أعربت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، عن اعتقادها بأن كوريا الجنوبية وأوكرانيا “متشابهتان مثل قطرتين من الماء”، “ككلبين فاسدين ترعاهما الولايات المتحدة”.

وقالت في تعليق نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: “عندما تنظر إلى سلوك سيئول وكييف، وهما تمارسان الثرثرة والتسول وتتجرآن على التفوه بالهراء السخيف والوقح تجاه الدول التي تمتلك أسلحة نووية، فستراهما كقطرتين متشابهتين من الماء”.

وانتقدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، سلطات الجارة الجنوبية مجددا بخصوص انتهاكات المجال الجوي لكوريا الشمالية بواسطة طائرات بدون طيار من كوريا الجنوبية.

وأشارت كيم يو جونغ، إلى أن الهيئات المختصة في بلادها تواصل التحقيق في هذه الأحداث. وأضافت: “ولا أحد يعرف كيف سيكون رد فعلنا وانتقامنا”.

وفي وقت سابق، اتهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية، بإرسال طائرات مسيّرة فوق بيونغ يانغ 3 مرات هذا الشهر.

وحذرت بيونغ يانغ من وقوع “كارثة مروعة”، في حالة تحليق مسيرات كورية جنوبية فوق بيونغ يانغ مرة أخرى.

وفي وقت لاحق، صرح نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، بأن تصرفات كوريا الجنوبية تجاه كوريا الشمالية استفزازية وتؤدي إلى تصعيد الوضع في شبه الجزيرة.

آخر تحديث: 22 أكتوبر 2024 - 18:43

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كييف کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تدرس إرسال فريق مراقبة لأوكرانيا لتقييم قدرات جارتها الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير إعلامية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأن حكومة سول تدرس إرسال فريق مراقبة إلى أوكرانيا لتقييم قدرات القوات الكورية الشمالية المشاركة في الحرب الروسية.
ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية عن مصدر حكومي قوله "إن كوريا الجنوبية قد ترسل خبراء إلى أوكرانيا لمراقبة التكتيكات والقدرات القتالية للقوات الخاصة التي أرسلتها كوريا الشمالية إلى روسيا".
ومن المتوقع أن يضم فريق المراقبة عددا من جنود وأفراد عسكريين لدراسة تكتيكات العدو بالإضافة إلى عملاء يمكنهم استجواب أي جنود كوريين شماليين يتم أسرهم.
تأتي هذه التطورات بعد ورود أنباء عن إرسال كوريا الشمالية ما يقرب من 12 ألف جندي من القوات الخاصة لدعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا.
وكان الجيش الكوري الجنوبي، قد أعلن أمس الاثنين، أنه يتابع عن كثب أنباء عن نشر كوريا الشمالية لوحدات خاصة في روسيا لدعم الحرب ضد أوكرانيا، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في سول جيون ها كيو قوله" إن الجيش يراقب التطورات المتعلقة بنشر الجيش الكوري الشمالي لقوات في روسيا لدراسة الخطوات والتدابير اللازمة التي يمكن اتخاذها".
وأدان المتحدث العسكري بشدة قرار كوريا الشمالية، ودعا إلى التراجع عنه بشكل فوري، مشددا على أن الجيش سيتخذ الخطوات اللازمة لحماية سلامة الشعب الكوري الجنوبي.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تستنكر تهديدات سيول وكييف حول استخدام الأسلحة النووية
  • هل يدفع الاستعراض النووي لزعيم كوريا الشمالية واشنطن لإعادة حساباتها؟
  • كلاب ربتها أمريكا.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تسب الجارة الجنوبية وأوكرانيا
  • بيونغ يانغ تنفي إرسال قوات لدعم روسيا
  • كوريا الجنوبية تعد باتخاذ إجراءات ضد التعاون العسكري بين بيونغ يانغ وموسكو
  • كوريا الجنوبية تدرس إرسال فريق مراقبة لأوكرانيا لتقييم قدرات جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية تتابع عن كثب نشر جارتها الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا
  • كوريا الشمالية تعلن اكتشاف بقايا طائرة مسيرة مرسلة من كوريا الجنوبية في بيونج يانج
  • كوريا الشمالية تطلق "بالونات نفايات" نحو جارتها الجنوبية