تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن الإقليم يمر بظرف دقيق وصعب،وقال"علينا جميعا أن نستمر بالتأكيد على تحصين بلدنا ومحاولة حمايته من كل الأخطار الموجودة في الإقليم".

وأضاف المومني خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الوزراء الأردنية اليوم "الثلاثاء" للحديث عن أهم قرارات مجلس الوزراء، أن الموقف الحكومي بشأن "حادثة البحر الميت" كان قويا، والحكومة معنية بأمن واستقرار المملكة، وأمن الحدود أمر سيادي كبير ولا يجب أن يكون هناك في حال من الأحوال انتهاك لهذه الحدود.

وشدد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية على أن الحكومة معنية بالحفاظ على خطابها الإعلامي والسياسي بأعلى درجات المسئولية بما يتماهى مع الثوابت الوطنية التي تؤكد على الأمن والاستقرار، وعدم استحضار أية مشاهد تحدث في دول إقليمية لتكون موجودة في الأردن.

وأوضح المومني أن الأردن يناصر الشعب الفلسطيني وواجب عليه، والأردن القوي والمستقر الآمن هو الأقدر على مناصرة الشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الأردنية البحر الميت الأردن الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من استنساخ الفوضى والدمار..لن نكون ساحة للفتنة

أشاد رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان بجهود الملك عبدالله الثاني، في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ومساندتهم، قائلاً: "لم تقف دولة كما وقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني".

وقال حسان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنيةأمس السبت، إن "أحداً لم يقف كما وقف الملك عبدالله الثاني شخصياً مع إخواننا في فلسطين، ولم تقف دولة كما وقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وخلال كافة العقود الماضية". 

رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسّان خلال جلسة مجلس الوزراء: لم يقف أحد كما وقف جلالة الملك شخصياً مع إخواننا في فلسطين، ولم تقف دولة كما وقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وخلال كافة العقود الماضية#بترا #الاردن #عاجل pic.twitter.com/jYzvqI5FdF

— Jordan News Agency (@Petranews) October 19, 2024

وأكد حسان أن "التعبير عن الدعم والتضامن مع أهلنا وإخواننا في فلسطين ،موقف كل الأردنيين دون استثناء، لكن التحريض الذي يعرّض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر موضوع مختلف تماماً، ولن نقبل ذلك بأي شكل من الأشكال ومن أي جهة كانت".  

رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسّان: التعبير عن الدعم والتضامن مع أهلنا وإخواننا في فلسطين موقف كل الأردنيين كافة بدون استثناء، لكن التحريض الذي يعرّض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر موضوع مختلف تماماً، ولن نقبل ذلك بأي شكل من الأشكال ومن أي جهة كانت#بترا #الاردن #عاجل pic.twitter.com/vF2ileEmSR

— Jordan News Agency (@Petranews) October 19, 2024

وشدد على أن "أمن الأردن واستقراره وسلامة شعبه فوق كل اعتبار، وأن مصلحتنا الوطنية هي الأولوية الأولى التي لا يعلو عليها شيء إطلاقاً. وفي قوة هذا البلد ومنعته قوة لصمود أهلنا في فلسطين".

وأضاف رئيس الوزراء، أن "الأردن لن يكون ساحة للفتنة ولن نقبل المغامرة بمستقبل هذا البلد، ولن نسمح لأي جهة كانت أن تستنسخ نماذج الفوضى والدمار التي حولنا إلى وطننا".

مقالات مشابهة

  • رئيس النمسا يكلف بتشكيل الحكومة الجديدة
  • د. ثابت المومني يسأل عن جرم الكاتب الزعبي وجرائم خونة الوطن
  • تخوفات إسرائيلية من تحول الحدود مع الأردن إلى ساحة مواجهة مسلحة
  • حزب بارزاني:لن نمنح لا رئاسة الإقليم و لا رئاسة الحكومة لحزب طالباني
  • بعد الموافقة في مجموعه.. أهداف واختصاصات قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين تطالب الحكومة بوقفة جادة تجاه قضية الأسرى واستعادة جثامين الشهداء
  • "أبو عبيدة": عملية البحر الميت "جريئة" وعززت من جديد آفاق الجبهة الأردنية الواعدة
  • المنصوري: التعديل الحكومي يناقش مع رئيس الحكومة
  • الأردن يحذر من استنساخ الفوضى والدمار..لن نكون ساحة للفتنة