دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على للاستفادة من مقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، للمضي قدماً نحو هدنة في غزة، وإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر عقب المحادثات إن بلينكن "شدّد على الاستفادة من نجاح إسرائيل في القضاء على السنوار للتوصل لاتفاق يضمن الإفراج عن كل الرهائن، ووضع حد للنزاع في غزة ،على نحو يوفر أمناً مستداماً للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".


وشدد وزير الخارجية على "أهمية اتخاذ إسرائيل خطوات إضافية لزيادة واستدامة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة وضمان وصولها  إلى المدنيين في كامل القطاع".
ووصل بلينكن إلى إسرائيل الثلاثاء في إطار جولة جديدة في الشرق الأوسط للدفع للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بعد أكثر من عام نت اندلاع الحرب بين إسرائيل و حماس، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة، في المهمة الدبلوماسية الحادية عشرة لبلينكن منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وبعد شهر من توسع نطاق النزاع إلى لبنان، بسبب الحرب بين إسرائيل،  وحزب الله.

بعد مقتل السنوار.. بلينكن في الشرق الأوسط لإحياء المفاوضات - موقع 24يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء، إلى إسرائيل في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار في غزة ومناقشة مستقبل القطاع بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، لكن أي تقدم قبل الانتخابات الأمريكية بعيد المنال فيما يبدو.

وتسبق الزيارة ردّ إسرائيل  المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها في1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار إسرائيل إسرائيل غزة وإسرائيل السنوار فی غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟

سرايا - كشف مسؤول في الاحتلال لموقع "أكسيوس"، السبت، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيصل الاحتلال، الثلاثاء، في زيارة تشمل عدة دول أخرى بالشرق الأوسط.



وحسب المصدر ذاته، فإن أهداف جولة بلينكن في المنطقة تشمل محاولة تجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، والترويج لخطة اليوم التالي في غزة، والحرب في لبنان، ومناقشة الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران.



وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن، الخميس، أنه سيرسل وزير خارجيته إلى "إسرائيل" لمحاولة الدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار.



وقال بايدن للصحفيين بعيد وصوله إلى ألمانيا: "حان الوقت لتنتهي هذه الحرب ويعود هؤلاء الرهائن، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به، وأنا سأرسل أنتوني بلينكن إلى إسرائيل"، مشيرا إلى أن الزيارة ستحصل في غضون "أربعة أو خمسة أيام".



بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن واشنطن تريد استئناف المحادثات بشأن مقترح لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن في قطاع غزة بعد استشهاد السنوار.



كما ذكرت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، السبت، أن "مقتل السنوار يعد فرصة لوقف إطلاق النار


مقالات مشابهة

  • بلينكن يدعو نتنياهو إلى وضع حد للنزاع في غزة بعد مقتل السنوار
  • بلينكن يدعو نتنياهو إلى "استغلال مقتل السنوار" لإنهاء الصراع
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن باقٍ في منطقة الشرق الأوسط لإجراء مزيد من المشاورات
  • بلينكن في جولة الـ11.. تحديات جديدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن في الشرق الاوسط للمرة الـ11 من أجل وقف النار في غزة
  • بعد مقتل السنوار.. بلينكن في الشرق الأوسط لإحياء المفاوضات
  • ‏الخارجية الأمريكية: بلينكن يتوجه اليوم إلى إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