريق بنزع 3 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة ينزع خلال أسبوع 829 لغمًا عبر مشروع "مسام" في #اليمن pic.twitter.com/kayBOmWYOJ— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) October 22, 2024الألغام في اليمنوفي محافظة تعز نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد و4 ألغام مضادة للدبابات و 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع 20 لغمًا مضادًا للدبابات و ذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة بمديرية المخاء، ونزع 160 ذخيرة غير منفجرة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة خلال شهر أكتوبر إلى 3.038 لغمًا، فيما ارتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 466 ألفًا و711 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس عدن اليمن مشروع مسام مركز الملك سلمان نزع الألغام في اليمن غیر منفجرة بمدیریة ا مضاد ا للدبابات ذخیرة غیر منفجرة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

183 ألف جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال يوم واحد

حقق فيلم عاشق بطولة الفنان أحمد حاتم، إيرادات متوسطة، إذ أنه جاء في المرتبة الثانية بين الأفلام المنافسة الأخرى واحتل المركز الثاني، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية طرحه في السينما.

إيرادات فيلم عاشق لـ أحمد حاتم

وقال محمود الدفراوي، الموزع السينمائي، في بيان رسمي، إنَّ فيلم عاشق جاء في المركز الثاني أمس بين الأفلام المعروضة الأخرى، وحقق إيرادات وصلت إلى 183 ألف جنيه أمس، ليتصدر المراكز الأولى بين الأفلام الأخرى المنافسة، إذ أن الفيلم يواصل تصدر إيرادات شباك التذاكر منذ عرضه.

قصة فيلم عاشق لـ أحمد حاتم

شهد فيلم عاشق إقبالًا كبيرًا وقت طرحه، خاصة أنَّ أحداثه تدور في إطار رومانسي تشويقي، حول شخصية «فريدة» التي تعاني من الإدمان ويصل الأمر للهلاوس، ويحاول «مالك» الذي يقع في حبها محاولة مساعدتها للتعافي.

أبطال فيلم عاشق

يشارك في بطولة فيلم عاشق عددا من النجوم، من أبرزهم أسماء أبواليزيد، وأحمد حاتم وسامي مغاوري ومحسن محيي الدين، ومؤلف الفيلم محمود زهران والمخرج عمرو صلاح والمخرج المنفذ أمير علوي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 829 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا
  • بوغاتشار يتطلع لإنجاز تاريخي
  • حزب الله أطلق 70 صاروخا ومسيرة خلال يوم واحد
  • 183 ألف جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال يوم واحد
  • الهلال الأحمر القطري يطلق مشروع مكافحة الكوليرا في اليمن
  • المركزي العراقي يحول نحو 260 مليون دولار إلى الخارج خلال يوم واحد
  • رواتب تصل لـ700 يورو.. فرص عمل بالداخل والخارج والتقديم ينتهي خلال أيام - رابط التقديم
  • ريال مدريد ينتزع ثلاث نقاط ثمينة من سيلتا فيغو في مباراة حماسية