موقع 24:
2024-10-22@19:14:18 GMT

حمدان بن محمد يطلق منصة Ignyte لدعم 100 ألف شركة ناشئة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

حمدان بن محمد يطلق منصة Ignyte لدعم 100 ألف شركة ناشئة

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، المنصة الرقمية Ignyte، لتمكين الجيل القادم من الشركات الناشئة ورواد الأعمال من النمو والتوسع على المستوى الإقليمي والدولي.

وتهدف منصة "Ignyte" ,التي أوجدها وطورها مركز دبي المالي العالمي، إلى أن تشكل ركيزة أساسية ومُساهماً رئيسياً ضمن استراتيجية دبي للاقتصاد الرقمي، وذلك عبر تمكين أكثر من 100 ألف شركة ناشئة ورائد أعمال عام . وكجزء من طموح دبي لأن تصبح مركزاً عالمياً لريادة الأعمال، تُتيح المنصة لرواد الأعمال الوصول إلى شبكة عالمية واسعة من المستثمرين والمُوجّهين والشركات الكبرى والجهات الحكومية، مما يخلق منظومة شاملة تعزز نمو الأعمال.

5000 صندوق

ولتحقيق أقصى استفادة للشركات الناشئة المنضمة إلى المنصة، تهدف "Ignyte" إلى توسيع نطاق خدماتها وعروضها بشكل كبير من خلال جذب 5000 صندوق رأس مال استثماري ومستثمرين، و5000 مُرشد وخبير مُعتمد، وأكثر من 500 شريك من الشركات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى 5000 ميزة حصرية، إذ ستساعد هذه الميزات الشركات الناشئة على توفير أكثر من 100 مليون دولار أمريكي بشكل جماعي.
من جانبه، قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: "يمثل إطلاق منصة Ignyte خطوة مهمة في إطار تعزيز اقتصاد دبي الرقمي، وينسجم مع الركائز الأساسية لاستراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030، والتي تركز على تمكين الشركات من النمو بشكل أسرع من السوق من خلال التركيز على الابتكار، ولا شك أنه بتوفير منصة عالمية للشركات الناشئة للتواصل والابتكار والنمو، فإن مركز دبي المالي العالمي يؤكد مجدداً التزامه بتعزيز مكانة دبي كمركز رائد لريادة الأعمال والابتكار والتقدم التكنولوجي".
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي وعضو اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي في دبي: "يُواصل مركز دبي المالي العالمي تعزيز سمعة دبي مركزاً عالمياً في مجالات التكنولوجيا والابتكار، إذ تُعتبر Ignyte أحدث مبادرة تُظهر مدى التزامنا الراسخ بتفعيل مستهدفات استراتيجية دبي للاقتصاد الرقمي، والتي تهدف إلى مضاعفة مُساهمة الاقتصاد الرقمي بحلول 2032. من خلال Ignyte، سنُمكّن الشركات الناشئة من الإسهام بشكل أكبر في اقتصادنا وندعمهم للعب دور أكثر أهمية في مجتمع يَقوده التحول الرقمي".

تمكين الشركات 

وتهدف منصة "Ignyte" إلى تمكين الشركات الناشئة والمؤسسين في كل مرحلة من مراحل مسيرة نموهم، بدءاً من التطوير والتأسيس إلى تحقيق التوسع العالمي، وبإتاحة الوصول إلى المُوجّهين والمُرشدين وخُبراء القطاع الذين واجهوا تحديات مُماثلة، يُمكن لرواد الأعمال الحصول على إرشادات قيّمة تُساعدهم خلال مسيرتهم، ويُمكن للشركات الناشئة من خلال المنصة التواصل مع المستثمرين المحتملين، والمشاركة في فعاليات التواصل، والاستفادة من العروض الحصرية منخفضة التكلفة، كما تسهم منصة Ignyte في سد الفجوة بين رواد الأعمال وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك الشركات والهيئات الحكومية، بما يخلق فرصاً للتعاون والابتكار.

