افتتح اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وقيادات المديريات بالجهاز التنفيذي بالمحافظة، معرضا بعنوان «امرأة سيناوية منتجة»، والذي نُظم بالتعاون بين مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالعريش.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وقال المحافظ إن المعرض يأتي ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وحملة «إيد في إيد هننجح أكيد»، والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي، منوها بأهمية المبادرات الرئاسية، كما استمع إلى شرح وافٍ من قبل العارضين الذين شاركوا من مختلف مدن المحافظة.

قصة كفاح نماذج مشاركة في المعرض

وأثنى على النماذج المشاركة وقصص الكفاح والتي بدأت بأبسط الأشياء ثم انتقلت منتجاتها إلى باقي الجمهورية ودول خارجية، موضحا أن المشروعات الصغيرة هي الضلع الثالث للتنمية وتصنع قفزات اقتصادية هائلة ويمكن أن تسد ما لم تصل إليه الدولة أو القطاع الخاص، ولكن بشرط أن تكون القروض ليست بالكبيرة حتى يستطيع المقترض السداد.

وأوضح محمد سلامة مدير جهاز تنمية المشروعات، أن المعرض يضم 20 عارضا يعرضون منتجات مختلفة «مشغولات يدوية وملابس سيناوية وكليم سيناوي ومنتجات خرز وكروشيه ومخللات وحلويات».

أصحاب البصيرة يشاركون في المعرض

وأضاف طارق الشوربجي نائب مدير الجهاز، أن مديرية الزراعة شاركت بالمنتجات الزراعية «خضروات وعسل وزيت زيتون»، بالإضافة إلى مشاركة أصحاب البصيرة بمنتجات غذائية ومشغولات يدوية ومفارش الأسرة والدفايات، موضحا أن المنتجات تباع بأسعار مخفضة، والمعرض يعمل من الساعة 10 صباحا حتى الثامنة مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية المشروعات العريش مبادرة الرئيس

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يناقش التهديدات الاستراتيجية مع المشاركين ببرنامج أهل مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى اللواء دكتور خالد مجاور محمد محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، محاضرة للمشاركين في البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر" وذلك  بقصر ثقافة العريش بشمال سيناء.
وفي بداية المحاضرة رحب المحافظ بالشباب المشاركين في البرنامج علي أرض محافظة شمال سيناء، مؤكداً أن هذه البرامج تشكل وعي الشباب.
واستعرض المحافظ التهديدات علي الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، و الحروب التي مرت بها مصر والثورات وحرب الإرهاب، ما أثر في الاقتصاد المصري.
وأشار المحافظ إلي قيام الدولة بإعادة بناء الإنسان المصري وتحقيق التوازن في العلاقات الدولية والإصلاح الاقتصادي، لعودة مصر لدورها الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والسياحة يفتتح معرض الفنون التشكيلية “صوت الحضارة وصورة الحاضر وصموده”
  • محافظ الدقهلية: إزالة معرض سيارات مخالف على أراضٍ زراعية في طريق طلخا نبروة
  • محافظ شمال سيناء يناقش التهديدات الاستراتيجية مع المشاركين ببرنامج أهل مصر
  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بمطاى
  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بنسبة 30%
  • بداية.. محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • مشاركة 35 دولة في "معرض التمور والعسل الدولي" بمسقط
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة لدعم 4 قرى بميت غمر