أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة ايزي ليس، عن إتمامها صفقة الاستحواذ على حصة أغلبية 51% في «جاليجا جلوبال للخدمات اللوجستية»، الشركة المتخصصة في توفير الخدمات اللوجستية المتكاملة لمختلف القطاعات، وهي شركة تابعة لمجموعة غسان عبود. وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لتؤكد حرص شركة «إيزي ليس» للدخول إلى قطاع الخدمات اللوجستية المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة.


ويفتح هذا الاستحواذ الاستراتيجي الباب أمام إيزي ليس لدخول قطاع الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات عبر إضافة البنية التحتية الحديثة لشركة جاليجا، والتي تبلغ مساحتها 3.5 مليون قدم مربع، إلى البنية التحتية اللوجستية المتطورة في أبوظبي، إلى جانب مرافق دبي الحديثة، ما يعزز من إمكانات «إيزي ليس» كشركة رائدة في تطوير ودمج حلول التنقل القائمة على التكنولوجيا مع البنية التحتية الواسعة لشركة «جاليجا جلوبال للخدمات اللوجستية» ويرتقي بقدراتها على إنشاء منظومة متكاملة لقطاعي التنقل والخدمات اللوجستية.
وتعليقاً على ذلك، قال أحمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة «إيزي ليس»: «سنتمكن في إيزي ليس من الاستفادة من قطاع الخدمات اللوجستية سريع النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل التطورات الكبيرة التي تشهدها الأسواق الإقليمية. ويعزز الاستحواذ الجديد قدراتنا التنافسية ويؤكد التزام إيزي ليس الثابت بالابتكار ورفع الكفاءة التشغيلية في قطاع التنقل عبر دمج إمكانات جاليجا جلوبال، وبالتالي التوسع بعروض خدماتنا والوصول إلى أسواق جديدة، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2030، وتعزيز مكانة الشركة كقطب رئيس في قطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.»
تعد «جاليجا جلوبال للخدمات اللوجستية» شركة متخصصة في خدمات سلسلة التوريد السلسة في قطاعات المركبات والصناعة والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والأغذية والرعاية الصحية والتجزئة، وتقدم خدماتها في أكثر من 100 دولة حول العالم. وقامت الشركة بإدارة أو مناولة أكثر من 130,000 مركبة خلال العام 2023.
وفي هذا السياق، قال غسان عبود، رئيس مجلس إدارة مجموعة غسان عبود: «سيعزز انضمام»إيزي ليس«كمساهم رئيسي في»جاليجا«من مكانة الشركتين ويضعهما في موقع استراتيجي يتيح لهما الاستفادة إلى أبعد الحدود من عملية التوسع، وتطوير نهجهما الموحد القائم على التكنولوجيا لتحفيز الابتكار وإطلاق معايير جديدة في قطاع الخدمات اللوجستية والتنقل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.»
وسيوفر الاستحواذ فرصاً جديدة للتكامل التكنولوجي، مثل أنظمة الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لتعزيز الكفاءة وإنشاء حلول لوجستية مبتكرة وقابلة للتطوير ومستدامة. كما تعتزم الشركتان الاستثمار في أدوات تطوير أسطول المركبات المدعومة بالأنظمة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع الخدمات اللوجستیة دولة الإمارات إیزی لیس فی قطاع

إقرأ أيضاً:

مجموعة أدنيك تستحوذ على 100% من "رويال للتموين"

أعلنت مجموعة أدنيك، المملوكة بالكامل لـ مُدن القابضة، عن توقيع اتفاقيات نهائية للاستحواذ على 100% من رأس مال "خدمات رويال للتموين ذ.م.م - رويال كاترينج سيرفيسز ذ.م.م"، المتخصصة في تقديم خدمات التموين، ومقرها في أبوظبي.

يعمل في شركة "رويال للتموين" أكثر من 2,500 موظف، وتصل طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من 50 ألف وجبة يومياً، وتتمتع الشركة بسمعة مرموقة في تقديم خدمات رفيعة المستوى للقطاعات الرئيسية في الإمارات، مثل الطيران والطاقة والدفاع والرعاية الصحية والتعليم.
من المقرر أن تنضم "رويال للتموين" إلى شركة "كابيتال للتموين" التابعة لمجموعة أدنيك، مما سيشكل كياناً واحداً يعد من أكبر مزودي خدمات التموين وأكثرهم تنافسية في سوق أبوظبي، هذا التكامل سيسهم في توسيع الأعمال وتطوير القدرات الإنتاجية في العديد من القطاعات الاستراتيجية.
وقال بيل أوريجان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مدن القابضة: "يعزز استحواذ مجموعة أدنيك على "رويال للتموين" مكانتها كمزود رائد لخدمات التموين والفعاليات في أبوظبي".
وأكد حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، أن الاستحواذ يمثل خطوة مهمة في استراتيجيتهم لتعزيز مكانة المجموعة كقطب رئيسي في قطاع خدمات التموين، مضيفاً  أن إتمام عملية الاستحواذ يعتمد على استيفاء الشروط المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • «إيزي ليس» تستحوذ على حصة أغلبية في«جاليجا جلوبال للخدمات اللوجستية»
  • بالفيديو: الحكومة: نؤكد مواصلة العمل لإغاثة قطاع غزة وضمان استمرار الخدمات المقدمة
  • أغلبية ضئيلة في مولدوفا تؤيد مسار الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • مغربي الصحية تستحوذ على سعودي دنت
  • أمير منطقة حائل يستقبل وزير النقل والخدمات اللوجستية
  • مجموعة أدنيك تستحوذ على 100% من "رويال للتموين"
  • وزيرة قطرية: علاقاتنا مع مصر عميقة واستراتيجية على كافة المستويات
  • “المحامي الافتراضي” أول مهنة قانونية تعتمد الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات والمنطقة
  • طفرة تنموية في عروس الصعيد.. المنيا تستحوذ على 143 مليار جنيه استثمارات.. وهذه أبرز المحطات في مسيرة التنمية