تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الاستثمار الليبي علي السعيدي القايدي أن وزارة الاستثمار وزارة مستحدثة في دولة ليبيا مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار رقم 9 صدر في عام 2010 قبل سقوط النظام السابق.

وأضاف القايدي خلال مداخلة عبر تقنية زووم في فعاليات المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار، أن قانون الاستثمار الليبي أعطى مميزات كثيرة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأكد القايدي أن ليبيا سوق واعد للاستثمار في عدد كبير من المجالات المختلفة مثل الطاقة المتجددة والزراعة والصناعة والسياحة.

وأشار إلى أن وزارة الاستثمار رغم أنها وزارة مستحدثة إلا أنها عكفت خلال الـ 26 شهرا الماضية  على إنجاز البنية التحتية اللازمة لإعداد قواعد متينة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، من خلال تفعيل الشباك الواحد لاستخراج التراخيص اللازمة في وقت زمني لا يزيد على 74 ساعة فقط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمارات المحلية والأجنبية الإستثمارات الزراعة والصناعة الشباك الواحد استخراج التراخيص

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: 2.5 مليار دولار تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر منذ عام 2018

قال الكاتب الصحفي أحمد البرماوي، المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إنّ مرحلة التطوير وتقدم مصر في سرعة الإنترنت ومجال التكنولوجيا نابعة من خطة ورؤية استراتيجية لدى القيادة السياسية، وأن الإنترنت أو خدمات الاتصالات أصبحت عاملا رئيسيا كالماء والكهرباء والغاز، باعتبارها محرك أساسي يعتمد عليه كل المستخدمين، إذ أصبح وسيلة أساسية.

2.5 مليار دولار لتطوير البنية التحتية

وأضاف «البرماوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ التقدم المصري في مجال الإنترنت تواكب مع حجم استثمارات هائلة، إذ بلغ حجم الاستثمارات منذ 2018 ما يقرب من 2.5 مليار دولار لتطوير البنية التحتية الرقمية في مصر، معلقا: «هذا رقم هائل جدا لرفع كفاءة خدمات الشبكات، بهدف توصيل الإنترنت إلى كل ربوع مصر».

حياة كريمة توفر خدمات الإنترنت

وتابع: «بما في ذلك المشروع القومي لمؤسسة حياة كريمة، إذ وفرت الدولة من خلاله خدمات الاتصالات إلى ما يقرب من 60 مليون مواطن من أجل نشر خدمات الإنترنت الفائق في قرى «حياة كريمة»، كما أنّ ريادة مصر أفريقيا بالمستوى الأول في سرعة الإنترنت يؤكد ريادتها عالميا بين الدول».

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: انتهاء 70% من مشروعات البنية التحتية بالقرى والمدن
  • صندوق التنمية والإعمار يوقع عقود مشاريع جديدة لتعزيز البنية التحتية
  • وزير البترول: رفع كفاءة البنية التحتية يحقق أفضل استغلال للموارد بشكل مستدام
  • نموذج أرسطو.. وزير الصحة يكشف أهمية البنية التحتية لتحقيق التنمية البشرية
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس بدعة
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس وليد الصدفة
  • وزير الصحة: الدولة أنفقت أكثر من 10 تريليون جنيه على مشاريع البنية التحتية وتطوير الإنسان
  • كاتب صحفي: 2.5 مليار دولار تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر منذ عام 2018
  • متحدث «الوزراء»: زيارة مدبولي إلى المنيا هدفها متابعة مشروعات البنية التحتية