منحت وزارة الزراعة موافقات لعشر شركات من قطاع الدواجن لاستيراد البيض المخصب لكتاكيت التسمين والبياض، بالإضافة إلى استيراد بيض كتاكيت عمر يوم وبيض المائدة، وذلك في إطار جهودها للسيطرة على الارتفاعات الأخيرة في أسعار الدواجن والكتاكيت في السوق المحلي.

الإنتاج الحيواني والداجني

وأوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني والداجني بوزارة الزراعة، أن الحكومة بدأت السماح باستيراد البيض المخصب وبيض المائدة منذ بداية الشهر الحالي، بهدف زيادة المعروض في الأسواق والحد من الاعتماد على الإنتاج المحلي الذي شهد ارتفاعاً في أسعاره.

وزير الزراعة يوجه بذليل عقبات مشروعات الإيفاد في مصر

وأكد سليمان أن هذا الإجراء سيظل معمولاً به حتى تعود الأسعار إلى مستوياتها الطبيعية. وأشار إلى أن الأسعار بدأت بالفعل في التراجع، حيث انخفضت أسعار الكتاكيت بحوالي 40%، ليصل سعر الكتكوت إلى 35 جنيهًا. وأضاف أن الحكومة، بالتعاون مع وزارة التموين، ستواصل مراقبة الأسواق لضمان استقرار الأسعار وتوفير المنتجات بأسعار معقولة.

كما أشار إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو تحقيق توازن بين استيراد البيض المخصب لدعم العرض في الأسواق، والحفاظ على الإنتاج المحلي، مع وقف الاستيراد فور استقرار الأسعار بما يسمح للمربين باستئناف دورات الإنتاج بشكل طبيعي.

وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث ومديريات الزراعة

جدير بالذكر أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أحال 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة العامة بتهمة التلاعب بالأسعار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنتاج الحيواني والداجنى البيض الكتكوت حماية المنافسة الحكومة طارق سليمان الدكتور طارق سليمان

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد بني سويف يتفقد بدء الدورة الجديدة من إنتاج بيض المائدة بمشروعات الدواجن

تفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، مشروعات الدواجن بمنطقة شرق النيل، لمتابعة انتظام سير العمل في محطات المشروع، وذلك بحضور المهندس هاني عبد الموجود مدير المشروعات، المهندس مصطفي كامل مدير محطه السادات لانتاج بيض المائدة.

وخلال الزيارة، اطمأن السكرتير العام المساعد على انتظام العمل بالمشروع، حيث تابع بدء إنتاج الدورة الجديدة من البيض الأحمر، وتفقد منفذ البيع بمحطة السادات لإنتاج بيض المائدة، وتابع سير العمل بالمحطة، علاوة على الاطلاع علي كميات وحجم الإنتاج وأعمال البيع للجمهور، مما يسهم في زيادة المعروض من البيض وتوافره بكميات كافية وأنواع متعددة لتلبية احتياجات المواطنين والسوق المحلي من تلك السلعة الحيوية، التي يزداد عليها الطلب، خاصة أثناء الدراسة.

كما أكد السكرتير العام المساعد خلال جولته، على تكليفات المحافظ بتضافر الجهود لتحسين كفاءة الإنتاج وزيادة الكميات المتوفرة من بيض المائدة، وذلك لضمان توفره للمواطنين مع أهمية استمرار المتابعة الدورية للمشروع ضمن خطة المحافظة لدعم القطاع الداجني كأحد القطاعات الحيوية في الاقتصاد المحلي، وتوفير المنتجات الأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • بدءا من اليوم.. التموين: زيادة معدلات ضخ البيض بالمجمعات الاستهلاكية والطبق بـ150 جنيها
  • ضبط دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • تحرك برلماني عاجل بشأن ارتفاع أسعار الدواجن وبيض المائدة
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد بدء الدورة الجديدة من إنتاج بيض المائدة بمشروعات الدواجن
  • سكرتير بني سويف يتفقد بدء إنتاج الدورة الجديدة لمشروعات الدواجن
  • الزراعة تطلق منافذ متحركة للبيع بأسعار مخفضة.. والحكومة تتدخل أخيرًا لحل الأزمة
  • ارتفاع أسعار البيض والدواجن: المواطنون يتطلعون لتراجع الأسعار
  • عاجل: استقرار أسعار البيض في السوق وسط تراجع أسعار الدواجن
  • تراجع أسعار الفراخ اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 واستقرار في أسعار البيض