نظمت محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، نموذج محاكاة لمُواجهة الأزمات والكوارث والتدريب على تعامل قطاعات المحافظة مع المواقف الخطرة، والوقوف على مدى جاهزيتها، بمشاركة سلاح الإشارة، من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ وعددا من القيادات التنفيذية.

المحافظ يشهد سيناريو المحاكاة الميدانية لمواجهة الأزمات والكوارث

وشهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، سيناريو المُحاكاة الميدانية لمُواجهة الأزمات والكوارث، وكيفية تعامل فريق مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مع نماذج المُحاكاة لسيناريو انهيار مبنى سكني، وسيناريو حادث تسرب غاز كلور خام من إحدى الأسطوانات الاحتياطية بمحطة المياه، وسيناريو آخر لحادث نشوب حريق بالطابق الأرضي بأحد المباني الإدارية.

وقال المحافظ، أنّه قد جرى تنبيه المواطنين بأنّه سيتم إجراء بعض التعديلات المرورية المؤقتة بمناطق تنفيذ المناورات كنموذج محاكاة لمواجهة الأزمات والكوارث، قبل تنفيذها حفاظًا على سلامتهم.

التعامل مع المواقف والأحداث الخطرة

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ هذه المناورات تأتي للوقوف على مدى جاهزية قطاعات المحافظة، وكيفية التعامل مع المواقف والأحداث الخطرة، وسرعة الاستجابة والسيطرة على الحادث من خلال التنسيق بين القطاعات المختلفة «المرور - الحماية المدنية - الإسعاف - طوارئ الصحة - شركة الكهرباء - شركة مياه الشرب والصرف الصحي - شركة الغاز، الإسكان - التضامن الاجتماعي - الأوقاف»، لحماية الممتلكات العامة والأرواح، وذلك في ضوء التعاون والتنسيق بين محافظة كفر الشيخ وعدد من الأجهزة المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ سيناريو محاكاة محافظة كفر الشيخ مواجهة الأزمات والكوارث مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة التعديلات المرورية الأزمات والکوارث محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام العمل والالتزام بالتعريفة الجديدة بموقف ببيلا

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، انتظام سير حركة سيارات الأجرة والتزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة بموقف بيلا العمومي، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، والتي أعلنت عنها محافظة كفر الشيخ الجمعة الماضية.

إزالة 10 حالات تعدٍ على مساحة 5 قراريط في كفر الشيخ|صور كفر الشيخ.. الدفع بـ6 أتوبيسات و100 سيارة ميكروباص لحل أزمة المواصلات ببلطيم

وشدد محافظ كفر الشيخ، بتركيب البنرات واللافتات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين، والتأكيد على عدم السماح بخروج أي سيارة من المواقف بدون الاستيكر موضح به التعريفة، وضرورة المتابعة المستمرة لعدم وجود أي شكاوى أو تجاوزات، وتلقي أي شكاوى أو بلاغات على مدار الساعة.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى وجود تنسيق كامل بين رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافطة وإدارة المواقف ، والإدارة العامة للمرور ومباحث المرور لتكثيف الحملات الرقابية بمختلف المواقف والميادين لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة إلتزام السائقين بوضع ملصقات التعريفة الجديدة لنقل الركاب فى أماكن واضحة على الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة، محذرًا من استغلال الأهالي واتخاذ الاجراءات الرادعة حيال من يستغلهم أو يتعدي على حقوقهم.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير تجاه من يستغل المواطن فى تحصيل مبالغ أزيد من تعريفة الركوب المحددة بكافة الخطوط بنطاق المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لمنع استغلال المواطنين

وناشد محافظ كفرالشيخ، جموع المواطنين بعدم دفع أية زيادة عن التعريفة الرسمية المعلنة والإبلاغ الفوري عن أي سيارة تخالف التعليمات من خلال الخط الساخن 114 والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة؛ والخط الساخن لإدارة المرور  136 والأرضي 0473232297 يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • تسرب غاز وحريق.. محافظ كفر الشيخ يشهد نموذج محاكاة لمواجهة الأزمات| صور
  • محافظة كفر الشيخ تجري مناورات لمواجهة الأزمات والكوارث
  • تعديلات مرورية بكفر الشيخ لاختبار جاهزية الطرق في مواجهة الأزمات والكوارث
  • كفر الشيخ: تعديلات مرورية مؤقتة اليوم لإجراء مناورات لمواجهة الأزمات والكوارث
  • محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي في الزقازيق
  • محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي بمدينة الزقازيق
  • محافظ كفر الشيخ: الدفع بـ4 أتوبيسات و43 سيارة ميكروباص لنقل طلاب بيلا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حركة نقل الركاب بموقف سيدي غازي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام العمل والالتزام بالتعريفة الجديدة بموقف ببيلا