تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت بولندا اغلاق القنصلية الروسية في مدينة "بوزنان" الواقعة غربي البلاد، وأن دبلوماسييها أشخاصا غير مرغوب فيهم.

وقال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي - في تصريحات صحفية أوردها (راديو بولندا) اليوم /الثلاثاء/ - "لقد قررت إلغاء موافقة بولندا على عمل القنصلية الروسية في بوزنان"، مضيفا أن بلاده ستعلن دبلوماسي القنصلية أشخاصا غير مرغوب فيهم وذلك ردا على ما وصفه "بعمليات التخريب" التي تنفذها موسكو في بلاده وفي دول حليفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بولندا بوزنان القنصلية الروسية

إقرأ أيضاً:

تضم تجمع البريكس.. ماذا تعرف عن مدينة قازان الروسية؟

خلال الساعات القليلة الماضية أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك في قمة البريكس التي ستعقد في مدينة قازان الروسية.
لذلك بدأت محركات البحث تزيد من أجل معرفة جميع التفاصيل حول مدينة قازان الروسية.

ما هي مدينة قازان الروسية؟


مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، هي واحدة من أقدم المدن في روسيا وأبرزها من حيث التاريخ والثقافة. تقع قازان على ضفاف نهر الفولغا، وتعتبر مركزًا تاريخيًا وثقافيًا واقتصاديًا، حيث تمتزج فيها التأثيرات الروسية والتتارية الإسلامية في تناغم فريد يعكس تراثها العريق.

تاريخ طويل وتنوع ثقافي

تأسست قازان في القرن الحادي عشر كحصن ومركز تجاري على طريق الحرير، وكانت مركزًا لإمارة قازان التترية التي استمرت حتى القرن السادس عشر، حين ضمتها الإمبراطورية الروسية في عهد القيصر إيفان الرهيب. منذ ذلك الحين، أصبحت قازان مثالًا للتعايش بين مختلف الثقافات والأديان، حيث يحتضن سكانها الروس الأرثوذكس والتتار المسلمون على حد سواء.

وتعد قازان اليوم مدينة عالمية تجمع بين التراث التاريخي والحداثة. تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية، مثل الكرملين الذي أدرجته اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي، والذي يضم مسجد قول شريف، أحد أكبر المساجد في روسيا، وكنيسة البشارة الأرثوذكسية، مما يبرز التنوع الديني والثقافي للمدينة.

مركز رياضي واقتصادي حديث

إلى جانب تاريخها الغني، تتميز قازان بكونها مركزًا رياضيًا واقتصاديًا حديثًا في روسيا. استضافت المدينة العديد من الأحداث الرياضية الدولية، بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 وبطولة العالم للرياضات الجامعية، مما ساهم في تعزيز مكانتها على الساحة العالمية.

كما أن اقتصاد قازان يعتمد على مجموعة متنوعة من القطاعات، منها الصناعة والنفط والتكنولوجيا، إلى جانب السياحة. وتعد المدينة وجهة سياحية شهيرة بفضل معالمها التاريخية والثقافية، فضلًا عن الأجواء الحضارية التي تعكس الاندماج السلمي بين مكوناتها المختلفة.

في النهاية مدينة قازان هي مدينة تمتزج فيها تقاليد الماضي مع تطورات الحاضر، ما يجعلها رمزًا للتعايش السلمي بين الثقافات المختلفة. تاريخها العريق وموقعها الجغرافي المميز جعلاها واحدة من أبرز مدن روسيا، وهي تستمر في النمو والازدهار كمركز عالمي للتجارة والثقافة والرياضة.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي غربي مدينة تعز
  • بولندا تغلق قنصلية روسيا في بوزنان بسبب محاولات تخريب مزعومة
  • رد مؤلم..روسيا تهدد بولندا وتُحذر ألمانيا
  • روسيا تتوعد برد قوي على إغلاق قنصليتها في مدينة بوزنان البولندية
  • موسكو تتوعد وارسو بعد غلق السفارة الروسية في بولندا
  • تضم تجمع البريكس.. ماذا تعرف عن مدينة قازان الروسية؟
  • بث مباشر.. السيسي يصل إلى مطار مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة «بريكس»
  • وصول الرئيس السيسي إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع دول البريكس
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط فندق المشتل غربي مدينة غزة