انطلقت اليوم، الثلاثاء، فعاليات الصالون الجهوي للإنتاج المحلي في الخيمة العملاقة وسط مدينة بومرداس، بمشاركة واسعة من المؤسسات الاقتصادية النشطة في مختلف المجالات.

وشهد الحدث مشاركة 45 عارضًا ومتعاملاً تجارياً من ولايات بومرداس، الجزائر، البليدة، تيزي وزو، عين الدفلة، تيبازة، والبويرة، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والنقابات، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

وقد أشرفت فوزية نعامة، والي ولاية بومرداس، على افتتاح الفعاليات، بحضور السيّد رئيس المجلس الشعبي الولائي، المستشار بديوان وزارة التجارة وترقية الصادرات السيّد جلال مناد، والأمين العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة السيّد خالد دهان، والمدير الجهوي للتجارة لناحية الجزائر السيّد حسين مومن، والمدير الولائي للقطاع عبد الوهاب قمري. كما شهد الحدث حضور ممثلين عن السلطات المحلية والأمنية، ورؤساء الغرف الجهوية للتجارة والصناعة، وممثلي الاتحاد العام للتجار والحرفيين.

وفي كلمة له، نوّه ممثل الوزير بالتدابير المتخذة لتشجيع الإنتاج الوطني ودعم المتعاملين الاقتصاديين في دخول الأسواق الدولية، مؤكدًا على دور الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والغرف المحلية في تنظيم معارض المنتجات الجزائرية في مختلف أنحاء الوطن، مما يساهم في اكتشاف القدرات الإنتاجية للبلاد والفرص التصديرية المتاحة.

بدوره، أشار الأمين العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى أن المعرض الجهوي تميز بمشاركة نوعية للشركات النشطة في مجالات الصناعات الغذائية، الأدوية، التجهيزات المخبرية، الخدمات، الحديد والصلب، الخشب، البلاستيك، الزجاج، مواد التغليف، ومواد التنظيف، بالإضافة إلى المنتجات الفلاحية وغيرها.

وقد عبّر العارضون عن استحسانهم لتنظيم المعرض الجهوي للإنتاج الوطني في ولاية بومرداس، معتبرين إياه فرصة هامة لعرض منتجاتهم والترويج لها. وأكدوا على ضرورة تعزيز هذه الفعاليات الجهوية لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المتعاملين الاقتصاديين، مما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز الإنتاج الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للتجارة والصناعة السی د

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق معرض "المشهد 2" بمشاركة فنية جماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطلق جاليري المشهد الجزء الثاني من المعرض الجماعي تحت عنوان "المشهد 2"، وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024.

وعن المعرض قال الفنان ايهاب اللبان، قوميسير المعرض: إن تلك النسخة تقدم ٢٦ فنانا مصريا من مختلف الاتجاهات الفنية حيث يأتى هذا المعرض استمرارا للنهج الذى تتبعه القاعة من رصد وتوثيق الحركة التشكيلية المصرية ومتابعة مبدعيها المؤثرين فى المشهد الفنى المصرى لتقديم أعمالهم من خلال تلك النافذة بالشكل الذى يتناسب مع قيمتهم الفنية الكبيرة.

يشارك فى المعرض كل من الدكتور أحمد نوار، صلاح المليجى، محمد سرور، عقيلة رياض، سمير فؤاد، هشام عبدالله، أحمد رجب صقر، الدسوقى إبراهيم، حسام صقر، شعبان الحسينى، محمد عبدالله، جمال الخشن، محمد عبلة، نذير الطنبولى، محمد عبدالله، شيماء درويش، أمجد كامل، بسام الزغبى وآخرين.

مقالات مشابهة

  • إفتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة
  • غدًا.. انطلاق معرض "المشهد 2" بمشاركة فنية جماعية
  • انطلاق أكبر معرض لخدمات ما بعد بيع السيارات والصناعات المغذية في مصر.. 17 نوفمبر
  • الرعيض يرتب لشركات صناعة مواد البناء التركية لقاءات في فندق كورنثيا
  • أسباب انخفاض صادرات الغاز المسال الجزائرية.. وخبيران يتوقعان انتعاشة كبيرة
  • انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة بدائرة استئناف المنصورة
  • انطلاق فعاليات ورشة عمل تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام من الرباط
  • انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل بمشاركة 200 عارض
  • انطلاق معرض المدينة بيلدكس