قال المحلل السياسي سمير سكاف، إنه لم يتم استهداف مستشفى الحريري في بيروت بشكل مباشر، ولكن حدث دمار في السيارات أمام المستشفى، لافتًا إلى أنه تم قصف مبنى مكون من 10 طوابق أمام المستشفى في مستديرة الطيوني.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الجنوب اللبناني

وأضاف سكاف، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن التدمير ما زال مستمرا في الجنوب، وتحديدًا في مدينة النبطية التي حدث فيها تدمير هائل على مدار ساعتين، في الشوارع الأساسية والسوق الرئيسية للمدينة، والتي تعتبر عاصمة محافظة النبطية في الجنوب اللبناني.

دمار هائل في لبنان

وتابع: «نجد أن الاحتلال يحاول يستهدف البُنى التحتية لحزب الله، وهناك دمار هائل في لبنان، وليلة أمس كانت في الضاحية الجنوبية لبيروت، واستيقظ اللبنانيون اليوم على دمار هائل في الأبنية في الضاحية، والدمار في محيط مطار بيروت، وعدد من المناطق المحيطة بالمطار وهي الشياح والغبيري والشويفات، والمناطق المحيطة به مدمرة، والطرقات بين لبنان وسوريا مدمرة، وتحديدًا مدخل المصنع ومنطقة الهرمل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال حزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

ذكرت وكالة روسيا اليوم، مساء اليوم الأحد، بأن الطائرات الإسرائيلية تشن غارات مستهدفة الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، في منطقة الغبيري، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

جيش الاحتلال يوجه إنذارًا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها جيش الاحتلال: سنقصف مراكز اقتصادية لـ"حزب الله".. الليلة


وقد أوضح الجيش الإسرائيلي إنه سيوجه إنذارات إلى السكان في منطقتي الضاحية الجنوبية لبيوت والبقاع لإخلائها.
ذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، بأن المباني في المنطقتين تقع بالقرب من منشآت لحزب الله.
فيما طالب دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، المواطنين اللبنانيين الذين يعيشون بالقرب من مراكز اقتصادية مهمة لـ"حزب الله" بالإخلاء الفوري.
وبحسب"روسيا اليوم"، وقال هاغاري: "الجيش سيهاجم الليلة ممتلكات اقتصادية مهمة لحزب الله في لبنان، سنهاجم القوة الاقتصادية لحزب الله، بهدف الإضرار بثقة النشطاء في المنظمة".
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" كان حتى الآن صاحب العمل الرئيسي في لبنان وأنه كان يدفع لنشطائه راتبا متوسطا قدره 500 دولار، لأن العملة اللبنانية قد انخفضت والدولار أصبح أكثر قيمة.
وذكر هاغاري أنه "سيتم مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله"، وأمر "بالابتعاد عنها فورا".
هذا وشن الطيران الإسرائيلي، الأحد، سلسلة غارات استهدفت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن "حزب الله" عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في المناطق الحدودية وإطلاق رشقات صاروخية على بلدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الاحتلال الصهيوني يواصل تدمير لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا نحو 30 هدفا لحزب الله في أنحاء لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 300 هدف لحزب الله في لبنان
  • الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ولبنان وهجماته تسفر عن دمار هائل
  • دمار هائل.. شاهدوا آثار الغارات الاسرائيلية ليلا على الضاحية الجنوبية (فيديو)
  • عمرو أديب: إسرائيل تستهدف البنية الأساسية المالية لحزب الله
  • انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)
  • إسرائيل تشن غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس سلامة القيادي في جبهة الجنوب التابعة لحزب الله في غارة استهدفته بمنطقة تبنين