سوق رقمي

وتتميز Ignyte بسوق رقمي متنامٍ يقدم عروضًا متميزة وحزمًا حصرية مُصممة خصيصاً للشركات الناشئة، تشمل أدوات الإنتاج، والرموز السحابية، وأنظمة إدارة علاقات العملاء، والخدمات المتخصصة. ومع خطط لتوسيع هذه العروض إلى 5000 عرض عام، يوفر هذا السوق المدعوم بالذكاء الاصطناعي توصيات مخصصة، بما يساعد الشركات الناشئة على العثور على عروض غير متوفرة في أي مكان آخر، علاوة على ذلك، تربط المنصة البائعين بمجتمع الشركات الناشئة، بما يفتح الأبواب أمام فرص جديدة في سوق غير مستغل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات مرکز دبی المالی العالمی للشرکات الناشئة الشرکات الناشئة من خلال

إقرأ أيضاً:

الأزهر لدعم الابتكار يطلق دورة لتعليم مبادئ البرمجة وعلوم الروبوت للأطفال والشباب

أطلق مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، أمس الاثنين، بمركز الأزهر للمؤتمرات، دورة تعليم مبادي البرمجة وعلوم الروبوت للأطفال والشباب مجانًا، حيث يُعقد المستوى الأول لمدة شهر، بواقع محاضرتين أسبوعيًّا، وتستهدف الأطفال والشباب المتقدمين للدورة إلكترونيًّا من داخل الأزهر وخارجه، وذلك ضمن فعاليات مبادرة «روبوتك أزهري» التي تم إطلاقها بجناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية


يعد هذا المشروع خطوة مهمة وأولى فعاليات مشروع نادي الأزهر الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، ويهدف إلى مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، ونشر ثقافة تعلم الروبوت التعليمي وتركيبه وبرمجته بين الأطفال والكبار في الأزهر الشريف والمجتمع.


تأتي هذه الفعالية برعاية الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ورئيس مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تهدف إلى تعزيز جهود الدولة لتحقيق التنمية البشرية ضمن رؤية مصر 2030، بما يسهم في توفير حياة كريمة للمواطن المصري عبر تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

 

على الجانب الآخر افتتح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر، وذلك بحضور د. سلامه داود رئيس جامعة الأزهر، د. محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. محمد المحرصاوي رئيس أكاديمية الأزهر للتدريب، د. محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، د. إلهام محمد شاهين الأمين المساعد لشؤون الواعظات، د. فريدة محمد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

 

قال الأمين العام إن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون بين قطاعات الأزهر الشريف وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بالاهتمام بأبنائه الخريجين وبناته الخريجات من خلال تكثيف البرامج التدريبية لتأهيلهم لسوق العمل، وبما يضمن دعم مهاراتهم الدعوية وأداء دورهم بكفاءة عالية.


أضاف الجندي أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ محاور العمل بالمشاركة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فهي تحقق المحور الخامس الذي أعلن عنه في خطة المجمع لدعم المبادرة، ويتمثل في عقد دورات تدريبية لخريجات جامعة الأزهر لتدريبهم على المشاركة الإيجابية في بناء الإنسان، من خلال عدة دورات تدريبية تستهدف تنمية المهارات الدعوية، حيث تُنفذ الدورة بشكل مباشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، وتصل مدتها لنحو ٦٠ ساعة.

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يطلق منصة Ignyte لدعم 100 ألف شركة ناشئة ورائد أعمال
  • حمدان بن محمد يطلق منصة “Ignyte” الرقمية والمبتكرة من مركز دبي المالي العالمي لدعم أكثر من مائة ألف شركة ناشئة ورواد الأعمال
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة لتدريب 5000 إماراتي في تكنولوجيا المستقبل
  • مكتب الأزهر لدعم الابتكار.. يطلق دورة مجانية لتعليم مبادئ البرمجة وعلوم الروبوت للأطفال
  • الأزهر لدعم الابتكار يطلق دورة لتعليم مبادئ البرمجة وعلوم الروبوت للأطفال والشباب
  • برعاية حمدان بن محمد .. «تحدي دبي للياقة» يطلق نسخته الثامنة السبت
  • 10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة على موعد مع برنامج التسريع العالمي في وادي السيليكون
  • الكابتن قيس محمد يطلق مبادرة إعلانية لدعم الفقراء والمحتاجين في اليمن
  • يو أس أيد: ساعون لربط رواد أعمال ناشئة في ليبيا مع مستثمرين وكبار الشركات