كتب - نشأت علي:

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة، بمنح التزام تمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه سيساعد في تنشيط حركة التجارة المصرية.

وقال قرقر، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إن الاتفاق المعروض على المجلس هو جزء من خطة واستراتيجية الدولة لتأهيل مصر لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات.

وتابع أن الاتفاق يتضمن عددًا كبيرًا من المميزات، أولها أنه لن يحمل موازنة الدولة أي أعباء أو تكاليف، وبالتالي لن يكون هناك عبء جديد على المواطن، حيث يقوم على نظام منح الالتزام بالتمويل والإنشاء في قطاع المرافق العامة وفقًا للدستور.

وأضاف قرقر أن هذا المشروع سيساعد في سرعة تنفيذ خطة البلاد لربط الموانئ المصرية بالموانئ الدولية وتجارة الترانزيت، والتوسع في قطاع الخدمات اللوجستية المصري للاندماج في سلاسل الإمداد العالمية.

وتابع أن تلك المشروعات ستساعد في تنشيط حركة التجارة المصرية وسرعة نقل الخامات والبضائع، بما يدعم حركة الصناعة والتصدير، خاصة وأن منطقة العاشر من رمضان تعد من أكبر المناطق الصناعية في المنطقة، حيث تضم نحو 3 آلاف مصنع، وذلك بخلاف المناطق المحيطة التي ستستفيد من إنشاء هذا الميناء الجاف.

وأكد أن هذا المشروع سيساعد في توفير فرص العمل بشكل مباشر من خلال العمالة المصرية التي ستعمل في إنشاء وتشغيل وصيانة الميناء، وكذلك بشكل غير مباشر من خلال التوسعات الصناعية والتجارية المرتبطة بإنشاء المشروع.

وحيد قرقر مجلس النواب العاشر من رمضان القطاع الخاص حنفي جبالي

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن أسعار السلع.. ماذا دار؟ الأخبار المتعلقة مصادر: "دفاع النواب" توافق على مشروع قانون لتنظيم شئون اللاجئين أخبار بعد موافقة البرلمان.. ننشر النص الكامل لقانون المجلس الوطني للتعليم أخبار هل رفض "الأزهر" إنشاء المجلس الوطني للتعليم؟ أخبار البرلمان يوافق على قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر نائبة تعلق على بيان وزير التعليم: نريد توضيحاً بشأن أجور المعلمين منذ 11 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن أسعار السلع.. ماذا دار؟ منذ 15 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وكيل نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يساعد في تنشيط منذ 19 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بلاغ للنائب العام.. الصحة تكشف مفاجأة بشأن مزاعم فساد تطعيمات الأطفال منذ 20 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "معلومات الوزراء": 6 ملايين مسن في مصر حتى يناير 2024 منذ 33 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "هنو": الثقافة تشكل وعي المجتمعات بالقضايا الجوهرية المرتبطة بحقوق منذ 34 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

وكيل نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يساعد في تنشيط حركة التجارة

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وحيد قرقر مجلس النواب العاشر من رمضان القطاع الخاص حنفي جبالي قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة المیناء الجاف صور وفیدیوهات من رمضان

إقرأ أيضاً:

أميرة أبوشقة ترفض قانون الميناء الجاف بالعاشر من رمضان .. نريد حياة كريمة للأجيال القادمة

أعلنت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب رفضها لمشروع القانون المقدم من الحكومة بشإن منح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، موكدة أن الاجيال القادمة لاتحتاج الي منح وقروض ولكن تحتاج الي البناء والتنمية.

وطالبت أبوشقة في كلمتها في لجلسه العامه في البدء بتوحيد الرؤي وعدم الدخول في منظومة تقوم على رؤى مختلفة للوزراء كما يفعل وزراء التعليم بهدم كل وزير لخطط الآخر.

وشدد أبوشقة ضرورة أن يعيش الأجيال القادمة في حياة كريمة "ليست بدهان حائط او تركيب ماسورة " التي جعلت المقاولين مليونيرات ولكن بحياة كريمة فعليه للاجيال القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. ننشر التفاصيل الكاملة لمشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • أميرة أبوشقة ترفض قانون الميناء الجاف بالعاشر من رمضان .. نريد حياة كريمة للأجيال القادمة
  • نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان ينشط حركة التجارة المصرية
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • البرلمان يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • رئيس "نقل النواب" يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • رئيس نقل النواب يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان
  • برلماني: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان نقلة نوعية في مجال النقل