يعاني عدد كبير من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم مما يعرض الإنسان للإصابة بعدد كبير من المشاكل الصحية أبرزها أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

عشبة خارقة تحرق الدهون وتنسف الكرش وسعرها رخيص |هؤلاء الممنوعون منها طريقة عمل الكيكة بالماء وبدون لبن أو عصير ضع معلقة سمنة في كوب لبن وستتفاجأ بالفوائد المذهلة.

. أبرزها إنقاص الوزن إنقاص الوزن بدون ريجيم .. 10 حيل غريبة لها مفعول السحر

ويعد الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المستخدمة فى خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم ولكن تكلفته مرتفعة ولكن هناك بديل أخر صحي ويعطى نفس النتيجة وسعره أقل بكثير، إنها الحلبة الحصى. 

ووفقا لما جاء فى موقع “هيلث ” نكشف لكم عشبة رخيصة تساعد فى تدمير نسبة الكوليسترول فى الدم وتمنح الجسم قدر كبير من الفوائد الصحية الأخرى.


فوائد الحلبة في خفض الكولسترول


 تعمل الحلبة على خفض مستويات الكوليسترول حيث أن ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة  بأمراض القلب ، السبب الرئيسي للوفاة بين البالغين في الولايات المتحدة.

وجدت دراسة نُشرت عام 2020 أن مكملات الحلبة  تمكنت من خفض مستويات الكوليسترول الكلي بشكل كبير وذكر الباحثون أن الحلبة خفضت مستويات الكوليسترول الضار بل ورفعت الحلبة مستويات الكوليسترول الجيد وكانت العشبة فعالة بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بمرتين من غيرهم.

الحلبة


قد يكون الحلبة أفضل وسيلة للسيطرة على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب إذا اقترنت بالأدوية وتغييرات في نمط الحياة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم مدى فعالية الحلبة في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوليسترول السكتة الدماغية الشاى الأخضر امراض القلب تصلب الشرايين الكوليسترول الضار خفض الكولسترول السكري مستویات الکولیسترول بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

بسبب الاقتحام.. غرامة على منظم سباق أمريكا الكبرى لفورمولا1

فرضت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات غرامة قدرها 500 ألف يورو (543250 دولاراً أمريكياً) على منظم سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، أمس الأحد، بعد اقتحام الحلبة بعد السباق من قبل الجماهير، مع تعليق دفع 350 ألف يورو حتى نهاية 2026.

وقال مراقبو السباق في بيان إن الجزء المعلق من الغرامة يتوقف على عدم حدوث أي انتهاكات أخرى للمسار في حلبة الأمريكتين قبل ذلك التاريخ في أي حدث تابع للاتحاد الدولي للسيارات.
وأوصوا بأن يتم تخصيص الجزء غير المعلق "للسلامة الإضافية لرياضة السيارات من قبل قسم السلامة في الاتحاد الدولي للسيارات" وأمروا المنظم بتقديم خطة إصلاح رسمية بحلول نهاية هذا العام.

Franco-mania hits Austin ????#F1 #USGP @WilliamsRacing pic.twitter.com/wrN6mdBtCl

— Formula 1 (@F1) October 21, 2024

وقال مراقبو السباق إن نحو 200 شخص تسلقوا سياجاً صغيراً وسقطوا من ارتفاع حوالي مترين على الأرض بين المدرجات الواقعة في منطقة الصيانة والسياج.
وبعد ذلك ذهبوا أمام السياج وتسلقوا جداراً بارتفاع متر واقتحموا المسار بينما كانت السيارات لا تزال في لفة التبريد بعد نهاية السباق.
ولم يسبق وحدث هذا الاقتحام لمسار الحلبة خلال 12 عاماً من استضافة سباقات فورمولا1.

مقالات مشابهة

  • رشة من الكاكاو على القهوة تمنحك فوائد غير متوقعة|تحمي من السرطان والسكر
  • وصفة طبيعية لتطويل الشعر.. جربيها في أسبوع
  • احذرها.. 3 مشروبات يومية تدمر صحة القلب
  • بسبب الاقتحام.. غرامة على منظم سباق أمريكا الكبرى لفورمولا1
  • عشبة تساعدك على الحمل بشكل طبيعي
  • كيف يزيد التوتر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟
  • ارتفاع جنوني في أسعار الشاي الحليب بعدن... المواطنون يشتكون من استغلال التجار
  • علاقة التوتر بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • مشروب عشبي رخيص يمتلك فوائد خارقة لعلاج المغص والقولون