نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، فعالية "لنترك أثراً" في دورتها الثالثة بعنوان.. التأهيل لسوق العمل في ظل آليات الذكاء الاصطناعي.

 حاضر فيها الدكتور أحمد عبدالآخر الخبير الدولي في مجال ريادة الأعمال والمحاسبة والمدرب بالعديد من الجامعات والبنوك بالوطن العربي ومحاضر معتمد حاصل علي الزمالة الأمريكية، وعضو هيئة الأوسمة للاستحقاق العلمي التابع لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، واستشاري التنمية وتطوير الموارد البشرية.

أوضحت الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع ورائد عام فتيات أسرة طلاب من أجل مصر، أن الفعالية تأتى في إطار حرص أسرة طلاب من أجل مصر على تنظيم الدورات التدريبية للطلاب لإكسابهم المهارات وإعدادهم لسوق العمل.

وتابعت أن الأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية ولازمة لبناء شخصيه الطالب من أجل إعداد خريج نافع لوطنه وقادر على مواكبة تحديات سوق العمل وكذلك لاستثمار طاقات الطلاب الإبداعية بشكل إيجابي وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية الفعالة في مختلف الأنشطة.

 

كيفية التأهيل لسوق العمل؟ 

وشرح الدكتور أحمد عبدالآخر، كيفية التأهيل لسوق العمل في ظل آليات الذكاء الاصطناعي وكيفية التطوير المهني، وتناول مهارات التوظيف في ظل رؤية مصر 2030، داعيًا الطلاب للاستفادة من مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان. 

واستعرض خطوات تخطيط المسار المهني بنجاح، ونبذة عن الوظائف في الماضي والحاضر وما سوف يستحدث من وظائف في المستقبل وما هي المسميات الوظيفية الجديدة، وأوضح كذلك مهارات التقنية الحديثة المطلوبة للتوظيف، وتحديات التوظيف وكيفية التأهيل لمواجهة هذه التحديات.

وقال الدكتور أحمد عبدالآخر إن الدراسة الأكاديمية وحدها لا تكفي لصنع خريج لسوق العمل كما تناول المحاضر الفرص المقدمة للتدريب في مجال الذكاء الاصطناعي والمقدمة من عدة جهات مثل وزارة الاتصالات، معهد الحوكمة المستدامة، وزارة التخطيط والتنمية، والأكاديمية الدولية للتدريب، مع شرح وتوضيح عن الذكاء الاصطناعي واهم الوظائف المكتسبة. 

تخللت فقرات الفعالية مسابقات وأسئلة للطلاب المشاركين وتم توزيع العديد من الجوائز المالية والدورات التدريبية المجانية وغيرها من الجوائز، كما قدمت اسرة طلاب من أجل مصر درع الاسرة لكل من الدكتورة بدرية حسن، والدكتور محمد همام، والدكتور أحمد عبدالآخر ، كما تم تسليم شهادات مختومة ومعتمدة للطلاب المشاركين وذلك وسط حضور من أعضاء هيئة التدريس ورواد الأسرة بكليات الجامعة وحشد طلابي كبير من مختلف كليات الجامعة .

وأقيمت الفعالية تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب ندوة جامعة جنوب الوادي التأهيل لسوق العمل آليات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد الدخيلي مدير عام إسعاف أقليم جنوب الصعيد

كلفت هيئة الأسعاف المصرية الدكتور محمد الدخيلي مدير مرفق أسعاف أسوان تولى منصب مدير عام فرع اقليم جنوب الصعيد، وجاء ذلك فى إطار ترقيته نظرَا لمجهوداته الكبيرة لتطوير منظومة الأسعاف.

وجاءت ترقية الدكتور محمد الدخيلي مدير مرفق أسعاف أسوان منصب مدير عام فرع هيئة الأسعاف لأقليم جنوب الصعيد بعد مدة 10 سنوات قضها فى وظيفة مدير مرفق أسعاف أسوان.


جدير بالذكر أن شارك العديد من العاملين بهيئة الأسعاف المصرية الدكتور محمد الدخيلي مدير عام فرع هيئة الأسعاف لأقليم جنوب الصعيد التهنئة علي توليه المنصب الجديد متمنين له مزيد من التوفيق والنجاح الدائم.

ويحظى الدكتور محمد الدخيلي بالسيرة الطبية والكفاءة العالية بين جميع العاملين فى هيئة اسعاف أسوان والتى جاءت نظرًا لمعاملته الحسنة للجميع ومهاراته الجيدة في التعامل مع  الأزمات والكوارث.

مقالات مشابهة

  • أسرة طلاب من أجل مصر تنظم فعالية "لنترك أثراً" بجامعة جنوب الوادي
  • وزير التعليم: مواكبة التعليم لسوق العمل ضرورة
  • الدكتور محمد الدخيلي مدير عام إسعاف أقليم جنوب الصعيد
  • جامعة جنوب الوادي تحصد المركز الأول في ملتقى قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • «جنوب الوادي» تحصد المركز الأول في ملتقى قادة الجامعات بشرم الشيخ
  • ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي
  • اختتام برنامج التدريب الصيفي 2024 لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل
  • رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي
  • فيكتوري لينك: تدريب 1000 خريج لتأهيلهم لسوق العمل