تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تطبق خطة الجنرالات، والتي من أهدافها ترحيل المواطنين الفلسطينيين من الشمال إلى الجنوب، وتضييق الخناق على المقاتلين من حركة حماس والمقاومة الفلسطينية ومنع عودة وتمركز حركة المقاومة في مناطق الشمال.

وأضاف «الشروف»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي أصبحت شبه فردية، خاص بعد مقتل يحيى السنوار، وعدد من قادة المقاومة، وبالتالي حركة حماس أصبحت تعمل كمائن للإسرائيليين، بمعنى أنها تضرب وتهرب.

وأكد أن عملية المقاومة الفلسطينية لا تقتصر على حركة حماس أو على الشعب الفلسطيني سواء بالسلاح أو الصمود، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني في محطة صعبة جدا فليس أمامه سوى الموت أو المقاومة، ويفضل الشعب للمقاومة.

وأوضح أن مقتل قائد اللواء 401 كانت ضربة قوية على الجيش الإسرائيلي وكان لها تأثير نفسي عليهم وبالتالي بدأوا بقصف وتدمير شامل لرفع معنويات الجيش الإسرائيلي بعد مقتل قائده، لأنه عادة عند مقتل القائد في الجيش تضعف قدرة التحكم والسيطرة، فعوضوا هذا ذلك بالضرب الشامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني المواطنين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية اللواء حابس الشروف حركة حماس جنود الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي معهد فلسطين للأمن القومي مقتل يحيى السنوار مقتل قائد اللواء 401

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في قصف صاروخي شنه "حزب الله"

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود آخرين إثر رشقة صاروخية أطلقها "حزب الله" اللبناني، استهدفت تجمعا للجنود الاسرائيليين في إصبع الجليل.

وقال الجيش إن "الرائد (احتياط) سار إلياد نفارسكي 27 عاما، من تل أبيب – يافا، جندي احتياطي في الكتيبة 508 تشكيل 'أديريم' (7338)، قتل في استهداف لحزب الله في الشمال".

وأضاف الجيش أن "3 جنود آخرين من الاحتياط أصيبوا بجروح خطيرة جراء القصف ذاته".

ومن جانبه، أعلن "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، "استهداف تجمع لجنود العدو في الأطراف الشرقية لبلدة الطيبة بصلية صاروخية، وأخرى على أطراف بلدة مركبا".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، لليوم الـ30 على التوالي، فيما استهدف "حزب الله" مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ، ودوّت صافرات الإنذار في مستوطنات عدة شرق تل أبيب، وكذلك في عكا وضواحيها شمالي إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من لبنان.

يذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، أوعز لشعبة القوى البشرية والوحدات الأخرى ذات العلاقة في الجيش بتنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة من أجل "تخفيف الأعباء" على قوات الاحتياط، وقال خلال مداولات عقدها، أمس، إن "الأمر الأكثر إلحاحا الآن هو تخفيف العبء على الاحتياط في العام 2025".

وأشار موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" الإلكتروني، إلى أن أقوال هاليفي جاءت في أعقاب محادثات كثيرة أجراها مع جنود وضباط في قوات الاحتياط، وكذلك إثر عشرات التوجهات إليه من جانب عائلات جنود وضباط عبر البريد الإلكتروني العسكري.

وتدل هذه المحادثات والتوجهات على أن قوات الاحتياط منهكة بعد سنة من الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان، وأضافت الصحيفة أنه "يتغلغل الإدراك لدى قيادة الجيش أن ثمة ضرورة لاتخاذ إجراءات تهدف إلى توسيع صفوف الجيش، الأمر الذي سيخفف من الأعباء الهائلة على جنود الاحتياط، الذين استدعي قسم منهم للخدمة العسكرية للمرة الخامسة خلال سنة الحرب".

مقالات مشابهة

  • معهد فلسطين للأمن القومي: مقــ.ـتل قائد اللواء401 أثر في نفسية جنود الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في قصف صاروخي شنه "حزب الله"
  • خبير: مقتل قائد اللواء 401 ترك آثارا نفسية سيئة بين جنود جيش الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر بيانا بشأن مقتل ثلاثة جنود لبنانيين في غارة
  • مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة بغزة
  • حدث صعب شمال غزة.. مقتل 4 جنود إسرائيليين بينهم قائد اللواء 401
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد اللواء 401 في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في غزة