واشنطن تتهم مسؤولا في الحرس الثوري الإيراني وآخرين بالتخطيط لاغتيال صحفية أمريكية من أصل إيراني.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقرير: المشتبه به في تسريب وثائق البنتاجون السرية "أمريكية من أصل إيراني"

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الموظفة في مكتب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المشتبه في قيامها بتسريب وثائق السرية في “البنتاجون” عن الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران هي أريان طبطبائي، وهي أمريكية من أصل إيراني.

وبحسب التقرير، فإن أريان طبطبائي تشغل منصب مدير مكتب مساعد وزير الدفاع للعمليات الخاصة في “البنتاجون”، والنزاعات الدولية و"تتمتع بإمكانية الوصول إلى معلومات سرية للغاية".

وتحقق الولايات المتحدة في تسريب الوثائق التي تتناول استعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران، والتي تم نشرها على تطبيق "تليجرام" الأسبوع الماضي، وتم توزيعها على الإنترنت نهاية الأسبوع.

وأشارت تقارير مختلفة إلى أن أعضاء في الكونجرس الأمريكي كانوا قد حذروا وزير الدفاع لويد أوستن في رسالة من إبقاء  أريان طبطبائي في منصبها في رسالة وجهت إليه في سبتمبر 2023.

وجاء في الرسالة  أن  أريان طبطبائي "كانت جزءا مما يسمى بمبادرة خبراء إيران التي بدأها كبار مسئولي وزارة الخارجية الإيرانية في جهد هادئ لتعزيز صورة طهران ومواقفها بشأن قضايا الأمن العالمي، لا سيما برنامجها النووي".

وأشارت الرسالة أيضا أن "المخاوف بشأن  أريان طبطبائي ليست جديدة. ففي مارس 2021، بعد فترة وجيزة من تعيينها مستشارة أولى في مكتب وكيل وزارة الخارجية لشؤون الحد من الأسلحة والأمن الدولي، أشار المنشقون الإيرانيون إلى تاريخ  أريان طبطبائي الطويل في ترديد نقاط الحديث الخاصة بالنظام الإيراني".

وأضافت الرسالة، التي وقعها 4 من أعضاء الكونجرس "في أبريل 2021، طلب العديد من أعضاء مجلس النواب مراجعة التصريح الأمني للسيدة  أريان طبطبائي. وردا على ذلك، رفضت إدارة بايدن هذه الادعاءات ووصفتها بأنها ’تشهير وافتراء‘".

مقالات مشابهة

  • في نيويورك..اتهام مسؤول في الحرس الثوري بالتخطيط لاغتيال صحافية من إيران
  • الحرس الثوري: رد إسرائيل سيكون صغيراً وتلقيناً سيلاً من طلبات الشباب الإيرانيين للذهاب إلى لبنان
  • تقرير: المشتبه به في تسريب وثائق البنتاجون السرية "أمريكية من أصل إيراني"
  • أصغر من أن تهاجم إيران..الحرس الثوري يستبعد هجوماً كبيراً من إسرائيل على طهران
  • الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد البلاد
  • عضو بارز بالحرس الثوري: إسرائيل لن تقوم بخطوة كبيرة ضد إيران
  • الحرس الثوري الإيراني يستبعد تنفيذ إسرائيل هجوما كبيرا ضد طهران
  • وكالة إيرانية نقلا عن قائد الحرس الثوري: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد طهران
  • ‏مصادر صحفية أمريكية: البنتاجون سيمنح إسرائيل صواريخ اعتراضية بقيمة 5 مليارات دولار