عقد المجلس التنفيذي جلسته الأسبوعية، برئاسة اللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، لمناقشة عدد من الملفات الخدمية والتنموية المهمة ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتحقيق التنمية المستدامة.

 

حيث بدأ المجلس بإستعراض آخر مستجدات الموقف الحالي ، ومعدلات الأداء بـملفات تقنين أراضي أملاك الدولة ، والتصالح في مخالفات البناء ، خلال الإجتماع، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من لم يتقدم بطلب للتصالح والتقنين، واسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين، وإزالة جميع المخالفات خلال مراحل الموجة 24.

 

وناشد المواطنين غير المستوفين لإجراءات التقنين، بسرعة الإنتهاء من تلك الإجراءات، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ومسئولى المحافظة بالمتابعة الميدانية المستمرة ، والتصدي لكافة أعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية ، وأراضي أملاك الدولة، وإزالتها فوراً في المهد بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية.

 

كما وجه المحافظ، مديرية التموين بتوفير معارض ومنافذ دائمة ، لبيع السلع الغذائية واللحوم بتيسيرات و امتيازات للعارضين ، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ،للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيرًا  إلى أن المحافظة تحرص على توفير منافذ متحركة للمناطق النائية ، والقرى الأكثر احتياجا في جميع مراكز المحافظة.

 

بهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ، إلى جانب مواصلة تفعيل أنشطة وبرامج المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " فى كافة القطاعات والوصول إلى جميع الفئات المستهدفة خاصة فى القرى و النجوع على مستوى المحافظة .

 

كما وافق المجلس ، على إنشاء عدد من المدارس والمعاهد الأزهريّة لخدمة قرى مراكز ، مغاغة ، والعدوة ، منها ، قرى ( قفادة - العباسية - البسلقون)،  وعزبة السلحدار، إلى جانب الموافقة على  إنشاء عدد من المدارس والمعاهد  منها ،  داخل الحيز العمرانى بقرى مركز ملوى ، (سنجرج - نواى - الاشمونين-  الشرافية- قلندول- الروضة) ، وعزبة (البرنسة)، لسد العجز فى كافة التخصصات بمراحل التعليم المختلفة ، مع اعتماد المخصصات المالية اللازمة لهم.

 

كما وجه اللواء كدوانى فى نهاية الإجتماع ، بالإهتمام بتوفير كافة التيسيرات لأصحاب المشروعات على أرض المحافظة ، وجذب المزيد من الإستثمارات، وتقديم كافة أوجه  الدعم  الكامل لملف الإستثمار، من خلال تزويدهم بقاعدة بيانات متكاملة حول كافة الأنشطة الصناعية بالمحافظة، وإزالة اى معوقات .

 

وأكد حرص الدولة على ملف الصناعة و استغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل، والوصول إلى منتج محلى يفوق العالمى في الجودة ، وتوفير فرص عمل لأبناء المنيا.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ، اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أحمد عزت ، ممثل المستشار العسكري للمحافظة ، وممثل مديرية الأمن، وفرع المجلس القومى للمرأة ورؤساء المراكز، ومديري المديريات ، وممثلى الهيئات والشركات وكافة الجهات التنفيذية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب

أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، على مواصلة الجهود الرامية لزيادة معدلات الإنجاز ، وتحرير عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للحالات المستوفاة للشروط ، وسرعة تسليمها للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم والإستفادة من مميزات التقنين.

 

وشدد على أهمية أن يشعر المواطنين بكافة التيسيرات المقدمة لهم ، لسرعة البت في طلباتهم المقدمة للتقنين، مع الوضع فى الإعتبار مراعاة البُعد الإجتماعي.

وأكد  عدم التهاون مع أي تقصير أو تقاعس في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، واتخاذ كل ما يلزم لإنجاز هذا الملف ، الذى توليه الدولة والقيادة السياسية اهتماما بالغا ، لما له من تأثير إيجابي للمواطن والدولة معا .

 

جاءت تأكيدات اللواء كدوانى خلال تفقده لإدارة أملاك الدولة ، بمجمع المصالح بمدينة المنيا، موجها ،  بإخطار المواطنين لإستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين فى أسرع وقت ، مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأراضى ، فى حال التأخير أوالمماطلة، كما أصدر أوامره بتوفير أماكن انتظار للمواطنين ، وكافة سبل الراحة لهم أثناء تقدمهم لإنهاء الملفات الخاصة بهم.

 

وخلال زيارته التفقدية لإدارة أملاك الدولة، شدد المحافظ، على مسئولي أملاك الدولة بالمتابعة المستمرة ، والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن ، لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين ، والدخول تحت مظلة القانون والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة ، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة ، وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

 

جاءت الزيارة بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ ، واللواء دكتور محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة ، ومسئولي إدارة الأملاك بالمحافظة، والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوافق على إنشاء مدارس ومعاهد أزهرية لخدمة القرى
  • محافظ المنيا يبحث ملفات التصالح ودعم الصناعة وجذب الاستثمارات
  • محافظ الفيوم يشدد على تسريع وتيرة العمل لإنهاء ملفات التصالح
  • محافظ المنيا يشدد على تكثيف الجهود لإنهاء ملفات التصالح بمطاي
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء ويشدد على تسريع وتيرة العمل لإنهاء ملفات التصالح
  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بنسبة 30%
  • محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب
  • محافظ المنوفية يبحث مع وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة أوجه التعاون
  • محافظ القليوبية يترأس المجلس التنفيذي ويشدد على ملف التصالح والتقنين