حصلت "الفجر"، على صورة من "شيكات"  التي تم تسليمها لأسرة المجني عليه في قضية لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح بقيمة 11 مليون و785 ألف جنية مصري وجاء ذلك التوصل إلى الصلح بين لاعب الزمالك أحمد فتوح، وأسرة الشاب الذي دهسه وتسبب في وفاته "السيد الشُبكي"، ووقع أحمد فتوح علي إقرار التصالح في محضر الجلسة التي تم نظرها اليوم أمام محكمة جنايات مطروح.

ورصدت "الفجر" لحظة امضاء لاعب نادي الزمالك على إقرار التصالح في محضر جلستة بعد قيام أسرة المجني عليه بالاقرار بالتصالح في الجلسة العلنية اليوم، الثلاثاء، بمحكمة جنايات مطروح.


ويواجه اللاعب أحمد فتوح، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ثلاث تهم  في قضية حادث  السير المميتة، وتشمل قيادة السيارة تحت تأثير المخدرات، تجاوز السرعة القانونية، وضرب أفضى إلى وفاة المجني عليه "السيد أحمد الشبكي"، فرد أمن 53 عاما.

وكان اللاعب قد غادر قسم شرطة مطروح عقب الجلسة الماضية بعدما قررت الدائرة الثانية في محكمة جنايات مطروح إخلاء سبيله بكفالة مالية قيمتها 50 ألف جنيه، مع تأجيل جلسة النظر في قضية القتل الخطأ إلى 22 أكتوبر، إذ سيتم الاستماع إلى شهادة الطبيب الشرعي.

وتعود أحداث القضية  إلى منتصف شهر أغسطس الماضي، حين تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن مطروح إخطارًا من ضباط قسم شرطة العلمين يفيد بوقوع حادث مروري مروع، حيث اصطدم أحمد فتوح بسيارته بالمجني عليه "السيد أحمد الشبكي" أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة، التحقيقات أثبتت أن اللاعب كان متعاطيًا لمخدر الحشيش وقت الحادث.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن أحمد فتوح كان قد أحرز مخدر الحشيش بغرض التعاطي، وهو ما أثبتته الفحوصات الطبية وتبين أنه كان يقود سيارته رقم  “أ ف ج 9569” تحت تأثير المخدرات بسرعة تتجاوز الحد المسموح به، مما أدى إلى وقوع الحادث الذي أودى بحياة المجني عليه.

 

شيكات أبوالفتوح 933681a3-3271-4a1d-b758-31da92f196db bc210dba-25f3-4a03-92e7-ad0a193fabe2 8d88dbd8-f4ec-49f4-925a-8744e9e054f7 becab9f3-3828-4c35-ae94-ad6451f5fb06 d3716198-34f3-45b5-894f-168c175838fd

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد فتوح اسرة المجني عليه التحقيقات الثلاثاء السرعة الزائدة الشيكات الطبيب الشرعي الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تأثير المخدر تحقيقات النيابة العامة حادث مرور شرطة العلمين لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح محكمة جنايات مطروح يوم الثلاثاء جنایات مطروح المجنی علیه أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. أحمد فتوح يتصالح رسميا مع أسرة ضحية الدهس قبل جلسة محاكمته

كشف أحد أعضاء فريق الدفاع الخاص باللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، أنه تم التصالح مع أسرة ضحية الدهس، وذلك قبل انطلاق ثالث جلسات محاكمة اللاعب أما الدائرة الثانية لمحكمة جنايات مطروح، والذي يعد تطور مفاجىء قد يحول مجرى القضية. 

كانت محكمة جنايات مطروح، قد اجلت في جلستها السابقة محاكمة اللاعب أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

طلبات دفاع أحمد فتوح

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم أحمد فتوح، والذي طالب شهادة عدد من الشهود، كما طالب بإخلاء سبيل اللاعب؛ للتفاوض مع أسرة الشرطي المتوفي، للتنازل عن القضية. 

وقدم المستشار أشرف عبدالعزيز المحامي، 7 طلبات وهم استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالأسكندرية، وأيضا شاهد الإثبات الأول، الضابط مجري التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح.

وطالب دفاع أحمد فتوح، استخراج بيان رسمي من مرفق اسعاف مطروح بالحوادث التي شاهده نفس الطريق، وأخيرا معاينة المحكمة لمكان الحادث، وهل يوجد مطبات صناعيه على هذا الطريق الذي يتعدى عرضه فوق 250 مترا، واستبيان عما إذا كان هناك كباري مشاه على هذا الطريق، وأيضا هل يسمح بالعبور على هذا الطريق.

 

مستجدات قضية أحمد فتوح

بحسب التقارير الصحفية المتداولة، توصل أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى اتفاق شبه نهائي مع أهالى ضحية حادث السير لدفع الدية الشرعية، والمقدرة بحوالى 3 ملايين جنيه من أجل تنازل أسرة المتوفى عن القضية المرفوعة ضد اللاعب.

ومن المقرر أن تكون هناك جلسة خلال خمسة أيام تم الاتفاق عليها بين أحمد فتوح وأهالى ضحية حادث السير، وسيتم وضع الرتوش النهائية فيها للتنازل عن القضية.

في سياق متصل، أكد الناقد الرياضي، عمرو الدردير، عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك": "تواصل أحمد فتوح مع أهالي المتوفي لدفع الدية الشرعية والمقدرة بحوالي 3 ملايين جنيه من أجل التنازل".

تفاصيل قضية أحمد فتوح

وكانت النيابة العامة، قد أحالت فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، وذلك إثر حادث وقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، حيث صدم اللاعب أمين شرطة بسيارته، وأسفر الحادث عن وفاته.

أصدرت النيابة بيانا قالت فيه، إنه سيتم محاكمة فتوح "لما نسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه (السيد أحمد السيد) بالخطأ خلال قيادته سيارة تحت تأثير المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر".

وفقا للبيان، فقد ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة تجاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق".

اختتم البيان: "المجني عليه تناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته".

 

 

مقالات مشابهة

  • 10 ملايين جنيه تسهم فى حل قضية أحمد فتوح..تفاصيل الجلسة الثالثة لمحاكمة اللاعب
  • بالفيديو.. مرافعة قوية للنيابة على اللاعب أحمد فتوح ومطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليه
  • «جنايات مطروح» تقرر تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 نوفمبر المقبل
  • النيابة العامة: أحمد فتوح لم يحاول تفادي المجني عليه وهذا يدل على عدم وعيه
  • الحزن والتعب يرفقان أحمد فتوح بمحكمة مطروح
  • وصول أحمد فتوح لحضور جلسة محاكمته في قضية القتل والتعاطي أمام «جنايات مطروح»
  • مفاجأة.. أحمد فتوح يتصالح رسميا مع أسرة ضحية الدهس قبل جلسة محاكمته
  • اللاعب أحمد فتوح يصل محكمة جنايات مطروح برفقة زوجته
  • هل ستشهد محكمة مطروح اليوم حضور اللاعب أحمد فتوح لقفص الاتهام