بغداد اليوم- بغداد

يفاوض العراق شركات عالمية لتشغيل شبكات الهاتف بتقنية الجيل الخامس.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية اليوم "ومن أجل المضيّ بإجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال، تشكيل فريق برئاسة وزيرة الاتصالات للتفاوض مع المشغلين العالميين من الشركات العالمية الرصينة، ذات الخبرة والكفاءة في مجال بناء وتشغيل وإدارة شبكات الهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس (5G)، من الذين أبدوا الاهتمام والرغبة للعمل في العراق، واختيار الأفضل من حيث الماركة العالمية واتساع خبرات العمل في بلدان الشرق الأوسط، وغيرها من معايير جودة الاختيار".

ويعتمد العراق حاليا تقنية الـ 4G بشبكات الهاتف النقال.

وشبكة 5G هي الجيل الخامس من التكنولوجيا الخلوية اللاسلكية، وهي توفر سرعات تحميل وتنزيل أعلى، واتصالات أكثر اتساقًا، وقدرة محسّنة مقارنةً بالشبكات السابقة. شبكة 5G هي أسرع بكثير وأكثر موثوقية من شبكات 4G الشائعة حاليًا، ولديها القدرة على تغيير طريقة استخدامنا للإنترنت للوصول إلى التطبيقات والشبكات الاجتماعية والمعلومات. 

على سبيل المثال، تم إعداد تقنيات، مثل السيارات الذاتية القيادة وتطبيقات الألعاب المتقدمة ووسائط البث المباشر التي تتطلب اتصالات بيانات عالية السرعة وموثوقة للغاية للاستفادة بشكل كبير من الاتصال بشبكة 5G.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: شبکات الهاتف

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية

شبكة انباء العراق ..

عقد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية السيد أحمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من السادة مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

وأشار سيادته، خلال الاجتماع، إلى اتساع التعاون الاقتصادي بين العراق ومصر، خصوصاً في الشراكات مع القطاع الخاص المصري، مؤكداً أن الفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استُلمت من شركات عربية وأجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات.

وبحث السيد رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المصري دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات؛ الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية، كما اشتمل على بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني.

وجرى الاتفاق على دراسة لإقامة مدن صناعية في بغداد، حيث قدمت المجموعة خارطة مشاريع ستتم دراستها من قبل هيأة المستشارين والجهات القطاعية.

user

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاتصالات: سنشرع بالتفاوض مع شركات عالمية لتشغيل الجيل الخامس للهاتف النقال
  • الاتصالات: رخصة الجيل الخامس ستتم عبر التفاوض مع الشركات العالمية الرصينة
  • مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة للتفاوض مع شركات عالمية لرخصة الهاتف بتقنية 5G
  • مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة بينها تخص الهاتف النقال والمجمعات السكنية
  • مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة للتفاوض مع شركات عالمية لرخصة الهاتف النقال بتقنية 5G
  • إطلاق برنامج الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية لـ1.400 منطقة عبر الوطن
  • إطلاق برنامج الخدمة الشاملة للإتصالات الإلكترونية لـ1.400 منطقة عبر الوطن
  • السوداني بحث مع وفد مجموعة شركات السويدي المصرية ” الموديل الاقتصادي والمالي”
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية