المسلة:
2024-10-22@19:27:01 GMT

السوداني وبن سلمان يبحثان الإعداد لعقد قمة إسلامية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

السوداني وبن سلمان يبحثان الإعداد لعقد قمة إسلامية

22 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الإعداد لعقد قمة إسلامية بخصوص أحداث غزة ولبنان.

وقال مكتب السوداني في بيان، “أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز”.

وجرى خلال الاتصال “بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والعمل على تنمية الشراكات الثنائية، وتنسيق المواقف من أجل مواجهة التحديات، لما فيه خدمة ومصالح البلدين الشقيقين”.

وتناول الاتصال “تطورات الأوضاع في المنطقة، في ظل ما تشهده من تصعيد مستمر، وبذل الجهود من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من سنة على غزة ولبنان، بجانب مناقشة الإعداد لعقد قمة إسلامية بخصوص الأحداث وتداعياتها التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

‎ترامب: سأعمل مع الأمير محمد بن سلمان لإعادة السلام إلى المنطقة

وكالات

أكد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إنه سيعمل مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، من أجل إعادة السلام إلى المنطقة.

ووصف ترامب ، العلاقات الأميركية – السعودية بالجيدة في الوقت الراهن، لافتاً إلى أنها كانت رائعة أثناء فترة رئاسته، وتعد علاقات عظيمة بكل ما تعنيه الكلمة.

‎وأشار إلى أنه يحترم كثيراً العاهل السعودي الملك سلمان، كما في الوقت نفسه يحترم كثيراً ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي، لافتاً في سياق المقابلة التي عرضت مساء الأحد، إلى أن ولي العهد السعودي يحظى بالكثير من الاحترام في دول العالم، كما أنه يبلي بلاء حسناً.

‎وأكد دونالد ترامب إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حقاً صاحب رؤية، إذ استطاع تنفيذ الكثير من الأمور التي لم يكن ليفكر بها أحد غيره. وأضاف: إنه يفعل شيئاً عظيماً، وهو رجل رائع.

مقالات مشابهة

  • السعودية والعراق يبحثان عقد قمة إسلامية
  • العراق والسعودية يبحثان الإعداد لقمة إسلامية بشأن الأوضاع بالمنطقة
  • السوداني وبن سلمان يبحثان تطورات المنطقة وجهود إنهاء الحرب وعقد قمة إسلامية
  • السوداني وولي العهد السعودي يبحثان العلاقات الثنائية
  • في الرياض..السعودية تعلن عن قمة عربية إسلامية لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • الاطار التنسيقي يدعو البرلمان لعقد جلسة يوم السبت لانتخاب رئيس المجلس
  • بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يدعو لعقد جلسة السبت المقبل لتمرير رئيس البرلمان
  • ‎ترامب: سأعمل مع الأمير محمد بن سلمان لإعادة السلام إلى المنطقة
  • ترامب: سأعمل مع الأمير محمد بن سلمان على إعادة السلام إلى المنطقة