الجديد برس|

بدأت الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، تحركات دبلوماسية مكثفة في الملف اليمني، حيث التقت وفود إماراتية رفيعة المستوى بفريق المرشح الأمريكي المحتمل للرئاسة، دونالد ترامب. تأتي هذه الخطوة بعد فشل الإمارات في إقناع إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن، بتصعيد عسكري بري في الساحل الغربي لليمن.

وفقًا لمصادر دبلوماسية أمريكية، تم عرض تمويل ضخم لحملة ترامب في مقابل دعم خطتها الجديدة في اليمن.

وسبق ذلك لقاء مماثل بين الوفد الإماراتي ومسؤولين في البيت الأبيض، حيث سعى الإماراتيون للحصول على دعم سياسي أمريكي يتيح لهم تنفيذ خططهم في المنطقة.

لكن إدارة ترامب أبلغت الجانب الإماراتي بأنها مشغولة بالانتخابات ولا ترغب في التورط في مزيد من الجبهات العسكرية في الوقت الراهن.

تتضمن الخطة الإماراتية، وفقًا لمسؤولين، الإطاحة بحكومة عدن والنظام السياسي القائم هناك، والذي يُعتبر مواليًا بشكل كامل للسعودية. وتهدف الإمارات إلى تعيين سلطة جديدة برئاسة عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونجل الرئيس الأسبق أحمد علي صالح.

في الوقت نفسه، رفضت الإمارات تقديم وديعة جديدة لحكومة عدن، التي تعاني من أزمات مالية خانقة. حيث أفادت مصادر حكومية في عدن بأن وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، حاول التواصل مع الجانب الإماراتي لإعلان وديعة جديدة، لكن تم رفض ذلك بشكل قاطع.

وتسعى الإمارات لتوسيع نفوذها على السواحل اليمنية، بعدما بدأت في عام 2016 بالسيطرة على المناطق الجنوبية والشرقية، وصولًا إلى الساحل الغربي. ويُعتبر إعلان تحالف جديد بين الفصائل الموالية لها، بما في ذلك لقاء تاريخي بين طارق صالح والزبيدي، خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز نفوذها في ظل تراجع السعودية.

تأتي هذه التحركات الإماراتية بالتزامن مع جهود الانتقالي في تعزيز سيطرته على المحافظات الشرقية، بما في ذلك هضبة النفط في حضرموت والمهرة، مما يعكس تنافسًا متزايدًا بين الإمارات والسعودية في اليمن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ضمن عملية "الفارس الشهم 3"..افتتاح قسم العلاج الطبيعي في المستشفى الإماراتي العائم

أعلن المستشفى الإماراتي العائم في العريش المصرية، الذي أقيم في إطار عملية "الفارس الشهم 3" افتتاح قسم العلاج الطبيعي، لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة.

ويأتي الافتتاح في إطار التزام دولة الإمارات الإنساني الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة ومساندته في مواجهة التحديات المختلفة.
وسيقدم القسم الجديد رعاية طبية يومياً لذوي الأطراف الصناعية والمرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية مثل استبدال المفاصل، ويعمل في مرحلته الأولى، لاستقبال وعلاج 60 حالة مع خطط للتوسع وزيادة الخدمات في المراحل القادمة.

ضمن عملية "الفارس الشهم 3 " .. افتتاح قسم العلاج الطبيعي في المستشفى الإماراتي العائم#فيديو_وام https://t.co/CsdQgcQpSc pic.twitter.com/TkEf4WFQSx

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) October 20, 2024 أحدث التقنيات العلاجية

ويوفر القسم الجديد أحدث التقنيات العلاجية والأجهزة، وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة بإشراف طاقم طبي وفني وتمريضي مؤهل ومتخصص من الإمارات وإندونيسيا، لرفع مستوى الرعاية الصحية، وتقديم علاجات تأهيل أكثر كفاءة وفاعلية، ما يتيح للمرضى الحصول على نتائج أفضل خلال عدد أقل من الجلسات العلاجية.

خدمات مميزة

ويشكل المستشفى الإماراتي العائم، من خلال خدماته المميزة، نموذجاً رائداً في المساعدات الإنسانية الطبية، ما يعكس التزام الإمارات القوي لدعم الشعب الفلسطيني في غزة خلال الأوضاع الكارثية التي تحيط بالقطاع.
يذكر أن المستشفى الإماراتي العائم، دشن خدماته العلاجية للأشقاء الفلسطينيين في 23 فبراير(شباط) الماضي، ويتولى فريق طبي إماراتي من جميع التخصصات الإشراف على المستشفى الذي يوفر 100 سرير، إضافة إلى 100 سرير لمرافقي المرضى.

غرف العمليات الجراحية

ويضم المستشفى غرفاً للعمليات الجراحية بجميع أنواعها، وغرف للعناية الفائقة، والتخدير وعيادات خارجية شاملة وخدمات طبية مساندة، وأشعة سينية، إلى جانب الصيدلية والمختبر، ما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير و المواصفات العالمية المطلوب توفرها في المستشفيات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • كليفلاند كلينك أبوظبي ينفذ أول زراعة مزدوجة لقلب ورئتين في الإمارات
  • "كليفلاند أبوظبي" ينفذ أول زراعة مزدوجة لقلب ورئتين في الإمارات
  • السعودية تستعد لتقديم جسر ذهبي لزيدان
  • “كليفلاند كلينك أبوظبي” ينفذ أول زراعة مزدوجة لقلب ورئتين في الإمارات
  • تفاصيل جديدة في أزمة لاعبي الزمالك مع رجل الأمن الإماراتي
  • «نسائية دبي» تنظم العرس الجماعي للموروث الإماراتي الأول
  • السعودية تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق الأممية في اليمن
  • بوتين يشكر الرئيس الإماراتي على الوساطة مع أوكرانيا
  • ضمن عملية "الفارس الشهم 3"..افتتاح قسم العلاج الطبيعي في المستشفى الإماراتي العائم